fbpx

مواصفات سامسونج جالاكسي اس ٢٣ الترا قد تسربت بالكامل قبل 15 يوم من الإعلان الرسمي

مواصفات سامسونج جالاكسي اس ٢٣ الترا

تم اليوم بشكلٍ غريب تسريب جميع مواصفات سلسلة سامسونج Galaxy S23 القادمة بعد أسبوعين تقريباً من الآن، ولكن سنبدأ حالياً مع الهاتف الأقوى في السلسلة لمعرفة مواصفات سامسونج جالاكسي اس ٢٣ الترا، والذي من المتوقع أن يكون الهاتف الأقوى بين هواتف أندرويد في عام 2023 الحالي.

يحمل الهاتف الرائد الجديد من سامسونج مواصفات ممتازة جداً، فهو يمتلك أقوى شريحة معالجة موجودة حالياً من كوالكوم باسم Snapdragon 8 Gen 2، لكنها ستكون أسرع حتى من جميع هواتف أندرويد التي تحمل نفس الشريحة، وذلك بسبب صفقة خاصة بين سامسونج وكوالكوم لتضمين نواة أساسية ذات سرعة قصوى أعلى من المعتاد.

تم إطلاق شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen بسرعة قصوى تبلغ 3.2 جيجاهرتز، لكن سامسونج تطمح إلى الأفضل، ولذلك ستكون هواتف جالاكسي لديها ميزة السرعة الأعلى البالغة 3.36 جيجاهرتز بنفس الشريحة.

بالنسبة للمواصفات الأُخرى، فإن الهاتف سيحمل نفس الشاشة الرائعة التي رأيناها في طراز Galaxy S22 ultra السابق، بنفس الحجم الضخم والدقة العالية والألوان الرائعة. أيضاً مع نفس سعة البطارية مثل الجيل السابق، لكن سامسونج تعد بأفضل عمر بطارية ممكن على هاتف جالاكسي رائد، وذلك بفضل معمارية 4 نانومتر المتطورة جداً من كوالكوم و TSMC.

تركيز الشركة بشكل أساسي عبر هاتف سامسونج اس ٢٣ الترا سيكون على نظام التصوير الفائق الجديد، وذلك بفضل “القفزة التقنية” الحاصلة على العدسة الرئيسية الجديدة بدقة 200 ميغابكسل مع مستشعر ISOCELL HP2 الجديد كلياً، والذي سيقدم تقنيات متطورة جداً بالنسبة للتصوير الليلي وحتى التفاصيل فائقة الدقة.

سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي اس ٢٣ الترا

مواصفات Galaxy S23 Ultra

ستكون مواصفات Galaxy S23 Ultra مشابهة بشكل كبير لمواصفات هاتف Galaxy S22 ultra السابق، ولكن مع نظام تصوير جديد بالنسبة للعدسة الرئيسية، وعتاد داخلي جديد وقوي جداً.

الهاتف قادم مع أفضل مستشعر تصوير من سامسونج باسم ISOCELL HP2 الذي تم الإعلان عنه البارحة، والذي يعمل بدقة 200 ميغابكسل مع حجم يبلغ 1/1.3 بوصة مع بكسلات بحجم 0.6 ميكرون. أما عدسات التقريب البصري المزدوجة، فهي نفسها بدقة 10 ميغابكسل بدون تغييرات عن هاتف Galaxy S22 Ultra السابق، مع قدرات تقريب بصري 3X و 10X، وأيضاً تقريب ديجتال عالي الدقة حتى 100X. ولكن مع وعود بجودة أفضل بمساعدة المعالج الجديد. أيضاً، لا تغييرات تذكر بالنسبة لعدسة الزاوية الواسعة أو عدسة التصوير الأمامية.

سامسونج اس ٢٣ الترا

 

بالنسبة لعتاد الهاتف الداخلي، فهو كما أوضحت التقارير الأخيرة، سيمتلك نسخة مخصصة من أحدث شرائح كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، حيث تعمل هذه النسخة الخاصة بهواتف جالاكسي مع سرعات قصوى أعلى تبلغ 3.36 جيجاهرتز (3.2 جيجاهرتز في الهواتف الأُخرى). ذاكرة الوصول العشوائي بأحجام 12/16 جيجابايت ولكن بتقنية LPDDR5 بدلاً عن LPDDR5X الأحدث، دون معرفة سبب ذلك. التخزين حتى 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0.

شاشة Galaxy S23 Ultra ستكون مطابقة لحدٍ ما مع شاشة S22 Ultra السابق، فهي بحجم 6.8 بوصة من نوع Dynamic AMOLED 2X بدقة 1440 بكسل أو WQHD+ مع كثافة بكسلات تبلغ 500ppi. حماية الشاشة ستكون من زجاج كورنينغ غوريلا كالعادة لكن هذه المرة من الجيل الأحدث Victus 2. أبعاد الهاتف هي نفسها بالضبط مثل الجيل السابق، ومن الصعوبة التمييز بين الهاتفين.

مواصفات سامسونج جالاكسي اس ٢٣ الترا

الهاتف أيضاً يحمل بطارية سعة 5000 ميلي أمبير مثل سابقه، ومع شحن سلكي سريع بقدرة 45 واط، ولكن على أمل أن يكون ذو سرعات فعلية أكبر من سابقه. كما يعمل الهاتف بنظام أندرويد 13 الأحدث مع واجهة سامسونج OneUI 5.1 الجديدة. بالنسبة للاتصالات والتوصيل، فهو يعمل مع بلوتوث 5.3 و Wi-Fi 6e و NFC و UWB.

سعر سامسونج S23 الترا

سامسونج اس ٢٣ الترا
تصميم سامسونج اس ٢٣ الترا

سيتم الإعلان عن سعر ومواصفات سامسونج S23 الترا يوم 1 فبراير القادم إلى جانب S23 و S23+، و سيتوفر الهاتف الأكبر في السلسلة بألوان الأسود أو البنفسجي أو الأخضر أو “الكريمي”. سيبدأ سعر سامسونج s23 الترا من 1250 يورو بالنسبة للسوق الأوروبية، ولكن علينا الانتظار حتى التأكد من الأسعار بشكلٍ عام.