الابتكار لعصر جديد: مجال تركيز سامسونج خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022

بقلم جيه إتش هان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس وحدة تجارب الأجهزة في سامسونج للإلكترونيات
عصر جديد

مع اقتراب انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في غضون أسبوعين من الآن، وبينما أشرع في مهامي الجديدة في سامسونج، يشرفني أن ألقي الكلمة الرئيسة لشركة سامسونج والخاص بمشاركتها بهذا الحدث العالمي المميز، وذلك تحت شعار “معاً من أجل الغد”. منذ مشاركتنا الفعلية الأخيرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، مررنا جميعاً بتغيرات وتحولات كبيرة. وكان علينا العمل على إعادة استكشاف علاقتنا بالعالم من حولنا وإعادة ترتيب أولويات الأشياء التي تهمنا. وقد وجدنا قيمة أكبر في “العمل الجماعي”، عندما نكون أقرب إلى عائلتنا وأصدقائنا.

سامسونج

وفي هذا العصر الجديد، وجدنا أن الابتكار لم يعد من الممكن أن يكون وفق نهج ذي “مقاس واحد يناسب الجميع”. فقد أصبحت الأجهزة المخصصة والمساحات الشخصية أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. وكذلك الاتصالات والخبرات التي تتيحها تقنياتنا. كما أصبحت تجربتنا في المنزل أكثر أهمية بكثير، ولم تعد التقنيات مجرد أدوات مفيدة ولكنها شريان حياة حقيقي لعائلتنا وأصدقائنا وهواياتنا.

وعزز هذا الواقع التزامنا بخلق تجارب جديدة وذات مغزى لعملائنا. كما قادنا إلى استكشاف طرق أفضل لتعزيز الترابط بين أجهزتنا معاً، وذلك من أجل تحسين تقنيات الاتصال والتخصيص. وفي سامسونج، نعتقد أن أجهزتك يجب أن تعكس أسلوب حياتك وشغفك وأذواقك الشخصية، بدايةً من الهواتف الذكية وصولاً إلى أجهزتك المنزلية وشاشات التلفاز. ومن خلال العمل معاً بسلاسة، يجب أن تعمل هذه الأجهزة على جعل حياتك أسهل، حتى تتمكن من القيام بالمزيد من الأشياء التي تحبها.

 لهذا السبب أعلنا في وقت سابق من هذا الشهر عن تغيير كبير في منظومتنا المؤسسية، تغيير يهدف إلى تعزيز التآزر بين منتجاتنا وخدماتنا المختلفة. وفي ظل هذا الهيكل الجديد، ستندرج جميع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التي نطورها بداية من أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية وصولاً إلى الأجهزة المحمولة، تحت مظلة واحدة أكبر، بما ينسجم مع رؤيتنا لخلق تجارب ذات مغزى من خلال الابتكار.

وبالطبع، فإن رؤية سامسونج للمستقبل لا تتعلق فقط بتعزيز الترابط بين الأجهزة، حيث تشكل حماية كوكبنا وترك أثر إيجابي في البيئة جزء لا يتجزأ من خطتنا. وبصفتها الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، تتحمل سامسونج مسؤولية حماية بيئتنا وبناء مستقبل أفضل. ويجب أن تتوافق ريادتنا في الابتكار مع ريادتنا في “الابتكار المستدام” أيضاً.

نحن متحمسون للغاية للشروع في هذه الرحلة الجديدة ونتطلع إلى مشاركة المزيد في الأشهر القادمة.

وفي البداية، نخطط لمشاركة لمحة عن الاتجاه الذي نتخذه في النسخة القادمة من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022. وهنا لمحة سريعة لما سنعلن عنه بعد ذلك:

خلق تجارب مخصصة

تقنيات جديدة من سامسونج

تتجذر ثقافة الابتكار لدى ساسمونج في دفع الحدود وتخطي العوائق. والآن، تؤسس سامسونج لعصر جديد من الابتكار، عصر يتمحور حول تعزيز مرونة التقنيات وجعلها قابلة للتكيف مع متطلباتك ونمط حياتك. وسنسلط في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية القاء الضوء على أحدث ابتكاراتنا وخبراتنا – بما في ذلك المنتجات التي تمنحك حرية مشاهدة التلفزيون من أي مكان وتحويل أي مساحة إلى منظر طبيعي أو قطعة فنية مميزة. وستصبح تجربة الألعاب أبسط وأكثر متعة وإثارة وخالية من المتاعب.

ونظراً لأن لكل فرد ذوقه الشخصي الفريد وأسلوب حياته، فنحن نريد تمكينك من تخصيص أجهزتك بناءً على الأشياء أو الأنشطة التي تهمك أكثر. يوجد هنا مستقبل جديد وقابل للتخصيص من التقنيات الشخصية، ويسعدني أن أقدم لكم لمحة عن هذا المستقبل عبر أجهزتنا المنزلية المحمولة وشاشاتتنا في كل مكان.

تمكين الاتصال السلس

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

في تصورنا عالم جديد يتم فيه تخصيص التكنولوجيا وفقاً لأسلوب حياة واحتياجات كل مستهلك، وواحدة من الطرق لتحقيق ذلك هي من خلال تمكين الاتصال السلس. سنشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المزيد حول تعاوننا مع خبراء القطاع والشركاء لإنشاء تجربة اتصال محسّنة على نحو ملموس. ولأننا في سامسونج، نعتقد أن منظومة التعاون والاتصال الآمن والمفتوح هو ما يوفر أفضل التجارب لعملائنا، حيث توفر لك حرية تصميم التجارب التي تناسب أسلوب حياتك الفريد. بالإضافة إلى ذلك، سنقدم أيضاً حلاً جديداً يساعدك على تعزيز التكامل بين جميع أجهزتك المنزلية الذكية بشكل أفضل.

السعي نحو كوكب أفضل

سامسونج 2021

هذه الفترة مفصلية وحاسمة لكوكبنا، وحمايته مسؤولية الجميع. ونعمل في سامسونج على دمج الاستدامة في كل ما نقوم به، من الشرائح التي تشغل منتجاتنا وصولاً إلى تجربة المستهلك للأجهزة نفسها. وسنشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المزيد حول أحدث خطواتنا واجراءاتنا على صعيد الابتكار والتي ستمكّنكم أنتم، كمستهلكين، من إجراء هذه التغييرات أيضاً في حياتكم اليومية. بالإضافة إلى ذلك، سنشارك طرقاً جديدة نعمل بها مع الشركاء من أجل حلول الاستدامة الفريدة.

حان الوقت لتطوير منتجاتنا وخبراتنا لتناسب احتياجات جيل جديد من المستخدمين بشكل أفضل. وبينما نسعى إلى تطوير منظومة تكنولوجية شاملة ومتصلة، نتطلع إلى مشاركة الأفكار التي استوحيناها من الناس والقيم وأنماط الحياة والتي تشكل مجتمعنا العالمي، وكيف يمكننا الاستمرار في دعمهم من خلال البرامج والابتكار الذي يتحمور حول متطلبات المستهلكين أولاً.