مراجعة هاتف HONOR X9 5G الجديد

هاتف هونر الجديد

أعلنت شركة هونر اليوم عن أحدث هواتفها من الفئة المتوسطة العليا باسم HONOR X9 5G، والذي يمتلك مواصفات رائدة في بعض النواحي، مثل الشاشة الضخمة السريعة والساطعة، و الأداء الممتاز في الألعاب والاستخدام اليومي، وحتى مع بطارية كبيرة وشحن سريع جدا من نوع HONOR SuperCharge 66W فضلا عن استهلاك طاقة قليل حتى عند ممارسة الألعاب. فضلا عن نظام تصوير مميز وتقنيات فريدة مثل Turbo RAM التي تتميز بها شركة هونر، والتي توفر تجربة مستخدم سريعة جدا وسلسلة مع تخزين التطبيقات في الخلفية دون إغلاقها. لنتعرف سويا على تفاصيل الهاتف الجديد المذهلة.

تصميم هاتف HONOR X9 5G

HONOR X9 5G

يبدو شكل الهاتف مألوفا للعين عند رؤيته، فهو يمتلك شاشة ضخمة شبه كاملة مع ثقب في منتصفها للعدسة الأمامية، والحواف قليلة جدا مما يعطي تجربة مميزة. أما الظهر، فهو يمتلك بيت عدسات دائري كبير. ألوان الهاتف مميزة جدا، مثل الأسود والأزرق والفضي. الهاتف نحيف بسماكة 8.1 ملم فقط مع وزن خفيف يبلغ 189 جرام فقط بالرغم من حجم الشاشة الضخم، فضلا عن عرض قليل يبلغ 75.8 ملم يوفر استخدام مريح جدا.

شاشة ممتازة

شاشة هونر اكس9

أحد نقاط القوة البارزة في هاتف HONOR X9 5G هو الشاشة الرائعة مقاس 6.81 بوصة من نوع IPS LCD بدقة FHD+، وكثافة بكسلات تبلغ 389 بكسل في الإنش. تعمل الشاشة بتردد سريع يبلغ 120 هرتز، وتمتلك استحواذ كبير على واجهة الهاتف بنسبة 94%، وهذا بفضل الحواف الرفيعة حتى 1.05 ملم فقط. تمتلك الشاشة تقنيات عرض مميزة مثل فلترة الضوء الأزرق المؤذي للعين، فضلا عن شهادة TÜV Rheinland لراحة العين، بالإضافة لوضع الإضاءة العالية في ضوء الشمس الساطع.

العتاد الداخلي

هونر اكس9 فايف جي

يعمل هاتف HONOR X9 5G الجديد بنظام Android 11 مع واجهة MagicUI 4.2، فضلا عن دعم خدمات جوجل بشكل كامل. الهاتف يمتلك قدرات معالجة ممتازة بفضل شريحة كوالكوم Snapdragon 695 5G بمعمارية 6 نانومتر، ومعالج رسوميات ممتاز من نوع Adreno 619.

يدعم الهاتف تخزين بأحجام 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. فضلا عن ذاكرة تخزين عشوائي بحجم 8 جيجابايت، والتي يمكن زيادتها بفضل تقنية RAM Turbo حتى 4 جيجابايت إضافية ليصبح حجم الرام الفعلي 10 جيجابايت.

تقنية RAM Turbo المطورة

HONOR RAM Turbo

تعمل هذه التقنية الحصرية من شركة HONOR بتوفير تجربة استخدام سريعة وسلسة جداً، وذلك بفضل تقنيات متطورة تعمل على تنظيم التطبيقات و الاحتفاظ بنشاطها في الخلفية. تعتبر أفضل تقنيات لتنظيم الذاكرة العشوائية، فالهاتف قادر على فتح 35 تطبيق معاً دون فقدان نشاط أي منها في الخلفية، ويمكنك إعادة فتح أي تطبيق منها دون إعادة تحديثه أو فتحه من البداية، وتعد شركة HONOR بأداء سريع ومتوازن حتى 36 شهراً من الاستخدام المتواصل.

تجربة ألعاب مميزة

يعتبر هاتف هونر الجديد مثالي لاستخدامه في الألعاب، وذلك بفضل قدرات المعالجة المميزة التي يمتلكها مع شريحة كوالكوم المتطورة، فضلا عن تقنية GPU Turbo التي توفر تجربة مرئية مذهلة ضمن الألعاب، وتعمل حتى على تخفيض استهلاك الطاقة أثناء ذلك.

نظام تصوير عصري

عدسة هونر اكس 9 scaled
صورة ملتقطة بواسطة هاتف HONOR X9 5G

يمتلك هاتف HONOR X9 5G ثلاثة عدسات خلفية، والأساسية منها بدقة 48 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.8 تعمل على إدخال المعلومات الضوئية بكثافة لإعطاء تفاصيل دقيقة، فضلا عن تقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي.

العدسة الثانية بدقة 2 ميغابكسل مخصصة لتصوير “الماكرو” في سيناريوهات التصوير القريبة جداً. العدسة الثالثة بدقة 2 ميغابكسل أيضاً، وهي مخصصة لاستشعار معلومات العمق البصري. كما يمتلك الهاتف عدسة أمامية بدقة 16 ميغابكسل، وتوفر تجربة صور سيلفي فريدة من نوعها.

تصوير هونر اكس 9 scaled
Shot by HONOR X9 5G

يمتاز الهاتف في حالة التصوير الليلي، حيث يقوم بإدخال إضاءة كبيرة ضمن الصور الملتقطة بالعدسة الأساسية، كما يوفر تجربة تصوير Portrait رائعة بفضل تقنيات العزل المميزة التي تعمل على معالجة العناصر الأساسية في الصورة وعزلها عن الخلفية بشكل جميل. أيضاً مع تقنية Counter Light Senario لتخفيف ضوء الشمس المنعكس في حالة التصوير بشكل مواجه لضوء الشمس.

بطارية كبيرة وشحن سريع

شحن سريع

يحمل هاتف HONOR X9 5G بطارية سعة 4800 ميلي أمبير، والتي يمكن شحنها بواسطة تقنية HONOR SuperCharge بقدرة 66 واط عبر منفذ USB Type-C 2.0. تعمل التقنية على شحن الهاتف حتى 50% خلال 15 دقيقة، وحتى 81% خلال 30 دقيقة، وحتى 100% خلال 40 دقيقة فقط. يمتاز الهاتف بعدم ظهور حرارة زائدة عند الشحن السريع، وهذا يقوم بالحفاظ على عمر البطارية بشكل أفضل من المنافسين.

صرحت شركة هونر أن شحن الهاتف لمدة عشر دقائق فقط قد يعطيك وقت تشغيل حتى 4 ساعات من اللعب، و 6 ساعات من مشاهدة الأفلام، و7 ساعات من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي. يمكن للهاتف الصمود حتى 16.8 ساعات من الاستخدام المتوسط خلال اليوم، وهذا مذهل لهاتف في هذه الفئة السعرية مع شاشة ضخمة ومعالج سريع.

سعر هاتف HONOR X9 5G

HONOR X9 5G price

يتوفر الهاتف للشراء حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر موقع الشركة الرسمي بسعر 1099 درهم إماراتي لنسخة 8/128 جيجابايت، مع هدية سماعات HONOR CHOICE Earbuds X وضمان 6 شهور لكسر الشاشة. إضافة لنسخة ثانية مع ذواكر 8/256 جيجابايت بسعر 1199 درهم إماراتي.