ملخص مؤتمر سامسونج أغسطس 2022 – Galaxy Unpacked

تم الكشف عن أحدث وأرقى هواتف عملاق التكنولوجيا الكوري من الفئة القابلة للطي، والكشف أيضًا عن الأجهزة الجديدة القابلة للارتداء
رئيس سامسونج لقطاع الهواتف - مؤتمر سامسونج
سامسونج

انعقد مساء اليوم مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked لشهر أغسطس/ آب 2022 في مدينة نيويورك، والذي تمَّ خلاله الكشف عن أحدث وأرقى هواتف عملاق التكنولوجيا الكوري من الفئة القابلة للطي، والكشف أيضًا عن الأجهزة الجديدة القابلة للارتداء. وقد كان ممثل أنبوكسنج غيكس أحمد أبو جميل حاضرًا في المؤتمر لتغطية كل جديد بشكلٍ حي ومميز عبر القنوات الرسمية على الإنترنت.

مؤتمر سامسونج أغسطس 2022

أعلن الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الهواتف المحمولة، تي إم روه عن انطلاق المؤتمر في الساعة 3 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة والذي تمَّ بثه بشكلٍ افتراضي مع حضور شخصي للإعلاميين من مختلف أنحاء العالم. وقد تمَّ الإعلان عن هاتفي Galaxy Z Fold 4 وGalaxy Z Flip 4 القابلين للطي، والإصدارين الجديدين من ساعة Galaxy Watch 5 وWatch 5 Pro، وسماعات Galaxy Buds 2 Pro اللاسلكية الجديدة.

فيما يلي عزيزي القارئ ملخص لكل ما أعلنت عنه سامسونج من منتجات جديدة في مؤتمر أغسطس/ آب لهذا العام.

جالكسي زد فولد 4 – Galaxy Z Fold 4

جالكسي زد فولد 4 - مؤتمر سامسونج
مجموعة من هواتف جالكسي زد فولد 4 بألوان متنوعة

كان هاتف جالكسي زد فولد 4 هو نجم مؤتمر سامسونج اليوم وذلك من من خلال تزويده بعتاد داخلي متطوّر والذي يشمل معالج Snapdragon 8+ Gen 1 الأقوى من كوالكوم وكاميرا رئيسية محسنة بدقة 50 ميجا بكسل وعدسة تليفوتو بقدرات عالية مع تقريب بصري حتى 3X مرة. وتأتي الشاشة الرئيسية ذات دقة 1812 × 2176 بكسل بسطوع أعلى مقارنةً بالجيل السابق مع ألوان زاهية ومبهرة بكل المقاييس.

شملت ترقية Galaxy Z Fold 4 تحسينات على مستوى البرمجيات أيضًا، حيث يُعد أول هاتف قابل للطي يعمل بنظام أندرويد 12L من جوجل والمخصّص لهذه الفئة مع الأجهزة اللوحية، والذي يركز على تحسين تجربة المستخدم في الشاشات الكبيرة، من خلال إعادة تصميم شريط المهام بشكل شبيه لنظام ويندوز 11 وmacOS لزيادة الكفاءة في تعددية المهام، بجانب دعم المزيد من تطبيقات جوجل ومايكروسوفت على جهاز الفولد الجديد لتعزيز الإنتاجية.

التوافر والسعر

تمَّ فتح باب الطلبات المسبقة على جالكسي زد فولد 4 ابتداءً من اليوم وسيتاح للبيع في 26 أغسطس/ آب القادم، وتبدأ نسخة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 12 جيجا بايت مع سعة التخزين 256 جيجا بايت من 1,800 دولار أمريكي.

جالكسي زد فليب 4 – Galaxy Z Flip 4

جالكسي زد فليب 4 - مؤتمر سامسونج
مجموعة من هواتف جالكسي فليب 4 بألوان متنوعة

شملت الإعلانات الجديدة في مؤتمر سامسونج الجيل الأحدث من Galaxy Z Flip 4 ذو السعر الأقل مقارنةً بالفولد، وشملت أبرز ترقيات الجهاز، بطارية أكبر بسعة 3,700 ملي أمبير وتزويده بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 الرائد. وذكرت سامسونج خلال المؤتمر بأنَّ الكاميرا الرئيسية أصبحت أكثر سطوعًا بنسبة 65٪ مقارنةً بهاتف فليب السابق. كما تمَّ تعديل تصميم فليب 4 ليحتوي على مفصّلات أقل حجمًا، تجعل من الجهاز خفيف الوزن.

