مراجعة Huawei Mate Xs 2 القابل للطي: جهاز عجيب

مراجعة ميت اكس

بين أيدينا اليوم أحد أفضل الهواتف القابلة للطي من هواوي، وهو جهاز Huawei Mate Xs 2 الجديد الذي ينفرد بطريقة استخدام مميزة مع تقنية طي للخارج على عكس غالبية الهواتف المعروفة من هذه الفئة. يسمح الجهاز باستخدام لوحة العرض نفسها سواء عند فتح الهاتف أو غلقه، حيث تعمل الشاشة نفسها كشاشة خارجية وتسمح بالتقاط صور السيلفي بواسطة العدسات الخلفية عالية الأداء.

تصميم هاتف Huawei Mate Xs 2

Huawei Mate Xs 2

يمتاز الجهاز بتصميم غريب وأنيق بنفس الوقت مع ظهر ذو لون واحد، وفي الجانب الأيمن توجد العدسات البارزة ضمن إطار لامع أسود اللون يحمل ثلاثة عدسات يوجد أعلاهم ضوء فلاش ليد، ومن الأسفل فتحة ميكروفون و زر فتح الهاتف. أما الشاشة، فهي تظهر بشكل صغير عند إغلاق الهاتف بجانبها الكاميرات الخلفية، وعند فتح الهاتف تظهر الشاشة الكاملة ذات الحواف القليلة مع ثقب صغير لعدسة السيلفي في الجانب الأيمن من أعلى الشاشة.

تبلغ سماكة Huawei Mate Xs 2 عند إغلاقه 11.1 ملم، لكنها تنخفض حتى 5.4 ملم فقط عند فتحه بالكامل، وبالرغم من جودة التصنيع العالية والمواصفات الداخلية القوية، فإن وزن الهاتف لا يتعدى 257 جرام وهذا الوزن يعد صعب التحقيق في هاتف قابل للطي كهذا.

الشاشة الرائعة

شاشة ميت اكس

يحمل هاتف هواوي القابل للطي شاشة عملاقة مقاس 7.8 بوصة من نوع Foldable AMOLED بدقة 2200 x 2480 بكسل، مع كثافة تبلغ 424 بكسل في الإنش. تعمل الشاشة بتقنية 10 بت وتنتج تدرج لوني حتى 1 مليار لون، فضلا عن عملها بمعدل تحديث سريع حتى 120 هرتز، وتستحوذ على واجهة Huawei Mate Xs 2 الداخلية بنسبة كبيرة تبلغ 89.8%. بينما تكون شاشة الهاتف الخارجية (عند إغلاقه) هي نفس الشاشة عملياً لكن تصبح بحجم 6.5 بوصة

العتاد الداخلي

كوالكوم

يعمل هاتف Huawei Mate Xs 2 بنظام HarmonyOS 2.0، وذلك بواسطة شريحة معالجة قوية من كوالكوم المعروفة باسم Snapdragon 888 4G المصنوعة بمعمارية 5 نانومتر، والتي تمتلك نواة معالجة أساسية فائقة من نوع Cortex-X1 بسرعة قصوى تصل حتى 2.84 جيجاهرتز، فضلا عن معالج الرسوميات من الفئة الرائدة Adreno 660.

يمتلك الهواتف ذواكر وصول عشوائي سريعة بأحجام 8 أو 12 جيجابايت، فضلا عن ذاكرة تخزين سريعة من نوع UFS بأحجام 256 أو 512 جيجابايت، كما يوفر الهاتف إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع Nano Memory حتى 256 جيجابايت وهي توضع مكان الشريحة الثانية.

نظام تصوير رائد

عدسات ميت اكس scaled

يمتلك الهاتف عدسة تصوير رئيسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة F/1.8، والتي تدعم تقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي PDAF والتركيز التلقائي الليزري. بينما تكون عدسة التصوير الثانية مخصصة للتقريب البصري Telephoto بدقة 8 ميغابكسل، بفتحة عدسة F/2.4 وعمق 81 ملم وتدعم تقنيات التركيز التلقائي الميكانيكي والتثبيت البصري OIS مع القدرة على التقريب الفعلي حتى 3X دون خسارة أي تفاصيل من الصورة. أما العدسة الثالثة فهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة جداً حتى 120 درجة بدقة 13 ميغابكسل وبفتحة عدسة F/2.2.

تصوير ميت اكس

يمتلك Huawei Mate Xs 2 ضوء فلاش ليد مزدوج ثنائي اللون موجود أعلى عدسات التصوير، ويمتلك الهاتف القدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K على 30 إطار في الثانية، وبدقة 1080 بكسل على 30/240 إطار في الثانية. كما توجد العدسة الأمامية للهاتف في ثقب ضمن الشاشة الكبيرة عند فتح الهاتف، وهي بدقة 10.7 ميغابكسل بفتحة F/2.2 مع القدرة على تسجيل فيديو بدقة 4K على 30 إطار في الثانية وبدقة 1080 بكسل على 30/240 إطار في الثانية.

البطارية والشحن

يمتلك هاتف Huawei Mate Xs 2 بطارية سعة 4600 ميلي أمبير، مع وجود نسخة بسعة بطارية 4880 ميلي أمبير لكنها مخصصة لإصدار 12/512 جيجابايت. يمكن للهاتف شحن البطارية عبر منفذ USB Type-C 3.1 بقدرة 66 واط، مع إمكانية الشحن العكسي.

ميزات إضافية

علبة ميت اكس

يعمل الهاتف بتقنية الشبكات اللاسلكية Wi-Fi 6 مع نسخة بلوتوث 5.2 و NFC ومنفذ أشعة تحت الحمراء Infrared Port، فضلا عن دعم تقنية تتبع المواقع العالمية GPS حتى Tri-Band، كما يدعم الهاتف منفذ توصيل وشحن USB Type-C 3.1 السريع جداً في نقل البيانات والذي يسمح بعرض محتوى 4K على شاشة خارجية، وأخيراً مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الإطار الجانبي ضمن زر التشغيل.

السعر والتوافر

Huawei Mate Xs 2

يتوفر هاتف Huawei Mate Xs 2 بثلاثة ألوان مميزة، وهي الأبيض أو الأسود أو البنفسجي، ويمكن شراء الهاتف بسعر 7.479 درهم إماراتي لنسخة 8/512 جيجابايت عبر موقع أمازون الإمارات مع هدية قيمة من هواوي أيضاً، وهي سماعات Huawei FreeBuds Pro 2.