fbpx

مشكلة في خدمة آي كلاود تمنع المستخدمين من تنشيط أجهزة آبل الجديدة

مشكلة في خدمة آي كلاود
مشكلة في خدمة آي كلاود

[تحديث : المشكلة في خدمة آي كلاود تم حالها بعد تقريبا 36 ساعة ]

في حال واجهتك مشكلة صباح اليوم عند تنشيط أجهزة آبل الجديدة وعدم استطاعتك تسجيل الدخول إلى حساب آي كلاود – iCloud، فأنت من بين العديد من الأشخاص حول العالم الذين واجهتهم نفس المعضلة في خدمة آبل السحابية آي كلاود. ويفيد تنبيه نشرته الشركة على صفحة حالة نظام آبل بأنه: 

“قد يواجه المستخدمون مشكلة في خدمة آي كلاود.”

لم يأتي خبرٌ رسمي مفصّل من آبل حتى لحظة كتابة هذا الخبر؛ عن حدوث مشكلة في خدمة آي كلاود لكن وفقًا لموقع AppleInsider استمرّت المشكلة منذ بضع ساعات إلى الآن، وليس من الواضح مدى حجم انتشارها والأجهزة المتأثّرة أو نوعية المشكلات التي قد تسبّبها. كما أبلغ مستخدمو تويتر أيضًا عن وجود صعوبات في تنشيط هواتفهم مع أجهزة هوم بود ميني – HomePod mini الجديدة والتي قد تكون لها ذات صلة بالمشكلة. 

منتجات آبل
منتجات آبل

أشار تقريرٌ آخر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى وجود مشاكل في تنشيط ساعات آبل ووتش 6 –  Apple Watch 6 الجديدة، وتنصح صفحة الدعم من آبل بأنَّ على المستخدمين انتظار فترة توقّف الجهاز ومحاولة تنشيطه مرة أخرى لاحقًا، حيث يبدو أنَّ هذا هو الخيار الوحيد حاليًا من آبل ريثما تتمكّن من إصلاح المشكلة. 

ومع ذلك أفادت صفحة حالة نظام آبل بأنّه لا توجد مشكلة في خدمة آي كلاود بالنسبة لبعض الأجهزة الجديدة الأخرى، حيث يبدو أنَّ فئة قليلة من المستخدمين هم القادرين على تنشيط أجهزتهم.