التوافر والسعر

تمَّ فتح باب الطلبات المسبقة على جالكسي زد فليب 4 ابتداءً من اليوم وسيتاح للبيع في 26 أغسطس/ آب القادم، وتبدأ نسخة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 8 جيجا بايت مع سعة التخزين 128 جيجا بايت من 1,000 دولار أمريكي، أي لم يتغير سعره مثل الإصدار السابق.

جالكسي ووتش 5 ووتش 5 برو – Galaxy Watch 5 وWatch 5 Pro

جالكسي ووتش 5 برو - مؤتمر سامسونج
جالكسي ووتش 5 برو

لم تكتفي سامسونج بتحديث الأجهزة القابلة للطي فقط، فقد قامت أيضًا بتحديث خط الأجهزة القابلة للارتداء وهي ساعة Galaxy Watch 5 الجديدة. وعلى الرغم من أنَّ الجيل الجديد من الساعة الذكية لم يحصل على إعادة تصميم واسعة، إلا أنه تم تعديل الجزء السفلي من الساعة، لتوفير مساحة أكبر على راحة معصمك. وذكرت سامسونج بأنَّ مستشعر الأشعة تحت الحمراء الجديد داخل جالكسي ووتش 5 يقدم بيانات أكثر ذكاءً من الإصدار السابق.

تأتي ساعة Watch 5 بمقاسين مختلفين 40 و44 ملم مع بطاريات أكبر بحجم 410 ملي أمبير. كما قدمت سامسونج إصدار أكبر من الساعة بمواصفات عالية يدعى Galaxy Watch 5 Pro بصورة مماثلة لما حدث في مؤتمر العام الماضي. وتمَّ تصميم ساعة ووتش برو من معدن التيتانيوم الفاخر واحتوائه على شاشة أكبر بقياس 45 ملم وبطارية بحجم 590 ملي أمبير.

التوافر والسعر

تمَّ فتح باب الطلبات المسبقة على جالكسي ووتش 5 و5 برو ابتداءً من اليوم وسيتاح للبيع في 26 أغسطس/ آب القادم، ويبدأ سعر الإصدار الأساسي من 250 دولار أمريكي.

جالكسي بدز 2 برو – Galaxy Buds 2 Pro

جالكسي بدز 2 برو - مؤتمر سامسونج
جالكسي بدز 2 برو

كشفت سامسونج في نهاية مؤتمرها عن الجيل الثاني من سماعات Galaxy Buds 2 Pro الجديدة وعلى غرار تميز سماعات جالكسي بدز السابقة، والتي تعد من بين أفضل سماعات الأذن اللاسلكية، يحمل الجديد ترقيات واعدة مثل احتوائه على تقنية بلوتوث 5.3 المتطورة ودعم صوت 24 بت مع أداء أفضل لخاصية إلغاء الضجيج. وتعمل هذه الميزات في تحسين جودة الصوت وتسهيل ضبط الضوضاء المحيطة بالمستخدم.

تحتوي سماعة جالكسي بدز 2 برو على تصميم أصغر بنسبة 15٪ مقارنةً بالإصدار السابق، وذكرت سامسونج بأنها تقدم راحة أكثر لأذن المستخدم. ومن بين الميزات الرائعة والجديدة في سماعات بدز 2 هي خاصية اكتشاف الصوت الذكي، فعندما تقوم بالتحدّث مع شخص تقوم السماعة بشكلٍ تلقائي بإيقاف تشغيل عزل الضوضاء وخفض صوت الموسيقى الخاصة بك.

التوافر والسعر

تمَّ فتح باب الطلبات المسبقة على سماعات جالكسي بدز 2 برو ابتداءً من اليوم وستتاح للبيع في 26 أغسطس/ آب القادم، وتتوفر بسعر 230 دولار أمريكي، أي أكثر تكلفة من النسخة السابقة بمقدار 30 دولار.

في الختام

قمنا في انبوكسنج غيكس بعرض ملخص لكل ما أعلنت عنه سامسونج من منتجات جديدة اليوم في حدث Unpacked لشهر أغسطس. ويمكنم قراءة المقالات التفصيلية لجميع الأجهزة الجديدة في التغطية الشاملة للمؤتمر للاستزادة بمعلوماتٍ أكثر حول مواصفات الأجهزة.