مصنع تسلا في شانغهاي ينتج السيارة الكهربائية رقم مليون!

تم الوصول إلى هذا الرقم التاريخي على الرغم من الإغلاقات المتكرّرة الأخيرة التي حدثت للمصنع في الصين وغيرها من التحديات الأخرى
تسلا - مصنع تسلا في شانغهاي
تسلا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك من خلال تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر عن وصول مصنع تسلا في شانغهاي إلى السيارة الكهربائية رقم مليون! ويعد هذا إنجاز تاريخي وصلت إليه الشركة المتخصصة في صناعة المركبات الكهربائية، على الرغم من الإغلاقات المتكرّرة الأخيرة التي حدثت للمصنع بسبب انتشار حالات كوفيد-19 في الصين وغيرها من التحديات الأخرى.

مصنع تسلا في شانغهاي يصل إلى إنجاز تاريخي

جيجا فاكتوري شانغهاي - مصنع تسلا في شانغهاي
مصنع تسلا في شانغهاي ينتج السيارة رقم مليون

يُعد مصنع تسلا في شانغهاي المعروف باسم جيجا فاكتوري هو القلب النابض لصناعات عملاق السيارات الكهربائية الأمريكي، فمنذ دخوله إلى خط الخدمة عام 2019 سرعان ما أصبح أكبر منشأة للسيارات الكهربائية على كوكب الأرض. وقد تجاوز معدل إنتاجه السنوي قبل نهاية عام 2021 نحو 800 ألف مركبة كهربائية، مما جعلها حاسمة لتسجيل المصنع للرقم القياسي الجديد خلال هذا العام.

مصنع جيجا فاكتوري شانغهاي - مصنع تسلا في شانغهاي
مصنع جيجا فاكتوري شانغهاي

يُعتبر المصنع أيضًا مركز التصدير الرئيسي لتسلا حول العالم من خلال شحن السيارات الكهربائية إلى قارة أوروبا والصين والأسواق الرئيسية الأخرى. ورغم ذلك، فإن مصنع شانغهاي ليس هو الوحيد الذي تمتلكه شركة تسلا، حيث تمَّ مؤخّرًا خلال العام الحالي افتتاح مصنعين جديدين، الأول في العاصمة الألمانية برلين، والثاني في ولاية تكساس الأمريكية. حيث تسعى الشركة لتعزيز نموها أكثر على المدى القريب.

خط انتاج مصنع تسلا - مصنع تسلا في شانغهاي
خط انتاج مصنع تسلا

تستكشف تسلا حاليًا خُطط إنشاء مصانع في مناطق أخرى مثل كندا، لكن لا يزال المصنع الصيني هو المنشأة الأكثر حيوية في تحقيق أهداف الإنتاج المتزايدة والمستمرة والتنافس مع كبار عمالقة صناعة المركبات الكهربائية حول العالم. وجدير بالذكر أنَّ وصول مصنع تسلا في شانغهاي إلى إنتاج السيارة رقم مليون أتى بعد عدة أيام من إعلان ماسك بأنَّ شركته أنتجت ثلاثة ملايين مركبة كهربائية.