مراجعة وحدة تحكم Steelseries Stratus plus الجديدة

ستيل سيريس 1

تعد وحدة التحكم الجديدة Steelseries Stratus plus أحدث ما توصلت إليه الشركة في هذا المجال، وهي عبارة عن تطور ملحوظ عن الجيل السابق Stratus duo التي أثبتت جدارتها لسنوات عديدة كواحدة من أفضل وحدات التحكم في نظام أندرويد.

بالطبع وحدة التحكم الأقدم كانت بحاجة للتطور بما يتوافق مع معايير السنوات الأخيرة، فهي كانت تستخدم منفذ micro-USB. الآن، أصبحت Stratus + تعتمد على منفذ USB Type-C الأكثر سرعة و كفاءة وموثوقية، إضافة لوجود حامل الهاتف داخل الصندوق، فضلا عن العديد من التحديثات الممتازة. لذلك، فإن Steelseries stratus + تعد Stratus duo مثالية.

تصميم Steelseries Stratus plus

Steelseries stratus plus

التفريق بين Stratus duo و Stratus + من ناحية المظهر العام ليس سهلا، لأن التصميم المثالي في الجيل السابق ليس بحاجة للتغيير، لكن يمكن معرفة الفرق عبر تفاصيل صغيرة. كبداية، تم تخفيض عدد أزرار “التكوين” بجانب منفذ الشحن من 4 إلى 2 فقط، وذلك بفضل إزالة دعم شبكات Wi-fi القديمة ذات نطاق 2.4 جيجاهرتز.

يوجد الآن زر لفحص مستوى البطارية على يسار منفذ Type-C الجديد، والذي يعرض أربع مستويات للشحن عبر 4 مصابيح LED، مع وجود زر اقتران البلوتوث على يمين المنفذ. إضافة لفتحتين جديدتين في القسم العلوي، والتي تكون مخصصة لتوصيل حامل الهاتف ذو التصميم الجديد المضمن في العلبة.

Steelseries stratus+

كالعادة، سوف تحصل على زري الحركة الخاصة بإصبع الإبهام، بنفس تصميم وحدات التحكم التقليدية المثالي. مشبك الهاتف بتصميمه الجديد يمكن طويه بشكل مسطح تماماً لسهولة الحمل، ويمتلك ساقين من المعدن لتوفير متانة وثبات أكبر، وإمكانية لحمل هواتف الألعاب ثقيلة الوزن مثل ROG 5 و RedMagic 7 pro.

أزرار التحكم تعمل بشكل ممتاز وليست بحاجة إلى أكثر من ضغطة خفيفة لتنفيذ الأوامر بدقة عالية، وفعلا ستشعر كأنك تضغط على شيء متين جداً. نفس الأمر بالنسبة لأزرار الكتف (إطلاق النار أو تسارع السيارة مثلا)، والتي توفر انحناءة طفيفة في الخلف لإبقاء أصابعك ثابتة أثناء ممارسة الألعاب الحماسية.

الأداء

Steelseries stratus +

باعتبار أن Steelseries stratus plus قد تخلت عن دعم اتصال Wi-fi 2.4 جيجاهرتز، وأصبح التوصيل بشكل كامل عبر البلوتوث، فلا داعي لاستخدام قطعة إضافية “دونجل”. ولكن، سيتعين عليك استخدام وحدة التحكم عبر توصيلها بمنفذ USB Type-C عند استخدامها مع جهاز كمبيوتر، لأن دعم البلوتوث متاح فقط لنظامي ChromeOS و Android لسبب ما (حالياً). يمكن توصيله مع الكمبيوتر عبر البلوتوث، لكنه لن يقبل التحكم ضمن الألعاب.

قد يتساءل البعض عن مدى كفاءة التوصيل عبر البلوتوث على نظام أندرويد وتأثير ذلك على عمر البطارية. علينا الإشارة إلى أن زمن التأخير سوف يكون أفضل بالطبع عند التوصيل عبر منفذ Type-C، لكن ذلك لن يكون سيئا مع البلوتوث، فهذا معتمد عبر جميع وحدات التحكم حالياً، ويفضل التبديل إلى وضع Bluetooth LE لتحسين عمر البطارية بشكل كبير.

Steelseries stratus duo
Steelseries stratus Duo

بالحديث عن ذلك، فإن Steelseries stratus duo كان يتيح أكثر من 20 ساعة تقريباً من الاستخدام المتواصل، بينما Steelseries stratus plus أصبح يوفر 90 ساعة كاملة! هذا فرق ضخم جداً، وعند تجريب ذلك بشكل واقعي، صمدت يد التحكم الجديدة لأسابيع دون مبالغة. كما يمكن شحن القبضة بسرعة عالية بفضل سلك USB Type-A to USB Type-C.

في نسخة Steelseries stratus plus الجديدة، لن تتمكن من تبديل البطارية مثلما كنت تفعل في الجيل السابق مع بطاريات AA، والتي ما تزال تعمل بشكل ممتاز حتى بعد ثلاث سنوات من الاستخدام، لذلك لن تواجه مشاكل في هذا المجال.

السعر والتوافر

تتوفر قبضة Steelseries stratus plus للشراء حالياً عبر موقع أمازون الإمارات، وذلك بسعر 242 درهم إماراتي فقط مع الحامل الخاص للهواتف.

تقييم

صندوق

مقابل هذا السعر الممتاز، تعد Steelseries stratus plus من أفضل وحدات التحكم الموجودة في السوق حالياً، بالأخص بسبب وجود وحدات تحكم أعلى ثمناً وأقل جودة بكثير ومع ميزات أقل.

لذلك، إن كنت تبحث عن وحدة تحكم عالية الجودة بميزات رائعة وسعر منخفض، عليك بشراء Steelseries stratus plus بالطبع، لأنها أحد أفضل أدوات التحكم بالألعاب لنظام Android والكمبيوتر الشخصي. توصيل مميز ومتعدد الخيارات، وعمر بطارية أسطوري، وجودة عالية في الأزرار، ومن الصعب منافسة ذلك بنفس السعر.