fbpx

مرسيدس بنز تكشف عن مفهوم سيارة مرسيدس EQG الكهربائية للطرق الوعرة

طرازات مرسيدس G المستقبلية ستصبح كهربائية بالكامل
سيارة مرسيدس EQG الكهربائية
مرسيدس EQG الكهربائية

كشفت مرسيدس بنز بالأمس خلال معرض السيارات IAA Mobility 2021 المقام في مدينة ميونيخ الألمانية عن المفهوم المستقبلي لسيارة مرسيدس EQG الكهربائية المخصصة للطرق الوعرة.

مفهوم سيارة مرسيدس EQG الكهربائية

سيارة من الأمام - سيارة مرسيدس EQG الكهربائية
مرسيدس EQG الكهربائية من الأمام

لم يكشف عملاق السيارات الألماني الكثير من التفاصيل حول مفهوم مركبة الدفع الرباعي الكهربائية من ناحية مدى المسافة أو حجم البطاريات التي ستزود بها وقدرة المحركات الكهربائية. لكن بحسب ما أُعلن عنه ستحتوي السيارة على تروس منخفضة وعالية، وإطارات بقطر 22 بوصة.

ويعتبر مفهوم مرسيدس EQG الكهربائية هي المحاولة الأولى من الشركة لتعديل الجيل الجديد من هذه السيارات، والتي كشفت عنها لأول مرة في معرض ديترويت 2018 للسيارات بالولايات المتحدة.

تشتهر سيارات G-Wagen بأنها رمزٌ للمكانة مع قدرتها العالية على السير في الطرق الوعرة دون أية مشاكل. لذا من المتوقع أن تزود نسخة EQG الكهربائية بكافة أنواع الميزات التي تجلبها مرسيدس بنز في أحدث وأغلى مركباتها.

سيارة من الجانب - سيارة مرسيدس EQG الكهربائية
مرسيدس EQG الكهربائية من الجانب

منافسة شرسة بين سيارات الدفع الرباعي الكهربائية للطرق الوعرة

ستنضم مركبة مرسيدس EQG الكهربائية بحلول موعد إنتاجها إلى سوق عالمي مزدحم بمركبات الدفع الرباعي الكهربائية المخصصة للتضاريس الوعرة. إذ أعاد عملاق السيارات الأمريكي جنرال موتورز إحياء ماركة سيارات الهمر – Hummer من جديد قبل أشهر، ويقوم حاليًا بإنتاج نسختين كهربائيتين منها.

سيارة مرسيدس EQG الكهربائية من الخلف
سيارة مرسيدس EQG الكهربائية من الخلف

أطلقت شركة فورد الأمريكية أيضًا نسخة كهربائية بالكامل من سيارة برونكو الرياضية متعددة الاستخدامات؛ بعد أن أُعيد إحياء العلامة التجارية مجددًا بالإضافة إلى شاحنة F-150 Lightning 2022 الكهربائية. وتوشك شركة ريفيان الناشئة أيضًا إلى إطلاق أول شاحنة دفع رباعي كهربائية في أواخر عام 2021.