سامسونج تعرض أربعة مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي في معرض CES 2022

لم تذكر سامسونج التاريخ الزمني لدخول هذه المفاهيم المستقبلية للأجهزة القابلة للطي إلى قطاع المستهلكين
سامسونج - مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي
سامسونج

عندما يرتبط الأمر بمفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي، فإنه لا جدال في أنَّ سامسونج هي الشركة الرائدة بهذا القطاع، نظرًا للميزات العديدة والابتكارات المتنوّعة التي تقدّمها داخل هذا النوع من أجهزة المستقبل.

كما أنها من أوائل الشركات الكبرى التي دخلت في قطاع الهواتف الذكية القابلة للطي إلى المستهلكين. ويعتبر هاتفي جالاكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 الذين أُطلقا في النصف الثاني من العام الماضي، أحدى أفضل صفقات الهواتف الذكية القابلة للطي التي يمكن شراؤها اليوم.

سامسونج تعرض أربعة مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي

كشف عملاق الإلكترونيات الكوري خلال معرض CES 2022 المقام حاليًا في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، التزامه التام بمستقبل الأجهزة القابلة للطي. إذ عرض أربعة مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي في المستقبل.

جهاز Flex S

جهاز Flex S - مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي
جهاز Flex S

أول مفهوم في هذه الشاشات القابلة للطي، هو جهاز Flex S ثنائي الطي، والذي يمكن طيه مرتين على هيئة شكل S، مما يتيح استخدامه كهاتف ذكي أو جهاز لوحي اعتمادًا على طريقة الطي. لكن جهاز Flesx S ليست فكرة جديدة من سامسونج، حيث عرضت الشركة لأول مرة في مايو/ آيار من عام 2021 الماضي مفهومًا مشابها في حدث Display Week.

جهاز Flex G

من مدلول الاسم، فإنَّ جهاز Flex G يعتبر مفهومًا آخر للأجهزة القابلة للطي، حيث يمكن طيّه إلى الداخل مرتين على هيئة شكل G. وتعتبره سامسونج الخيار الأكثر متانةً من بين كل المفاهيم الأخرى، نظرًا لأن طريقة الطي الداخلي بالكامل تحمي الشاشة من الخدوش والعوامل الخارجية الأخرى.

جهاز Flex Note

جهاز Flex Note - مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي
جهاز Flex Note

على غرار مفاهيم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القابلة للطي، ذهبت سامسونج إلى أبعد من ذلك، إذ جلبت تكنولوجيا الشاشات القابلة للطي إلى الحواسيب المحمولة أيضًا. ويعد مفهوم Flex Note بشكلٍ أساسي عبارة عن شاشة لوحية كبيرة بمقاس 17 بوصة، ويمكن طيها إلى النصف وحملها بسهولة مثل اللابتوبات ذات مقاس 13 بوصة.

جهاز Flex Slidable

جهاز Flex Slidable - مفاهيم جديدة للأجهزة القابلة للطي
جهاز Flex Slidable

يعتبر جهاز Flex Slidable هو آخر مفهوم في أجهزة سامسونج المستقبلية التي عرضتها خلال معرض CES 2022، ويلاحظ أنه يبدو شبيهًا بمفهوم جهاز OPPO X 2021 ذو الشاشة القابلة للتمدد. ويعمل Flex Slidable من خلال زيادة مساحة الشاشة أفقيًا من خلال الضغط على زر موجود بالهاتف، ويمكن استخدام المساحة الإضافية من الشاشة لعرض قائمة التطبيقات والاختصارات.

تجدر الإشارة إلى أنَّ سامسونج لم تذكر خلال معرض CES 2022 عن التاريخ الزمني لدخول هذه المفاهيم المستقبلية للأجهزة القابلة للطي إلى قطاع المستهلكين.