مراجعة Apple Watch SE 2022 منخفضة التكلفة

apple watch se 2022

الجيل الجديد من ساعة آبل منخفضة التكلفة Apple Watch SE 2022 قد وصل، وقد لا تلاحظ تغيير في تصميم الساعة كثيراً لكنها ما تزال أنيقة وفخمة ومصنوعة من مواد صلبة، مع إعادة تصميم الغلاف السفلي ومعالج جديد أقوى بكثير من الجيل السابق، وكل ذلك بسعر أقل!

تعتبر هذه الساعة الأقل تكلفة في الجيل الجديد من ساعات Apple Watch series 8، فهي أرخص بحوالي 150 دولار أمريكي من أقل طراز في تلك السلسلة، وبالرغم من ذلك فهي تمتلك نفس شريحة المعالجة القوية الموجودة في Apple Watch Ultra التي تكلف أضعاف السعر، لذلك تعد Apple Watch SE 2022 خيار ممتاز وجذاب لجميع عشاق ساعات آبل، ويمكن وصفها بسهولة على أنها الساعة الأعلى قيمة مقابل السعر بين جميع الطرازات الحالية.

التصميم

Apple watch SE 2022

تبدو Apple Watch SE 2022 مرة أخرى وكأنها Apple Watch Series 4، مع حواف أكثر سمكًا من تلك الموجودة في Apple Watch Series 8 و Apple Watch Series 7. ومع ذلك، فإن حجم الشاشة أكبر بنسبة 30٪ من Apple Watch Series 3 القديمة، مما سيحدث فرقًا كبيرًا إذا أردت بالترقية.

back sensors

بخلاف ذلك، تتميز Apple Watch SE 2022 بهيكل من الألومنيوم بثلاثة ألوان: فضي، أسود و ذهبي. هذه ثلاثة من الألوان الأربعة المتاحة لـ Apple Watch Series 8 مع إضافة اللون الأحمر. يمكنك أيضًا استخدام أي من أفضل نطاقات Apple Watch مع Apple Watch SE الجديدة، حيث تكون الأحزمة مقاس 41 ملم متوافقة مع طراز 40 ملم والأشرطة مقاس 45 ملم متوافقة مع طراز 44 ملم.

المواصفات والميزات

watch se

يعد أداء Apple Watch SE 2022 أكثر قوة بشكل ملحوظ من Apple Watch SE السابقة. تم تحديثه من شريحة معالجة S5 إلى معالج S8 الجديد، والذي يوفر نظريًا نفس الاستجابة السريعة والاتصال الموثوق به مثل ما هو موجود في Apple Watch Series 8.

ربما تكون أكبر الميزات التي ستفوتها بين Apple Watch 8 و Apple Watch SE 2022 هي المستشعرات الصحية. على الرغم من أنه يمكنه حساب الخطوات ومراقبة معدل ضربات القلب، إلا أنه لا يحتوي على ECG أو مستشعر نسبة الأكسجين في الدم أو مستشعر درجة حرارة الجلد الجديد الموجود في Series 8 و Apple Watch Ultra.

golden SE

بالنسبة لميزات السلامة، فإن Apple Watch SE لديها نفس ميزات Apple Watch Series 8. بالإضافة إلى الأدوات الموجودة مثل Emergency SOS و Crash Detection، تأتي كلتا الساعتين مع القدرة على استشعار الحوادث بفضل مستشعرات الحركة المحدثة في الساعة. إذا اكتشفت Apple Watch SE الخاصة بك أنك في حادث سيارة، فيمكنها تلقائيًا الاتصال بخدمات الطوارئ وإخطار جهات الاتصال في حالات الطوارئ.

نظام watchOS 9

watchOS 9

يتم تشغيل Apple Watch SE 2022 بواسطة نظام آبل watchOS 9 الأحدث، وهو الذي يمتلك العديد من الوجوه الجديدة، مع دعم أفضل تطبيقات Apple Watch وتحديثات الميزات الرائعة الأخرى مثل إشعارات الخطوط الرفيعة، وتطبيق الأدوية، وواجهة تمارين جديدة.

