مراجعة Eufy RoboVac X8 Hybrid المكنسة الكهربائية الذكية

تمتاز المكنسة بتقنية شفط فائقة القوة بفضل طاقة التوربينات المزدوجة، فضلا عن قدرة مسح الأرضيات الصلبة، مع عناصر تحكم بسيطة بفضل التطبيق المرافق المميز
مكنسة روبوت ذكية
مكنسة روبوت ذكية

توفر مكنسة Eufy RoboVac X8 Hybrid ميزات تنظيف فريدة من نوعها، فهي قادرة على مسح الأرضيات الصلبة سواء كانت من بلاط السيراميك أو خشبية حتى. تتفوق في ذلك حتى على المكانس التقليدية الضخمة، فضلا عن كونها روبوت ذكي مع طريقة استخدام بسيطة بفضل تطبيق ذكي مميز، ويمكن التحكم بها عبر الهاتف فقط.

 

ماذا يوجد في صندوق Eufy RoboVac X8 Hybrid؟

مكنسة ذكية

الماكينة الذكية قادمة مع كل ما تحتاجه لعدم استخدام اليدين بما في ذلك الجهاز الرئيسي، مع قاعدة الشحن ومحول الطاقة، بالإضافة إلى فرشاتين جانبيتين. أيضاً مع قطعة فلترة إضافية وأداة للتنظيف، مع خزان للمياه و قطعة قماشية قابلة للغسل، مع العديد من أقمشة المسح ذات الاستخدام لمرة واحدة فقط.

يوجد أيضاً دليل مستخدم داخل الصندوق، مع تطبيق خاص يمكن تنزيله من المتجر، والذي يتيح لك التعرف والحصول على أفضل مميزات الماكينة الذكية، كما يمكن التحكم بها عن طريق المساعد الشخصي Alexa، و Google Assistant.

التصميم

Eufy RoboVac X8 Hybrid

يصعب تصميم مكنسة كهربائية ذكية غير مشابهة لباقي الأجهزة الموجودة في الأسواق، لكن Eufy قامت بعمل هندسي ممتاز جداً. حجم ماكينة التنظيف الذكية هذه كبير نسبيا، ولكن مجرد وضعها على أرضية المنزل يشعرك فوريا بالتطور والتميز. الهيكل الخارجي من البلاستيك أسود اللون مع بعض الزخرفات الأنيقة.

كما هي أغلب المكانس الكهربائية الذكية، فإن Eufy RoboVac X8 Hybrid ذات حركة ديناميكية سلسلة تكفي للالتفاف حول معظم أثاث المنزل دون التصادم معه، ولكن من الأفضل إزالة العوائق للحصول على تجربة تنظيف مثالية.

مكنسة كهربائية - مكنسة روبوت

يبلغ قطر الماكينة 13.58 بوصة (35 سم)، مع ارتفاع يبلغ 3.85 بوصة (9.5 سم)، وذلك لوجود مستشعر الإضاءة والأبعاد المحيطة LiDAR في أعلى المكنسة. يقوم هذا المستشعر برسم خرائط للغرفة عبر التطبيق بالاعتماد على المسح الليزري الشامل، مما يسهل عملية التنقل والتنظيف بشكل ذكي جداً.

توجد أيضاً حاوية غبار سعة 0.6 لتر ضمن هيكل المكنسة، ويتم دفع الغبار والأوساخ المتجمعة فيه من أجل زيادة قدرات التخزين إلى الحد الأقصى. سعة التخزين ليست كبيرة جداً، لكن هذه المشكلة موجودة في أية مكنسة كهربائية ذكية (إذا كان لديك الكثير من الأوساخ على أرضية المنزل)، فهي مصممة لكي يبقى المنزل نظيفا دائماً، ولا حاجة في الغالب إلى سعة أكثر من تلك.

الأداء

رسم خرائط ليزر

عادة يكون التركيب الأولي في المكانس الكهربائية الذكية معقدا بعض الشيء، ولكن هذا ليس الحال مع مكنسة Eufy RoboVac X8 Hybrid، وهو حقيقة بسيطة وسهل وممتع جداً. فقط تحتاج إلى شحن المكنسة بشكل كامل قبل الاستخدام، وإن كنت في عجلة من أمرك للتنظيف بسرعة، يمكنك استخدامها دون تنزيل التطبيق حتى.

