fbpx

مستخدمي أجهزة آبل بإمكانهم الآن التعامل مع البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الرقمية

البيتكوين
آبل باي

أصبح بمقدور مستخدمي أجهزة آبل تداول عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفّرة الرقمية وذلك وفق اتفاقية شراكة بين آبل مع مؤسسة مدفوعات البلوكشين بيت باي – BitPay.

ومن خلال هذه الاتفاقية ستدعم خدمة الدفع التابعة لشركة آبل “Apple Pay” بطاقة بيت باي، والتي تحوّل عملات البيتكوين الرقمية المشفرة إلى أوراق نقدية مثل الدولار الأمريكي أو الجنيه الاسترليني وغيرها من العملات الورقية عند إجراء عمليات الدفع عبرها.

تطبيق بيت باي
إضافة بطاقة بيت باي إلى آبل باي

وبحسب منشور في مدونة بيت باي سيتاح للعملاء إجراء عمليات الشراء بالبتكوين داخل تطبيق آبل باي من دون تلامس، عبر هواتف الآيفون أو أجهزة الآيباد أو حواسيب الماك أو ساعات آبل الذكية. كما توفّر بطاقات الخصم من بيت باي الدفع أيضًا باستخدام مجموعة من العملات البديلة مثل بيتكوين كاش والإيثريوم وغيرهما.

طريقة استخدام خدمات بيت باي مع آبل باي

كما من المقرر أن تصل خدمة مدفوعات بيت باي إلى مستخدمي أجهزة أندرويد بحلول نهاية الربع الأول، عبر تحديث خدمتي سامسونج باي وجوجل باي.

مواضيع مشابهة

العديد من الشركات الكبرى بدأت تتيح تعاملات البيتكوين

 البيتكوين
عملة البيتكوين

أحدى أكبر الانتقادات الموجهة للبيتكوين سابقًا كنظام عالمي جديد للمدفوعات، هو أنَّ مالكي هذه العملات لديهم فرص ضئيلة جدًا لإنفاق عملاتهم المشفرة، بسبب ندرة البائعين الذي يدعمون هذا النوع من التعاملات المالية المشفّرة. ومع اتاحة الخدمة لملايين الأشخاص بواسطة آبل باي توسّعت تعاملات البيتكوين القابلة للتطبيق بشكلٍ كبير.

لكن آبل ليست الشركة الكبرى الوحيدة التي أتاحت خدمات العملات الرقمية المشفّرة، حيث كشفت شركة باي بال أيضًا في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي عن محفظة رقمية جديدة تسمح لمستخدمي خدماتها بالشراء والبيع باستخدام مجموعة متنوّعة من العملات المشفّرة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ عملة البيتكوين ارتفعت قيمتها بالأمس نحو 50 ألف دولار أمريكي.