ربما تكون واجهة التمرين الجديدة إحدى ميزات watchOS 9 المفضلة لدي، حيث تعرض الآن مناطق معدل ضربات القلب وحلقات Apple Watch مباشرة في تطبيق التمرين. إذا كنت تحاول أن تواظب على النشاط والرياضة، فيمكنك التسجيل في Apple Fitness+ أيضًا الذي يكلف 15 دولار أمريكي شهرياً أو 80 دولار أمريكي سنوياً. يمكنك أيضًا استخدام التجارب الصوتية المستندة إلى الساعة مع Time to Walk و Time to Run و Audio Meditation.

fall detection

كما كان الحال مع الطراز السابق، فإن Apple Watch SE 2022 ترتبط بشكل وثيق مع الإعداد العائلي، الذي يتيح لك إدارة أجهزة Apple Watch لأفراد العائلة الذين ليس لديهم هاتف iPhone خاص بهم، مثل الوالد الأكبر سنًا أو الأطفال. في watchOS 9، تمت ترقية Family Setup للسماح بالوصول إلى أجهزة HomeKit المخصصة و المفاتيح الافتراضية.

عمر البطارية

IMG 20220923 002115

تم التصريح عن عمر بطارية Apple Watch SE 2022 الذي يصل حتى 18 ساعة، وهو نفس ذلك الموجود في الطراز السابق، لكن وضع الطاقة المنخفضة الجديد في Apple Watch يطيل عمر البطارية عن طريق تعطيل ميزات استنزاف الطاقة حتى تعيد ساعتك إلى الشاحن.

لم تقم آبل بتقييم بطارية Apple Watch SE 2022 بوضع الطاقة المنخفضة كما فعلت مع Apple Watch Series 8 و Apple Watch Ultra. هذا لأنها تفتقر إلى ميزة Always On Display، لذلك هناك عدد أقل من الميزات لتعطيلها لحفظ البطارية. لقد استخدمنا وضع الطاقة المنخفضة على Apple Watch SE لبضع ساعات كل يوم، ووجدنا أنها استمرت أكثر من 24 ساعة بقليل مع استخدامي العادي.

سعر Apple Watch SE 2022

prices

يبدأ سعر Apple Watch SE 2022 من 249 دولار أمريكي لطراز 40 ملم مع GPS فقط، بينما يكون طراز 44 ملم بسعر 279 دولار أمريكي أيضاً دون قدرات اتصال بالشبكات. أما إذا أردت الحصول على اتصالات بواسطة الساعة، فسوف تبلغ تكلفة ذلك 299 دولار أمريكي لنسخة 40 ملم، و 329 دولار أمريكي لنسخة 44 ملم. بالرغم من ذلك، تعتبر الساعة الجديدة أقل تكلفة بقدر 30 دولار أمريكي لكل طراز منها عند المقارنة مع الجيل السابق من عام 2020.

تقييم نهائي

apple watch se

نقاط القوة

  • تصميم أنيق أفضل من ذي قبل
  • معالج قوي جداً
  • سعر أقل من الجيل السابق
  • وضع الطاقة المنخفضة

نقاط الضعف

  • عدم وجود خاصية Always-On
  • حواف سميكة قليلاً

بكل حياد، أرى أن هذه الساعة ستتفوق حتى على Apple Watch Ultra في المبيعات لهذا العام، وذلك بكل بساطة بفضل سعرها المنخفض جداً والذي يقارب ربع سعر الساعة المدرعة الكبيرة. بصراحة أكثر، الجميع يريد امتلاك ساعة آبل متطورة، وهذا الخيار هو الأقل تكلفة لكنه ليس رخيصاً بأي طريقة، فالساعة تمتلك نفس المعالج القوي جداً والموجود في الطرازات الأُخرى.

فضلاً عن ذلك، فإن Apple Watch SE 2022 عبارة عن ساعة ذكية ومتطورة جداً من آبل، مع شاشة مميزة ذات دقة عالية وسطوع مميز، وحتى مع عمر بطارية مقارب جداً لذلك الموجود في Series 8. فعلياً، أنت تشتري نفس الساعة لكن مع شاشة أصغر وبدون مستشعرات الحرارة بسعر أقل.