مراجعة Amazon Eero Pro 6

نظام لاسلكي عالي الأداء يعمل كموزع شبكة في المنازل الذكية
IMG 20221009 201343 1

يعد Amazon Eero Pro 6 بسعر 999 درهم إماراتي مقابل واحد أو 2799 درهماً لحزمة من ثلاثة، أول نظام Wi-Fi شبكي للشركة يستخدم تقنيات Wi-Fi 6، ويعمل بشكل مركز تشغيل آلي للمنزل عبر راديو Zigbee. يستخدم النظام الذي اختبرناه ثلاث قطع أنيقة لتوفير تغطية لاسلكية تصل إلى 6000 قدم مربع، وهو سهل التثبيت والتحكم، كما أنه قدم أداءً لائقًا في الاختبار.

تثبيت Amazon Eero Pro 6

Amazon Eero Pro 6

تم تصميم أنظمة شبكات Wi-Fi للتثبيت السريع والسهل، ولا يختلف Amazon Eero Pro 6 عن ذلك. لقد قمنا بتنزيل تطبيق الهاتف وإنشاء حساب عليه، ثم بدأ الإعداد على الشاشة الأولية و اتبعنا الإرشادات لفصل المودم الخاص بنا وتوصيل عقدة Eero Pro 6 بالمودم، ثم تشغيل كل من المودم والعقدة.

Amazon Eero

بعد 30 ثانية تقريباً، بدأ مؤشر LED في الوميض باللون الأزرق وتم إرشادنا لإعطاء العقدة موقعًا وإعطاء الشبكة اسمًا وكلمة مرور. في غضون ثوانٍ، كانت عقدة جهاز التوجيه تعمل، لذا قمنا بالنقر فوق التالي ثم النقر فوق إضافة جهاز Eero آخر. لقد وضعنا عقدة القمر الصناعي في غرفة المعيشة، وانتظرنا بضعة ثواني حتى يتحول مؤشر LED إلى اللون الأزرق، وأعطينا العقدة موقعًا، وتمت إضافتها على الفور إلى الشبكة. كررنا هذه العملية للعقدة الثالثة واكتمل الإعداد.

ميزات Amazon Eero Pro 6

Amazon Eero Pro scaled

يقدم نظام Eero pro 6 ثلاثة أجهزة أنيقة الشكل لكنها أصبحت أكبر حجماً من ذي قبل بمقاسات 2.1×5.3×5.3 بوصة، حيث يوفر كل جهاز منها تغطية لاسلكية على مدى 2000 قدم مربع (حوالي 186 متر مربع). يعمل أحد تلك الأجهزة كموجه رئيسي بينما الاثنان المتبقيان يعملان كعقد شبكية لتوزيع وتمديد الإشارة، حيث يمكنك شراء جهاز واحد فقط أو جهازين أو ثلاثة بحسب حاجتك لذلك.

تم تجهيز كل جهاز بمنفذي LAN ومنفذ شحن ومنفذ USB Type-C، كما يمتلك وحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت مع Flash Memory سعة 4 جيجابايت و راديو بلوتوث. كما يحتوي Amazon Eero Pro 6 على راديو Zigbee يسمح لك بالاتصال بالعديد من الأجهزة المنزلية الذكية والتحكم فيها مثل الكاميرات والأضواء والمفاتيح وأجهزة استشعار الحرارة.

Eero Pro 6 هو نظام AX4200 ثلاثي النطاق، ويمكنه الوصول إلى معدلات بيانات قصوى تصل إلى 574 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجاهرتز، وما يصل إلى 1201 ميجابت في الثانية على نطاق 5 جيجاهرتز، وما يصل إلى 2402 ميجابت في الثانية في المرحلة الثانوية على نطاق 5 جيجا هرتز (4 × 4). يعتمد الجهاز على تقنية Wi-Fi 6 (802.11ax) و يدعم تشفير WPA3، وعمليات نقل بيانات الوصول المتعدد بتقسيم التردد المتعامد (OFDMA)، وتدفق البيانات المتزامن MU-MIMO، وتشكيل حزم الإشارات المباشرة إلى العميل. ومع ذلك، فهو لا يدعم عرض النطاق الترددي 160 ميجاهرتز.

Amazon Eero Pro 6 mesh

يستخدم  Amazon Eero Pro 6 نفس تطبيق Android و iOS للجوال مثل نظام 2019 Eero، ويدعم أوامر Alexa الصوتية التي تتيح لك القيام بأشياء مثل تشغيل شبكة الضيف وإيقاف تشغيلها وإيقاف الوصول إلى الشبكة مؤقتًا لمستخدمين محددين. كما أنه يدعم الإعداد البسيط لشبكة Amazon Wi-Fi ،والذي يستخدم الإعدادات من أجهزة Amazon Echo و Fire TV Sticks للمساعدة في تكوين الأجهزة الجديدة بسرعة وسهولة.

إيجابيات

  • سهل التنصيب
  • راديو Zigbee المدمج
  • يعمل مع المساعد الصوتي Alexa
  • تغطية واسعة جداً

سلبيات

  • تتطلب أدوات مكافحة البرامج الضارة و المراقبة الأبوية اشتراكًا
  • يفتقر إلى إعدادات QoS
  • سعر مرتفع