قامت المكنسة بعمل ممتاز لوحدها دون استخدام مستشعر LiDAR الذكي، ولكن بعد استخدامه لرسم خرائط بالليزر بتنقية iPath، لن يمكنك إلا فعل ذلك في كل مرة، بسبب دقة التقنية العالية التي تقوم بمعرفة كل عائق وحجمه ومكانه من الغرفة. من تجربتي الشخصية بعد استخدام المستشعر، لم تصطدم المكنسة بأي شيء موجود في الغرفة، حيث قمت متعمدا بوضع عدة عوائق مختلفة الأحجام والارتفاعات.

تقنية خرائط تنظيف

يمكن ضبط المكنسة على عدة أوضاع بالنسبة لقوة الشفط، بداية من Pure ثم Power و Turbo وأخيرا Max. بالنسبة للضجيج الناتج عن التنظيف، فهو يكاد لا يسمع في الوضع الأول، وحتى في وضع الطاقة القصوى تعد أكثر مكنسة كهربائية ذكية هدوءا في الأسواق. إذا كان لديك حيوانات أليفة في المنزل، فأنت تعرف معاناة الشعر المتساقط على الأرض، لكنك لن تقلق أبداً بعد استخدام مكنسة ذكية كهذه.

تنظيف شعر الحيوانات

كما وضحنا، فإن مكنسة Eufy RoboVac X8 Hybrid تتنقل بسلاسة تامة بين الغرف، وحتى عند اختلاف ارتفاع الأرضية بسبب بساط أو قطعة قماش، لن تعاني من ذلك أبداً. كما تتمكن من تنظيف البقع الناتجة عن انسكاب بعض السوائل.

الاستخدام

مستشعر ليدار

السر في امتلاك مكانس كهربائية ذكية هو تركها تقوم بعملها بشكل متكرر وحتى يومي (قبل تراكم الكثير من الغبار). عند استخدامها للمرة الأولى بعد رسم خريطة المنزل بالليزر، يمكن تركها تعمل لوحدها دون التدخل أبداً إلا لإفراغ خزان الأوساخ بعد الإنتهاء. بالنسبة لوقت التشغيل المتوقع، فتقول ANKER أن المكنسة قادرة على التنظيف لمدة 180 دقيقة متواصلة، والطريف في الأمر أنها تعود إلى قاعدة الشحن بشكل تلقائي عند قرب انتهاء البطارية!

الجميل في الأمر أنها قادرة حتى على المسح والتنظيف، وذلك بفضل خزان مياه سعة 250 مل، حيث تقوم بمسح الأرض بشكل شبه مثالي حتى اللمعان. بالطبع لن تحل المكنسة الذكية مكان مهارات الإنسان بشكل كامل، ولكن استخدامها بشكل متكرر يومياً لن يشعرك بالحاجة إلى التنظيف أبداً، ولن ترى على الأرضية ذرات غبار أو أوساخ من أي نوع، وهذا رائع جداً.

الأسعار والتوافر

تتوفر المكنسة الكهربائية الذكية Eufy RoboVac X8 Hybrid بسعر 2.299 درهم إماراتي عبر الرابط التالي.

التقييم النهائي

Eufy RoboVac X8 Hybrid

تدمج مكنسة Eufy RoboVac X8 Hybrid وظائف الكنس التقليدية والمسح والتلميع دون مساعدة بشرية، ودون الحاجة إلى إزالة جميع العوائق في الغرفة. فضلا عن التطبيق المساعد الذي يتيح لك الاستفادة من إمكانيات المكنسة القصوى بكل سهولة، خصيصا بوجود مستشعر LiDAR الذكي.

مكنسة روبوت X8 Hybrid قوية جداً بفضل طاقة المحرك المزدوج، ويمكن الاختيار بين عدة أوضاع للتشغيل، وذات صوت هادىء غير مزعج، وشكلها مستقبلي، وسعرها مناسب. كل ما عليك فعله هو تعريفها على منزلك بشكل لائق، ثم عليك فقط بتفريغها عند انتهاء عملية التنظيف، و أعتبرها شخصيا صفقة رابحة لإبقاء منزلك نظيفا على مدار الساعة.