fbpx

منتجات مجنونة من CES 2023: شركة Brelyon تقدم “نظارة” واقع افتراضي ضخمة!

Brelyon

مع نهاية معرض CES 2023 الضخم في لاس فيغاس، عرضت لنا شركة Brelyon شاشة هائلة الحجم بدقة 8K وأوضحت ما يمكن اعتباره بداية عصر المرئيات “الفائقة” أو الغامرة كما أحبت الشركة أن تدعوها. لماذا ندعوها فائقة؟ ببساطة لأن ليست مجرد شاشة ضخمة، وإنما طريقة مبتكرة وجديدة كلياً لتقديم تجربة الواقع الافتراضي VR دون الحاجة إلى وضع أي أجهزة على وجهك!

أوضح بارماك حشمت، الرئيس التنفيذي ومؤسس Brelyon: “يتيح Brelyon Fusion مزج الضوء لتوسيع مجال الرؤية بطريقة جديدة تحقق مضاعفات الدقة”. “هذا النوع من ابتكار توسيع مجال الضوء الجديد يسمح لنا حقاً بالتفكير في الضوء على أنه قطع من كتل LEGO التي يمكن بناؤها حسابياً لإنشاء شاشة غامرة أكثر”.

Brelyon

تعد هذه التقنية مجرد نموذج أولي لن يتم طرحه في السوق حالياً، حيث تخمّن الشركة أن ذلك قد يحدث بعد 3 أو 4 سنوات من الآن، لكن هذه التقنية مثيرة للإعجاب فعلاً. التكنولوجيا الأساسية هي ما تسميه الشركة Ultra Reality، وذلك باستخدام هندسة دقيقة للموجات الضوئية المواجهة بهدف إنشاء مجال رؤية ضخم وبعمق بصري حقيقي محدد. النتيجة النهائية هي شاشة تحيط تماماً بمجال الرؤية الخاص بك، كما أنها تضيف صوتاً مكانياً وتستخدم سلسلة من الكاميرات لتتبع موضع رأسك، ثم ضبط ما تعرضه الشاشة وفقاً لذلك لتحقيق أقصى قدر من الانغماس.

من تخاطب شركة Brelyon بذلك؟

CES 2023

يمكن اعتبار هذه التقنية بشكلٍ ما أنها موازية تقريباً لتجربة نظارات الواقع الافتراضي ولكن بطريقة مختلفة، وذلك دون اضطرار المستخدمين إلى ارتداء أية أجهزة، ولذلك من الممكن اعتبار أن الشركات قد تكون أول من يتبنى أو يستخدم تلك التقنية الجديدة، والسبب يعود إلى توفير التكاليف بالاستغناء عن شراء العديد من الأجهزة.

Brelyon fusion

يقول رئيس الشركة عن ذلك: “إنهم يشترون (يقصد الشركات) بالفعل بعض منتجاتنا الأقدم”. “سيكون هذا رائعاً للاعبين، أي شخص يستخدم أجهزة متعددة الشاشات أو يريد القيام بشيء ما باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، ولكنه لا يريد الوقوف والرقص طوال الوقت. إنها تجربة غامرة للغاية”. كما تشير الشركة إلى أن السوق قد أنفق عشرات المليارات من الدولارات على شراء نظارات VR، لكنها تعتقد أن الانغماس لا ينبغي أن يرتبط بتلك الأدوات.

 

يقول حشمت: “يجب أن تكون هناك حلول أُخرى للأشخاص الذين لا يرغبون في ارتداء نظارات VR، ولكنهم ما زالوا يرغبون في الانغماس. ما يحدث في الصناعة، هو أنه نظراً لأن نظارات VR أصبحت أكثر شيوعاً، فإن بعض العناصر التي تم استخدامها أصبحت الآن أقل سعراً”. ثم تابع “يتيح لنا ذلك إنشاء ما نسميه شاشات العرض البصرية، حيث يتم استخدام مزيج من البصريات والتقنيات الحاسوبية لمنحك هذه الصور الافتراضية دون الحاجة إلى ارتداء نظارات واقية. نحن المهندس وراء هذه الفئات الجديدة من شاشات العرض”.