منصة هورايزون VR تصل إلى 300 ألف مستخدم

وصل عدد المستخدمين إلى 300 ألف في غضون ثلاثة أشهر، كما تم بناء أكثر من 20 ألف عالم منفصل داخل المنصة الافتراضية
شخصيات الأفاتار - منصة هورايزون VR
ميتا

راهن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك على مستقبله بالتوجّه نحو الواقع الافتراضي والميتافيرس من خلال إعادة تسميته إلى ميتا. وإنفاق مليارات الدولارات لبناء أجهزة وبرامج الواقع الافتراضي والمعزّز لتجاوز مفهوم وسائل التواصل الاجتماعي ذات النمط التقليدي.

يعتبر الرهان الأكثر تركيزًا في الفترة الحالية لشركة ميتا هي منصة هورايزون VR الاجتماعية للواقع الافتراضي. إذ تعوّل الشركة عليها كثيرًا بالسنوات المقبلة من خلال أجهزة الرأس كويست. ووصف الرئيس التنفيذي مارك زاكربيرج في مكالمة الأرباح الأخيرة بأنها الهدف الرئيسي للتوجّه نحو العوالم الافتراضية.

منصة هورايزون VR تصل إلى 300 ألف مستخدم

ميتا - منصة هورايزون VR
منصة هورايزون وورلدز للواقع الافتراضي

قدّم مدير المنتج الرئيسي في ميتا كريس كوكس خلال حدث Meta all-hand بالأسبوع الماضي تحديثًا حول نمو مستخدمي هواريزون وورلدز. وذكر أنه منذ طرحها لجميع مستخدمي أجهزة كيوست في الولايات المتًحدة وكندا بأوائل ديسمبر/ كانون الأول، نمت قاعدة المستخدمين الشهرية بمعدّل 10 أضعاف لتصل إلى 300 ألف مستخدم في غضون ثلاثة أشهر.

هورايزون ڤينوس - هورايزون وورلدز
هورايزون ڤينوس لحضور الأحداث الحية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم ميتا جو أوزبورن، بأنَّ هذه الإحصائيات شملت مستخدمي هورايزون وورلدز وفينوس فقط. وتعتبر الأخيرة عبارة عن تطبيق منفصل ومخصّص لحضور الأحداث الحية عبر الـ VR وتستخدم نفس الأفاتارات، لكن هذه الأرقام لم تشمل وورك روومز وهي، عبارة عن تجربة مؤتمرات VR التي تعتمد على نظام الدعوة.

بناء أكثر من 10 ألف عالم منفصل داخل هورايزون

الأفاتارات - منصة هورايزون VR
الأفاتارات في عوالم هورايزون

الجدير بالذكر أنه قبل طرح هورايزون وورلدز في ديسمبر من العام الماضي، كانت في الأساس عبارة عن إصدار تجريبي لمنشئي المحتوى لغرض اختبار الأدوات المخصّصة لبناء العوالم الافتراضية. وتتيح المنصة للمستخدمين بناء بيئات متنوّعة للتجول ولعب الألعاب، من خلال الأفاتارات بصورة مماثلة لما هو موجود في منصتي الألعاب ماين كرافت ورول بوكس.

وأعلنت ميتا في الأسبوع الماضي من خلال تغريدة على تويتر، أنه تم بناء حوالي 10 ألف عالم منفصل في هورايزون وورلدز حتى الآن، بينما بلغ عدد أعضاء مجموعتها الخاصة على الفيسبوك للمبدعين إلى أكثر من 20 ألف عضو.