مراجعة هاتف Oppo Reno 6 pro 5G الأحدث في السلسلة

هاتف اوبو رينو 6 برو

الهاتف الأحدث من شركة أوبو Oppo Reno 6 pro 5G، والذي يتم إطلاقه في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر سبتمبر الحالي من عام 2021. ويمتلك الهاتف مجموعة قوية جداً من المواصفات المتكاملة بداية مع الشاشة الرائعة بألوانها البراقة وسرعة استجابتها، إضافة إلى التصميم الممتاز كما عودتنا شركة أوبو في جميع هواتفها، حيث تعتبر هواتف أوبو الأفضل من ناحية الراحة في الاستخدام بنحافة كبيرة ووزن خفيف، أيضاً مع عتاد داخلي قوي فعلا مع معالج من الأسرع عالميا، إضافة لتقنيات الذواكر الأحدث والأسرع، مع التقنية الجديدة في زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي بشكل افتراضي ولكن فعال.

 

وبالطبع أوبو لن تنسى أن تضع نظام تصوير محترم في هاتف قوي كهذا، فهو يمتلك عدسة أساسية ممتازة في جميع ظروف التصوير، مع تقنيات تصوير وميزات جديدة مفيدة فعلا،

أخيرا، بطارية الهاتف بحجم مناسب جداً، ولكن مع تقنيات شحن سريعة توفر تجربة ممتازة، حيث لا تقلق نهائيا من موضوع عمر البطارية خلال اليوم.

تصميم هاتف Oppo Reno 6 pro

Oppo Reno 6 pro 5G
هاتف Oppo Reno 6 pro 5G

الهاتف قادم بتصميم نحيف (8 ملم)، وعرض قليل مناسب للاستخدام بيد واحدة (72.5 ملم)، مع طول مناسب (160.8 ملم)، وحتى وزن الهاتف خفيف (188 غرام).

الزجاج الذي يغطي الشاشة صلب ومقاوم للخدوش، وهو من نوع كورنينغ غوريلا الجيل الخامس، مع زجاج أيضا في الظهر.

شاشة الهاتف شبه كاملة مع حواف قليلة جداً من الأعلى والأسفل، والجوانب منحنية بشكل جميل، مع ثقب في أعلى يسار الهاتف لعدسة السيلفي.

الظهر بشكل أنيق مع ألوان أوبو الفخمة، وبيت الكاميرات الخلفية بشكل مستطيل عمودي يضم ثلاث عدسات كبيرة مع عدسة رابعة أصغر حجما، و فلاش ليد و مستشعرات إضاءة وألوان.

الهاتف قادر على الوقوف لوحده بسبب الإطار المسطح من الأعلى والأسفل.

شاشة هاتف Oppo Reno 6 pro 5G

اوبو رينو 6 برو
شاشة هاتف Oppo Reno 6 pro 5G

شاشة هاتف Oppo Reno 6 pro 5G من نوع AMOLED بحجم 6.55 بوصة بدقة FHD+ مع كثافة بكسلات 402ppi ، ونسبة طول إلى عرض 20:9، وإضاءة عالية حتى 1100nits.

الشاشة تدعم معدل تحديث 90 هرتز، و معدل استجابة الشاشة للمس حتى 180 هرتز، وتقنية ألوان HDR10+، و باستحواذ كبير على الواجهة الأمامية حتى 92.1%.

الشاشة منحنية الجوانب بشكل جميل مع زوايا رؤية ممتازة، وحتى في ظروف الإضاءة القوية في الخارج، يمكن رؤية الشاشة بوضوح بسبب إضاءتها العالية.

المعالج والعتاد الداخلي

سناب دراجون 870

الهاتف يدعم معالج من كوالكوم باسم سناب دراجون 870، والذي يعتبر نسخة مطورة من معالج سناب دراجون 865، مع سرعة أعلى بالنواة الأساسية تصل حتى 3.2 جيجاهرتز، والمعالج يعمل بمعمارية 7 نانومتر موفرة للطاقة بشكل كبير.

معالج الرسوميات هو Adreno 650 يوفر تجربة ألعاب مميزة جداً، حيث يمكن تشغيل ألعاب ثقيلة مثل PUBG mobile على أعلى إعدادات غرافيك، وحتى نسبة إطارات عالية.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 11 مع واجهة أوبو Color OS 11.3.

يدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5 بحجم 8GB أو 12GB.

ذاكرة التخزين الداخلي من نوع UFS 3.1 بحجم 128GB أو 256GB.

الهاتف لا يدعم شريحة ذاكرة خارجية microSD.

هاتف Oppo Reno 6 pro 5G يمتلك نظام تبريد بخاري ممتاز جداً متمثل بغرفة تبريد ذات حجم أكبر من المعتاد، وعند تجربة ألعاب مثل ببجي موبايل على أعلى إعدادات الرسوميات وسلاسة الحركة، تم ملاحظة فعالية كبيرة في التبريد لعدم وجود أي حرارة فعلية زائدة.

