مراجعة هاتف Xiaomi 12 Lite الجديد: بطل وزن الريشة

شاومي 12 لايت

أحدث هواتف سلسلة شاومي 12 من الفئة المتوسطة العليا مع ميزات ملفتة في جميع زواياه. يعد Xiaomi 12 Lite الهاتف المثالي للاستخدام بين الشباب واليافعين، وذلك بفضل تصميمه خفيف الوزن والأنيق مع شاشة زاهية الألوان وساطعة، إضافة لقوة معالجة مميزة ونظام تصوير موثوق جداً لالتقاط وتوثيق أجمل اللحظات، مع بطارية تكفيك لاستخدام يوم كامل والقدرة على شحنها بسرعة كبيرة.

تصميم هاتف Xiaomi 12 Lite

Xiaomi 12 Lite

يمتاز الهاتف الجديد بتصميم أنيق للغاية بفضل الحواف المشطوفة بحرفية كبيرة، فهو محاط بإطار مطفي اللون خالي من الانحناءات لإعطاء أفضل شكل وتصميم ممكن، إضافة لظهر زجاجي جميل يحمل علامة شاومي التجارية في الأسفل، وأما في الأعلى فتجد بيت الكاميرات مستطيل الشكل والشبيه بذلك الموجود في سلسلة شاومي 12 مع ثلاثة عدسات وضوء فلاش ليد.

شاومي 12 لايت

أما من الأمام، توجد شاشة جميلة جداً مستحوذة بشكل كبير على واجهة هاتف شاومي 12 لايت مع حواف صغيرة لتوفير تجربة مرئية مميزة سواء من الجانبين أو من الأعلى، وحتى الذقن السفلية تتناسب مع باقي الحواف. في منتصف أعلى الشاشة يوجد ثقب صغير للعدسة الأمامية، والشاشة محمية بواسطة زجاج كورنينغ غوريلا الجيل الخامس لتوفير مقاومة للخدش والصدمات. يعد الهاتف من الأنحف في سلسلة شاومي 12 مع سماكة لا تتجاوز 7.3 ملم فقط، وعرض الهاتف صغير أيضاً لتوفير قبضة مريحة جداً في الاستخدام حيث لا تتجاوز 73.7 ملم، وحتى مع وزن خفيف جداً يبلغ 173 جرام.

شاشة شاومي 12 لايت

شاومي 12 لايت زهري

يمتلك الهاتف شاشة رائعة من نوع AMOLED مقاس 6.55 بوصة بدقة FHD+ وكثافة بكسلات تبلغ 402 بكسل في الإنش مع استحواذ كبير على واجهة الهاتف بنسبة 88.2%، وتخفي أسفلها مستشعر بصمات الأصابع الضوئي بتقنية Optical. كما تعمل الشاشة بمعدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز ومعدل استجابة لمس سريع يبلغ 240 هرتز، كما تعمل الشاشة بتقنية AdaptiveSync لتوفير الطاقة، وإضاءة ساطعة حتى 950 شمعة في المتر المربع، فضلا عن دعم تقنيات ألوان مثل تباين HDR10+ و Dolby Vision الغنية عن التعريف، وحتى أن تدرج ألوان الشاشة يعد من الأفضل بين الجميع مع دعم 68 مليار لون بتقنية TrueColor.

عتاد داخلي مميز وسريع

سنابدراجون 777جي

يعمل هاتف Xiaomi 12 Lite بنظام أندرويد 12 الأحدث مع واجهة شاومي الجديدة MIUI 13، وذلك بواسطة شريحة كوالكوم Snapdragon 778G 5G الأفضل في الفئة المتوسطة بمعمارية 6 نانومتر موفرة للطاقة، وتعمل الشريحة بسرعة قصوى تبلغ 2.4 جيجاهرتز، إضافة لمعالجة الرسوميات بواسطة شريحة Adreno642L القوية.

