مراجعة سماعات SteelSeries Arctis 7 plus Wireless

IMG 20220627 190609 1

عند الحديث عن سماعات رأس خاصة بالألعاب، فلا بد أن نذكر سماعات شركة Steelseries التي أثبتت جدارتها بشكل كبير في هذا المجال، وأحدث تلك السماعات هي steelseries Arctis 7 plus wireless. تقدم السماعة الجديدة تصميم أنيق ومريح كالعادة مع جودة صناعة فخمة، وميزات صوتية ممتازة في جميع المجالات.

تعد السماعة تطورا للجيل السابق باسم Arctis 7P+، والتي قدمت جودة مميزة جداً من ناحية التصميم والصوتيات. الجيل الجديد يتبنى العديد من تلك الميزات السابقة، لكنه يضيف عليها الكثير من الوظائف مما يجعلها تستحق الترقية بسهولة، وهي موجهة بشكل أساسي لألعاب الكمبيوتر.

تصميم سماعة Steelseries Arctis 7 plus Wireless

Steelseries Arctis 7 plus

تصنف السماعة على أنها خفيفة الوزن بشكل رائع، وتم تصميمها بشكل يوفر سهولة في الارتداء مع حماية من التعرق، لذلك يمكنك استخدامها لساعات طويلة دون أية مشاكل. قد تظن أن ذلك صعب التحقيق إلا مع مواد رخيصة، لكن هذا عكس ما قامت به الشركة، فإن القوس الرأسي مصنوع من الفولاذ الصلب، وهو مصمم على شكل نظارات التزلج مما يخفف الضغط بشكل كبير ومتوازن بين أغطية الأذن والرأس بشكل عام.

فولاذ

قد يبدو التصميم العام معقد بعض الشيء، لكنه في الحقيقة سهل الارتداء جداً ومصمم بشكل خاص للراحة عند الاستخدام لساعات طويلة في اللعب، كما يسهل من الوصول إلى الميكروفون وتحريكه حسب الحاجة، مع وجود جميع الأزرار في متناول اليد ويمكن الضغط عليها بكل سهولة وسرعة.

ميزات السماعة والتوافق

Steelseries Arctis 7+

تم تصميم سماعات Steelseries Arctis 7+ بشكل رئيسي لأجهزة الكمبيوتر الشخصي، لكنها متوافقة أيضاً بشكل كبير مع جميع الأنظمة الأساسية الأخرى، حيث يمكن توصيله بسهولة مع جهاز Playstation 5 أو Nintendo switch أو حتى الأجهزة الداعمة لنظام Android.

أيضاً، توفر السماعة الجديد طرق توصيل متعددة لضمان سهولة استخدامه مع أي جهاز، فهو ممكن توصيله عبر منفذ USB Type-C أو USB Type-A mini، وحتى منفذ 3.5 ملم. كما يمكن الاستفادة من نظام Steelseries الجديد باسم Sonar الذي يدعم التحكم بالصوت بشكل أكبر بكثير من ذي قبل، كما يمكنك تمكين الصوت المحيطي 7.1 وتغيير الإعدادات بسهولة عبر Equalizer مخصص.

سماعات 1 1

بالنسبة لعمر البطارية، فقد تم تحسينه بشكل كبير عن الجيل السابق وأصبح يمتد لوقت طويل أقصاه 30 ساعة من الاستخدام المتواصل، وهذا رقم ضخم جداً حيث يمكنك الذهاب في رحلة دون القلق من نفاذ بطارية السماعة. كما تدعم السماعة شحن سريع عبر منفذ USB Type-C، والذي يتيح الشحن لمدة 15 دقيقة فقط لإعطائك استخدام حتى 3 ساعات.

جودة الصوت

أحد أبرز نقاط القوة في سماعة Steelseries Arctis 7+ wireless الجديدة، هو الجودة الصوتية. هذا ممكن حتى بدون أية إعدادات خاصة عبر نظام Sonar، فهي توفر صوت ضخم ونقي بمجرد وصلها واستخدامها، لكن نظام Sonar يتيح لك العديد من الخيارات لتخصيص الصوت حسب الحاجة سواء في الألعاب أو الموسيقى أو الأفلام.

وبما أنها سماعة موجهة بشكل كبير للألعاب، فهي تقدم تفاصيل صوتية مذهلة عند ممارسة الألعاب الحربية مثلا. يمكنك سماع خطوات أقدام الأعداء بكل وضوح وتحديد الجهة القادمين منها، أو حتى مدى بعد المسافة التي يصدر منها صوت إطلاق النار. هذا كله متوفر في الإعدادات القياسية للسماعة، فما بالك إن قمت باستخدام نظام Sonar الذي يمتلك كمية ضخمة من إعدادات التخصيص.

بالنسبة لجودة الصوت الصادرة عن الميكروفون المرفق، فهي جيدة بما يكفي للقيام بالمهمة، وهو قابل للسحب والإخفاء بداخل السماعة، وحتى قابل للتخصيص أيضاً عبر برنامج Sonar للتركيز على صوتك وتخفيض الضوضاء المحيطة.

التقييم

ستيل سيريس

تعد سماعة Steelseries Arctis 7+ تطورا ملحوظا بشكل كبير عن الجيل السابق Arctis 7P +، وتحديدا بالنسبة لعمر البطارية الطويل وتوفير خيار شحن سريع عبر منفذ USB Type-C، كما أن الاتصال اللاسلكي أصبح أكثر استقرارا دون ملاحظة أي نوع من التأخير أو المشاكل الصوتية. المريح في السماعة هو إمكانية إخراجها من العلبة وتوصيلها والاستمتاع فورا بصوت قوي وواضح دون الحاجة إلى تعريف أو تعديل، وطبعا وجود نظام Sonar يعد ميزة إضافية قوية جداً.

السعر والتوافر

يمكن شراء سماعات ستيل سيريس Steelseries Arctis 7+ wireless حالياً عبر موقع أمازون الإمارات، وذلك بسعر 663 درهم إماراتي، كما تتوفر باللونين الأسود أو الأبيض.