fbpx

انطلاق معرض إكسبو 2020 دبي رسميًا بالأمس مع حفل افتتاح ضخم

ذكرت حكومة دبي بأن معرض إكسبو 2020 سيكون معرضًا للثقافة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية تحت شعار «تواصل العقول وخلق المستقبل» ودليلًا للإبداع ومكانًا للتعامل مع التحديات العالمية من تغيّر المناخ والصراع والنمو الاقتصادي
معرض إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي

اُفتتح معرض إكسبو 2020 دبي والذي يُعد المعرض العالمي الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط رسميًا بالأمس، حيث صاحب الافتتاح حفل ضخم تضمّن الألعاب النارية والموسيقى والرسائل الداعمة لقوة التعاون العالمي من أجل مستقبلٍ أكثر استدامة.

عُرض حفل الافتتاح في الأماكن العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة وشمل كبار الفنانين العالميين مثل المغني الإيطالي أندريا بوتشيلي والمغنية البريطانية إيلي غولدينج وعازف البيانو الصيني لانج لانج والمغني السعودي محمد عبده.

دبي تتطلع إلى تعزيز اقتصادها من خلال معرض إكسبو 2020 دبي

حفل الافتتاح - معرض إكسبو 2020 دبي
جانب من حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي

تأمل مدينة دبي والتي تعد مركز السياحة والتجارة والأعمال في المنطقة لتعزيز قوتها الاقتصادية من خلال جذب ما لا يقل عن 25 مليون زيارة تجارية وسياحية إلى المعرض العالمي الذي أُنشئ من الصفر على مساحة 4.3 كيلو متر مربع في الصحراء المجاورة لدبي بتكلفة بلغت حوالي 6.8 مليار دولار أمريكي.

ويعتبر معرض إكسبو 2020 دبي هو أول حدثٍ عالمي كبير ومفتوح للزوار منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في العام الماضي، حيث تتطلع العديد من بلدان العالم والشركات للمشاركة في هذا الحدث العالمي الضخم.

افتتح المعرض أبوابه للعارضين من حوالي 200 دولة حول العالم اعتبارًا من اليوم وسيستمر لمدة ستة أشهر، بعد أن تم تأجيله لمدة عامٍ كامل بسبب الجائحة العالمية.

معرض الثقافة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية

معرض إكسبو 2020 دبي
معرض إكسبو 2020 دبي

ذكرت حكومة إمارة دبي بأن معرض إكسبو 2020 سيكون معرضًا للثقافة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية تحت شعار «تواصل العقول وخلق المستقبل» ودليلًا للإبداع ومكانًا للتعامل مع التحديات العالمية من تغيّر المناخ والصراع والنمو الاقتصادي.

وعلى الرغم من الإحجام العالمي في السفر وبث العديد من أحداث المعرض بشكلٍ مباشر على الإنترنت بسبب قيود السفر المفروضة خلال جائحة الكورونا. إلا أن إكسبو 2020 دبي يتوقّع أن تستقبل عدد زيارات أكبر من التي استقبلها إكسبو ميلانو 2015 وأكثر من ضعف عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.