واجها شاومي 13 scaled

يمتلك هاتف شاومي 12 لايت ذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR4X بأحجام 6 و8 جيجابايت مع إمكانية زيادة حتى 3 جيجابايت إضافية بفضل تقنية Memory Extension. بالنسبة للتخزين، فهو من نوع UFS 2.2 بأحجام 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

نظام تصوير احترافي

مراجعة شاومي 12 لايت

يمتلك الهاتف ثلاثة عدسات خلفية مميزة، ونقطة القوة تظهر بفضل العدسة الأساسية بدقة 108 ميغابكسل فائقة الوضوح قادمة مع مستشعر HM2 الكبير من سامسونج بحجم 1/1.52 بوصة، وهذا يعد أكبر حجماً من بعض الهواتف الرائدة المتوفر بأكثر من ضعف الثمن. كما تدعم العدسة تقنية التركيز التلقائي الميكانيكي.

العدسة بفتحة F/1.9 تسمح بإدخال كمية جيدة من المعلومات الضوئية حتى عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، والعدسة قادرة على تصوير فيديو بدقة حتى 4K على 30 إطار في الثانية. حجم البكسل الواحد يبلغ 0.7 ميكرون مع إمكانية دمج 9 بكسلات في 1 بتقنية SuperPixel. كما تدعم تقنيات تصوير مميزة مثل تتبع حركة العين Eye Tracking Focus، و Motion Capture والوضع الليلي، ووضع Vlog مع One-click AI Cinema.

تصوير شاومي 12 لايت

العدسة الثانية مخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 120 درجة بدقة 8 ميغابكسل بفتحة F/2.2. والعدسة الثالثة بدقة 2 ميغابكسل لتصوير الماكرو، بينما تكون العدسة الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة F/2.5 مع تركيز تلقائي قادرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل على 30/60 إطار في الثانية، وتمتلك تقنيات تصوير سيلفي مميزة مثل وضع Portrait و Xiaomi Selfie Glow.

بطارية كبيرة وشحن سريع

شحن شاومي

يحمل هاتف Xiaomi 12 Lite بطارية سعة 4300 ميلي أمبير، وهذا يعد ممتازاً جداً نسبة لحجم الشاشة وتقنياتها والمعالج الموفر للطاقة، ويمكن للهاتف الصمود حتى يوم كامل من الاستخدام. عمر البطارية لا يعد مشكلة أبداً بفضل سرعة الشحن الفائقة عبر منفذ USB Type-C 2.0 بقدرة 67 واط، حيث تصل البطارية حتى 50% خلال 13 دقيقة فقط! فضلا عن دعم تقنيات شحن وأمان Quick Charge 4+ و Power Delivery 3.0، وبالطبع فإن الشاحن السريع موجود في علبة الهاتف، ويعمل بتقنية Xiaomi AdaptiveCharge.

ميزات إضافية

الوان شاومي 12 لايت

يحمل هاتف شاومي 12 لايت مكبرات صوت ستيريو مزدوجة تعمل بجودة عالية 24-bit/192kHz audio بتقنية Dolby Atmos، فضلا عن دعم تقنيات اتصال بشبكات الجيل الخامس 5G مع إمكانية وضع شريحتي اتصال الجيل الخامس، وشبكات لاسلكية Wi-Fi 6 ونسخة بلوتوث 5.2 و NFC، فضلا عن منفذ أشعة تحت الحمراء Infrared Port.

سعر شاومي 12 لايت

Xiaomi 12 lite

يتوفر هاتف شاومي الجديد بثلاثة ألوان مميزة، وهي الأخضر الفاتح الذي يتموج ليظهر لون أزرق مميز، والزهري الفاتح الرائع، وبالتأكيد الأسود المطفي. يمتاز الهاتف بألوانه الممتدة حتى الإطار الجانبي الذي يدعم ألوان مماثلة لإعطاء تناظر جميل جداً.

علبة شاومي 12 لايت 1

يمكن شراء الهاتف حالياً بسعر 1549 درهم إماراتي لنسخة 8/128 جيجابايت، وبسعر 1699 درهم إماراتي لنسخة 8/256 جيجابايت.