fbpx

بسبب متحور أوميكرون: معرض CES 2022 يشهد انسحاب العديد من شركات التكنولوجيا من الحضور الشخصي

لم تعلن الجهة المنظمة بعد أي تغييرات على حدث CES 2022، حيث لا يزال من المقرر عقده بحضور شخصي
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية - معرض CES 2022
CES

بعدما أكّدت الجهة المنظمة لمعرض CES 2022 السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية، بأنَّ فعالية العام المقبل والتي ستقام في مدينة لاس فيجاس في الفترة من 5 – 8 يناير/ كانون الثاني ستكون بحضور شخصي. أعلنت العديد من شركات التكنولوجيا مؤخرًا أمازون وميتا وتويتر بأنهم لن يكونوا من المشاركين شخصيًا؛ بسبب التهديدات الصحية الناجمة عن متحور كوفيد-19 الجديد أوميكرون.

متحور أوميكرون يهدد خطط الجهة المنظمة لمعرض CES 2022

معرض CES 2022
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

أقيم معرض هذا العام بشكلٍ افتراضي لأول مرة في تاريخ الحدث، بسبب تداعيات جائحة الكورونا حول العالم. لكن أعلنت جمعية تكنولوجيا المستهلك في أبريل/ نيسان الماضي بأنَّ حدث CES 2022 سيعود بحضور شخصي. وسيطلب المنظّمين من الحضور إحضار شهادات التطعيم ليتمكنوا من حضور المعرض.

إلا أنَّ ظهور متحور أوميكرون جعل العديد من شركات التكنولوجيا تعيد النظر بشأن مشاركتها في معرض العام المقبل.

شركات تكنولوجية كبرى تعلن انسحابها من الحضور الشخصي للمعرض

شركات تكنولوجية تنسحب من الحضور الشخصي - معرض CES 2022
شركات تكنولوجية تنسحب من الحضور الشخصي

شاركت أمازون بيان مع وكالة بلومبيرج بأنها لن تكون من ضمن الحاضرين للحدث نتيجة “للوضع المتغير بسرعة وعدم اليقين حول متحور أوميكرون.” كما ذكرت ميتا والتي تعد الشركة الأم لفيسبوك بأنها لن تحضر المعرض شخصيًا “نظرًا لتطور مخاوف الصحة العامة المتعلقة بكوفيد-19.”

لكن ذكر متحدث باسم ميتا لموقع إنغادجيت التقني بأنهم “سيحاولون المشاركة بشكلٍ افتراضي قدر الإمكان. وسيتواصل التعاون مع الجهة المنظمة حول CES والتي تعد حدثًا مهمًا لشركة ميتا وعملائها وشركائها في الصناعة.”

وبشكلٍ مماثل، ألغت تويتر أيضًا حضورها الشخصي بسبب الارتفاع الحاد في حالات كوفيد بجميع أنحاء الولايات المتّحدة في الأسبوع الماضي. وتستكشف الشركة طرقًا أخرى لتكون قادرةً على المشاركة بشكل افتراضي.

كما أنَّ شركة T-Mobile الراعية لمعرض CES 2022 اختارت التراجع والحد من مشاركتها في الحدث وذكرت في بيان رسمي:

“بينما نحن واثقون من أنَّ منظمي CES يتخذون تدابير شاملة لحماية الحاضرين شخصيًا ولدينا العديد من التدابير الاحترازية أيضًا، فإننا نعطي الأولوية لسلامة فريقنا والحاضرين الآخرين بهذا القرار.”

تجدر الإشارة إلى أنَّ الجهة المنظمة لم تعلن بعد أي تغييرات على حدث CES 2022، حيث لا يزال من المقرر عقده بحضور شخصي.