البطارية والشحن

شاحن اوبو
شاحن هاتف Oppo Reno 6 pro 5G

بطارية هاتف Oppo Reno 6 pro 5G بحجم 4500 ميلي أمبير، والهاتف يدعم الشحن السريع من أوبو بقدرة 65 واط بتقنية SuperVOOC 2.0.

الشحن يتم سلكيا فقط عبر مدخل USB Type-C 3.1.

الهاتف لا يدعم أي نوع من الشحن اللاسلكي أو الشحن العكسي أو المغناطيسي.

الاتصالات والتوصيل

الهاتف يدعم شبكات اتصال الجيل الرابع LTE، و الجيل الخامس 5G، وأيضا تقنية شبكات Wi-Fi 6.

نسخة البلوتوث الأحدث عالميا 5.2 موجودة في الهاتف مع دعم ترميز صوتيات aptX HD.

أيضاً مع تقنية توصيل NFC و تقنية تتبع Dual-band GPS.

الهاتف لا يدعم مدخل سماعات 3.5mm، ولكن يمتلك مكبر صوت ستيريو لكنه غير مزدوج.

بالنسبة لقارئ بصمات الأصابع فهو عبارة عن مستشعر بصري مدمج تحت الشاشة Optical.

نظام تصوير Oppo Reno 6 pro 5G

كاميرات اوبو رينو 6 برو
نظام تصوير هاتف Oppo Reno 6 pro 5G
  • عدسة الهاتف الأساسية من سوني مع مستشعر IMX 766 بحجم 1/1.56 إنش، بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.8 بعمق 24mm، و حجم البكسل الواحد 1.0 ميكرون، وتدعم العدسة تقنية التثبيت البصري OIS، مع تركيز تلقائي ميكانيكي متطور جداً من نوع Omnidirectional.
  • العدسة الثانية بدقة 13 ميغابكسل للتقريب البصري Telephoto بفتحة عدسة F/2.4، بعمق عدسة 52mm، مع البكسل الواحد بحجم 1.0 ميكرون، وتدعم العدسة تركيز تلقائي ميكانيكي، مع قدرة التقريب البصري الفعلي حتى 2X.
  • العدسة الثالثة بدقة 16 ميغابكسل للتصوير بزاوية عريضة حتى 123 درجة، بفتحة عدسة F/2.2، مع حجم بكسل 1.0 ميكرون.
  • العدسة الرابعة بدقة 2 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4 للتصوير القريب جداً macro.

بجانب العدسات يوجد فلاش ليد ثنائي قوي، إضافة إلى مستشعر ضوئي مزدوج أيضاً.

الهاتف قادر على تصوير الفيديو بدقة 4K على 30/60 إطار في الثانية، وبدقة 1080p على 30/60/120 إطار في الثانية.

  • العدسة الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة F/2.4 بعمق 24mm، وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p على 30 إطار في الثانية.

أوبو ركزت في حملتها الإعلامية على تقنية تصوير Portrait المتميزة بشكل جديد كليا، والصور بواسطة الهاتف هي أفضل طريقة للحديث عن قوة هذه التقنية.

إضافة إلى تقنيات جديدة بالنسبة للتصوير الليلي، وحتى التركيز التلقائي مع الحركة، وتصوير فيديو مزدوج بأكثر من عدسة في نفس الوقت، وكل ذلك طبعا مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

ميزات إضافية

  • إضافة لبرنامج الكاميرا المميز الموجود في الهاتف، يوجد أيضا مميزات أخرى جديدة، مثل ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية التي يمكن زيادتها كاستعارة من مساحة التخزين الداخلية، بحيث يمكن إضافة 3GB أو 5GB أو 7GB.
  • حساسية الهاتف للضوء ممتازة جداً بفضل مستشعر ألوان مع مستشعر ضوئي موجودين بجانب الفلاش الخلفي، وأيضا مع مستشعر ضوء أعلى الشاشة، بحيث يكون الهاتف قادر على استيعاب المعلومات الضوئية بزاوية 360 درجة.
  • حجرة التبريد داخل الهاتف بحجم كبير جداً للمرة الأولى في هواتف أوبو، وتوفر تبريد ممتاز عند ممارسة الألعاب بأقصى إعدادات، وحتى الأداء يبقى متوازن وبنفس القوة دون زيادة في درجة حرارة الهاتف.
  • مجموعة جميلة جداً من ألوان هاتف Oppo Reno 6 pro 5G بتقنية Reno Glow مع ألوان براقة بشكل فعلا رائع، ومن الضرورة رؤية الهاتف شخصيا لتقدير جمالية تلك الألوان الجديدة.