fbpx

فيسبوك تشتري الاستوديو المطوّر لمنصة Crayta للألعاب التعاونية

تهدف الشركة من عملية الاستحواذ لجعل ابتكار الألعاب أكثر سلاسة وسهولة
فيسبوك - منصة Crayta للألعاب التعاونية
منصة Crayta

استحوذت شركة فيسبوك أول أمس على استديو الألعاب Unit 2 Games ليكون جزءًا من مشروع Facebook Gaming، وتعد كرايتا – Crayta منصة متخصّصة في صناعة الألعاب التعاونية، ومبنية على محرّك الألعاب الشهير Unreal engine 4.

هدف فيسبوك من الاستحواذ على منصة Crayta للألعاب التعاونية

تُعد لعبة كرايتا والتي أطلقت في النصف الثاني من عام 2020 من بين أشهر الألعاب التي طوّرها الاستديو، وقد كانت حصرية على منصة الألعاب جوجل ستاديا – Stadia فقط بالعام الماضي. ووفقًا لعملية الاستحواذ، سينتقل جميع فريق استوديو Unit 2 إلى فيسبوك، كما ستظل لعبة Crayta التعاونية متاحةً للتحميل مع استمرار دعم وتطوير اللعبة.

تُعرف منصة Crayta للألعاب التعاونية بأنها نظام أساسي يمنح المطوّرين طرقًا سهلة لإنشاء وتطوير ألعابهم؛ مع إتاحة التعاون الجماعي في عملية بناء الألعاب، وتحقيق أرباح منها. وتهدف فيسبوك من شراء كرايتا لجعل ابتكار الألعاب أكثر سلاسةً وسهولةً في الاستخدام. كما تُخطّط لدمج مجموعة من أدوات منصة Crayta للألعاب التعاونية، في النظام السحابي Facebook Gaming لتقديم تجارب جديدة على الموقع.

تجدر الإشارة إلى أنَّ فيسبوك استحوذت قبل حوالي شهر على استديو Downpour Interactive المطوّر للعبة إطلاق النار الافتراضية shooter Onward متعدّدة اللاعبين، مما يشير إلى جديّة الشركة في المنافسة على سوق الألعاب.