Unboxing Geeks

مشروع سيارة آبل

آبل تفقد الرئيس التنفيذي الثالث لمشروع سيارة آبل خلال 6 أشهرٍ فقط

أفاد تقريرٌ من وكالة بلومبيرج – Bloomberg عن مغادرة الرئيس التنفيذي لمشروع سيارة آبل ديف سكوت – Dave Scott منصبه في الشركة، والذي يُعد الخروج الثالث لرئيس تنفيذي من المشروع منذ بداية العام الحالي.

غادر سكوت الشركة في شهر مايو/آيار الماضي، ليصبح بعدها الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hyperfine المتخصّصة في مجال الرعاية الصحّية. ويعد رحيله دلالةً على وجود إختلافات في أوجه النظر بمشروع سيارة آبل داخل أروقة الشركة، حيث سبقه مغادرتين لمنصب الرئيس التنفيذي في شهر فبراير/شباط من العام الحالي.

ليست المرة الأولى التي يغادر فيها الرؤساء مشروع سيارة آبل

هذا ليس العام الأول الذي يغادر فيه الرؤساء التنفيذيين لمشروع سيارة آبل بحسب وكالة بلومبيرج، ففي عام 2016 جدّدت آبل مشروع السيارة وعينّت من خلاله الموظّف السابق الذي عمل في شركة فورد الأمريكية للسيارات ستيف زاديسكي – Steve Zadesky كرئيس تنفيذي، قبل أن يغادر المنصب في نفس العام. مما يدل على أنَّ الرؤساء المغادرين يمثّلون عقبة في طموح آبل لمشروع سيارتها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ آبل دخلت في محادثات مع كبار مصنّعي السيارات هذا العام، حيث أكّدت شركة كيا الكورية وقسم هيواندي التابعة لها، إضافة إلى شركة نيسان اليابانية عن دخولهم في مفاوضات مع آبل في بداية عام 2021، لكنها لم تسر على ما يرام، مما اضطر بجميع الأطراف لإغلاق صفحات التفاوض.