fbpx

معالج Exynos 2200 الجديد يعد بقوة كبيرة في سرعة المعالجة وحتى في الرسوميات

سامسونج اي ام دي

سيكون إطلاق معالج سامسونج الجديد من الفئة الرائدة Exynos 2200 حدثًا محوريا ونقطة تحول في مجال معالجة رسوميات الهواتف الذكية، في ظل فقدان مزودي وحدة معالجة الرسومات ، بدلا من اكتساب مزودين جدد. ستعتمد وحدة معالجة الرسوميات الخاصة بمجموعة الشرائح على بنية AMD RDNA 2 المستخدمة في وحدات APU وبطاقات الرسوميات و (في شكل معدل) وحدات تحكم PlayStation 5 و Xbox One Series.

Exynos 2200

السؤال الأكبر هو كيف ستتعامل المعمارية الجديدة من شريحة Exynos 2200 مع الانتقال إلى حزم TDP المقيدة لشرائح الهواتف المحمولة. شارك أحد المسربين باسم LeaksterFrontTron أرقامًا تُظهر زيادة في الأداء مقارنةً بمعالج Exynos 2100 الحالي.

التسريب يظهر أن ذروة الأداء سوف ترتفع بنسبة 31-34٪ ، بينما يرتفع الأداء الاعتيادي بنسبة 17-20٪. يجب ملاحظة أن هذه الأرقام تستند إلى أجهزة وبرامج مختبرة قبل الإطلاق الرسمي لشريحة المعالجة الجديدة ، وقد تختلف بالنسبة للمنتج النهائي.

من الصعب أن نقارن حالياً وحدة معالجة الرسومات Exynos 2200 مع شريحة Adreno داخل معالج Snapdragon 898. من المتوقع أن يتقدم Exynos بشكل كبير على معالج كوالكوم الحالي Snapdragon 888 والذي انتهى وقته ، لكن ليس لدينا بيانات موثوقة بعد لمقارنة معالجات 888 مقابل 898.

Exynos 2200

ستقدم وحدة معالجة الرسوميات الجديدة من AMD بعض الميزات الفريدة مثل تتبع الأشعة ، لذا فإن الأداء الأولي لا يروي القصة كاملة. و أصبح تتبع الشعاع الآن قياسيًا في ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم المتطورة ، مما سمح لمطوري الألعاب باكتساب الكثير من الخبرة معها.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.