fbpx

بايدن يوقّع قانونًا يمنع شركتي هواوي وZTE من الحصول على تراخيص FCC

بموجب قانون المعدّات الآمنة، لن تستطيع الشركات الأجنبية التي صُنّفت في هذا القانون من أخذ تراخيص هيئة الاتصالات الفدرالية
هواوي - الحصول على تراخيص FCC
هواوي

وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن بالأمس قانون المعدّات الآمنة الذي يمنع شركتي هواوي وZTE من الحصول على تراخيص FCC من قِبل المنظّمين الأمريكيين على منتجاتهما الجديدة. وأتى هذا القرار الرسمي بعدما تمّت الموافقة عليه بواسطة مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي.

الرئيس الأمريكي بايدن يمنع شركتي هواوي وZTE من الحصول على تراخيص FCC

أجهزة اتصالات مصممة بواسطة شركة هواوي - الحصول على تراخيص FCC
أجهزة اتصالات مصممة بواسطة شركة هواوي

بموجب قانون المعدّات الآمنة، لن تستطيع الشركات الأجنبية التي صُنّفت على أساس أنها مهدد للأمن القومي الأمريكي من أخذ تراخيص هيئة الاتصالات الفدرالية – Federal Communications Commission ومنع استخدام معداتها في شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

كما أنَّ FCC صنّفت بنفسها العام الماضي شركتي هواوي وZTE على أنهما مهددتان للأمن القومي في الولايات المتحدة، بعدما ادّعت بأنَّ كلا الشركتين لهما علاقات مع الحزب الشيوعي في الصين وتهديدات التجسس المحتملة من الحكومة الصينية.

ومع ذلك، كان بمقدور الشركتين في تلك الفترة التقدّم للحصول على تراخيص من لجنة الاتصالات الفدرالية؛ طالما لم تكن هناك أموالًا فدرالية متورّطة. مما دفع بمفوّض لجنة الاتصالات الفدرالية بريندان كار المشرّعين الأمريكيين لتمرير قانون المعدات الآمنة على العديد من شركات التكنولوجيا الصينية.