مساعد جوجل وصل أخيرًا إلى Galaxy Watch 4

أصبح بإمكان مستخدمي أحدث ساعات سامسونج استخدام الأوامر الصوتية عبر مساعد جوجل
ساعة ذكية - مساعد جوجل
ساعة ذكية

وصل مساعد جوجل الرقمي “Google Assistant” أخيرًا إلى نظام Wear OS 3 الأحدث للساعات الذكية على متجر جوجل بلاي، حيث أصبح متاحًا للتنزيل وإطلاقه من قائمة التطبيقات في كلِّ من ساعة Galaxy Watch 4 وWatch 4 Classic والذي يتيح للمستخدمين لأول مرة استخدام الأوامر الصوتية عبر مساعد جوجل لطلب وعرض المهام على الساعتين الذكيتين.

مساعد جوجل على Galaxy Watch 4

مساعد جوجل - Galaxy Watch 4
Google Assistant يعمل على Galaxy Watch 4

خُطط جلب Google Assistant إلى ساعات سامسونج الذكية كان متوقّعًا منذ العام الماضي، عندما أعلنتا جوجل وسامسونج في مؤتمر Google I/O 2021 للمطوّرين العمل على نظام تشغيل موّحد للساعات الذكية من خلال دمج نظامي Wear OS وTizen، والتي ستقدّم لمستخدمي ساعات سامسونج الذكية مزيدًا من خيارات استخدام مجموعة جديدة من التطبيقات.

فقد كانت ساعات سامسونج الذكية في السابق تعمل بنظام التشغيل Tizen، ولا يتوفّر للمستخدمين سوى مساعد بيكسبي الرقمي المقدّم من الشركة. وأتت فكرة الخطة من نظام Wear OS 3 الموّحد، هو السماح لمستخدمي ساعات عملاق التكنولوجيا الكوري بالاختيار بين مساعد بيكسبي أو جوجل، وينطبق الأمر أيضًا على تطبيقات أخرى مثل جوجل بلاي.

الاستعداد لإطلاق أول ساعة ذكية من جوجل

Google Pixel Watch - مساعد جوجل
Google Pixel Watch

جدير بالذكر أنَّ جوجل أكّدت خلال مؤتمر Google I/O 2022 الذي أُقيم قبل حوالي أسبوعين بأنَّ الكثير من خدمات جوجل ستتوفّر في أول ساعة ذكية من الشركة Pixel Watch المقرر إطلاقها في خريف هذا العام. كما أصبح بمقدور مستخدمي نظام Wear OS بث الموسيقى من على تطبيق YouTube Music عبر ساعاتهم الذكية حتى لو لم تكن هواتفهم بالقرب منهم.