آبل تتعهد بإصلاح مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي

ستجري آبل تحديثًا في البرنامج لحل المشكلة بالمستقبل
ستديو ديسبلاي - مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي
آبل

بعدما أعلنت آبل قبل حوالي أسبوع في حدثها الأول لهذا العام عن شاشة Studio display الجديدة والتي تأتي بمقاس 27 بوصة بدقة 5K وتزويدها بمجموعة شرائح A13 بايونيك، انتشرت مؤخّرًا موجة أولى من المراجعات التقنية، حيث أوضحت مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي، والتي تلتقط صورًا بجودة منخفضة.

وتعد كاميرا الويب المدمجة في شاشة ستديو ديسبلاي واحدة من أهم مميزات الجهاز الجديد، حيث تدعم ميزة “Center Stage” من آبل والتي تسمح لها بتتبّع حركات الأشخاص والحِفاظ على تواجدهم داخل إطار الكاميرا أثناء التقاط الصور أو تسجيل الفيديوهات. ويأتي مستشعر الكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل بزاوية واسعة جدًا مع مجال رؤية 122° وفتحة عدسة f/2.4.

مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي

ستديو ديسبلاي - مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي
ستديو ديسبلاي

نُشرت الموجة الأولى من المراجعات لشاشة آبل الجديدة منذ الخميس الماضي حيث أوضحت مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي، وذكر العديد من الخبراء التقنيين بأنَّ جودة الكاميرا هو عيبٌ غير عادي من شركة عملاقة مثل آبل، والتي أصبحت تركّز على تقديم كاميرات ويب بجودة عالية مثل غيرها من الشركات الكبرى المصنعة للحواسيب.

ونشر موقع تِك كرانش تقريرًا يفيد بأنَّ كاميرا شاشة ستديو ديسبلاي تلتقط صورًا غير مرضية للمستخدم ومنخفضة التباين، كما أنها ضعيفة بشكل عام سواء محلّيًا أو عن بعد وأقل جودةً من كاميرا شاشة iMac مقاس 24 بوصة بمعالج M1. كما نشرت صحفية من وول ستريت جورنال تغريدة لها على تويتر توضّح صورًا ملتقطة بكاميرا Studio display ومقارنتها مع العديد من الكاميرات الأخرى.

آبل تتعهد بحل المشكلة

ستديو ديسبلاي مع ماك ستديو - مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي
ستديو ديسبلاي مع جهاز ماك ستديو بمعالج M1 ألترا الأقوى – مشكلة جودة الكاميرا في ستديو ديسبلاي

ما أن وصلت تقارير مراجعة كاميرا شاشة ستديو ديسبلاي إلى آبل، سرعان ما أكّدت الشركة لكلِّ من وول ستريت جورنال وجزمودو وغيرها من مدوّنات التقنية الشهيرة، بأنَّ الجودة المنخفضة هي خطأ جزئي وأوضحت في بيان “اكتشفنا مشكلة حيث لا يعمل النظام بالشكل المتوقّع. سنجري تحسينات في تحديث البرنامج بالمستقبل.”

تجدر الإشارة إلى أن شاشة Studio display تحتوي على نفس معالجات A13 بايونيك الموجودة في سلسلة هواتف آيفون 11 والجيل الثانى من جهاز آيفون اس اي 2020، لذلك فإنَّ أداء الكاميرا بشكلٍ عام لن يكون أقوى بالمقارنة مع حواسيب ماك المحمولة والمجهّزة بأقوى معالجات آبل.