fbpx

شاومي تطلق هاتف شاومي مي 11 بمواصفات عالية وأسعار معقولة

بإختصار جهاز مميز من شاومي
شاومي مي 11 - Xiaomi Mi 11
شاومي مي 11 - Xiaomi Mi 11

بعد أشهرٍ من التسريبات والتوقّعات أطلقت شركة شاومي – Xiaomi رسميًا هاتفها الرائد شاومي مي 11 Xiaomi Mi 11 في الصين. وقد كان إطلاق الجهاز بالأمس مبكّرًا قليلا عن الإصدارات السابقة، فعادةً ما تطلق الشركة هواتف Mi في فبراير/شباط من كل عام. لكن من المحتمل أن تقوم الشركة بإطلاق عالمي آخر نظرًا لعدم الإعلان عن مي 11 برو ومي 11 لايت. لنتعرّف على جميع مواصفات الهاتف الجديد.

سعر هاتف شاومي مي 11 وموعد توافره في الأسواق العالمية

نظرًا لإطلاق الهاتف حاليًا فقط في الصين، فقد عرضت الشركة أسعاره بعملة اليوان الصيني،

  • بالنسبة لشاومي مي 11 الذي يمتلك ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، فإنَّ سعره يكلف 3,999 يوان صيني (حوالي 610 دولار أمريكي)
  • أما إصدار 8 جيجابايت/256 جيجابايت سعره 4,299 يوان صيني (حوالي 660 دولار أمريكي)
  • كما يتوفر خيار ثالث 12 جيجابايت/256 جيجابايت سعره يبلغ 4,699 يوان صيني (حوالي 720 دولار أمريكي)

تميل شاومي عادةً إلى إطلاق هواتفها الرائدة في الصين أولًا قبل عدة أشهر من إطلاقها في الأسواق العالمية، لذا من المتوقّع أن تعقد الشركة مؤتمرًا ثانيًا في أواخر يناير/كانون الثاني أو فبراير من العام الجديد، ستكشف من خلاله عن السعر الفعلي لهاتف شاومي مي 11 في المملكة المتحدة وأستراليا بالإضافة إلى إعلان إصداري مي 11 برو ومي 11 لايت.

تصميم شاومي مي 11

شاومي مي ١٠ و شاومي مي ١١
شاومي مي ١٠ و شاومي مي ١١

عند النظر للوهلة الأولى لهاتف شاومي مي 11 فإنّه يبدو شبيهًا إلى حدٍ كبير الإصدار السابق مي 10 خصوصًا في مقدّمة الجهاز، مع وجود كاميرا نوتش في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الهاتف. لكن الشاشة لا تنحني في حواف الجهة اليمنى واليسرى فحسب مثل مي 10، وإنما على جميع حواف الجوانب الأربعة بصورة مشابهة لهاتف هواوي بي 40 بروHuawei P40 Pro الذي أعلن عنه خلال العام الحالي.

التغيير الكبير الآخر الذي طال على تصميم الهاتف يتعلّق بتصميم الكاميرا الخلفية، فبدلًا عن التصميم الرأسي النحيف تمت إضافة كتلة مربعة تتدرج فيها الكاميرات على مسافة مختلفة من الكتلة مع ضبط كل عدسة. 

Xiaomi Mi 11 - شاومي مي 11
Xiaomi Mi 11 – شاومي مي 11

شاشة شاومي مي 11

تأتي شاشة شاومي مي 11  بجودة 2k ودقة تبلغ 1,440 × 3,200 بكسل من نوع أموليد – AMOLED، مصنوعة من أحدث زجاجات شركة Corning Gorilla Glass من نوع Victus المقاومة للكسر بشكلٍ عالي. كما تمتلك الشاشة معدّل تحديث دوري يبلغ 120 هيرتز ومعدّل إدخال باللمس 240 هيرتز، وتتميز بسطوع يصل إلى 1,500 نت وهي نسبة مرتفعة جدًا مقارنةً بشاشات الهواتف الذكية الأخرى، حيث أنَّ معظمها في حدود 500 إلى 1,000 نت. بينما يبلغ حجم شاشة الهاتف 6.81 بوصة ما يجعلها أحد أكبر الهواتف الذكية التي صنعتها شاومي.

يمتلك الهاتف ألوان متنوّعة وهي الأسود والأبيض والأزرق الباهت، بالإضافة إلى نسختين جلديتين باللونين الأرجواني والكاكي، لكن لا تتوفّر معلومات حول ما إذا كان الجلد حقيقي أم صناعي.

الكاميرا في جهاز Xiaomi Mi 11

الكاميرا من العناصر المهمة التي ركّزت عليها شاومي وقامت بتحسينها في إصدار شاومي مي 11 الجديد. يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات في الخلف والكاميرا الرابعة في الأمام. الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل بينما الثانية 13 ميجابكسل من نوع ألترا وايد – Ultra wide، والثالثة 5 ميجابكسل من نوع ماكرو تليفوتغرافي المصمّمة خصّيصًا لالتقاط الصور المكبّرة وتقريبها، أما الكاميرا الرابعة الأمامية -سيلفي- تبلغ دقتها 20 ميجابكسل. وكجزءٍ من حملة الدعاية لأداء كاميراتها في مي 11، نشرت شاومي بعضًا من لقطات الصور بالهاتف الجديد على حساب منصة ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي.

شاومي مي ١١
شاومي مي ١١

مواصفات وأداء شاومي مي 11

يعد هاتف شاومي  مي 11 – Mi 11 هو أول هاتف ذكي يأتي بأحدث معالج من شركة كوالكم Snapdragon 888، ومن المحتمل استخدامه في معظم الهواتف الرائدة للشركات الأخرى في عام 2021. كما روّجت الشركة في مؤتمرها أداء ومواصفات هاتفها العالي بالمعالج الجديد مقارنةً بهاتف آيفون 12، لكن الاختبارات الفعلية هي التي ستحدد صاحب الأداء الأفضل. 

تم ضبط مكبّرات الصوت المزدوجة في هاتف شاومي مي 11 بواسطة Harman Kardon وهي شركة متخصّصة في مجال الصوتيات، وتقوم بضبط أصوات العديد من هواتف سامسونج. بالإضافة إلى مكبّرات الصوت الرائعة توفّر شاومي مي 11 خاصية جديدة تدعى “مشاركة الصوت عبر البلوتوث” تمكّن المستخدم من تشغيل الصوت من عدة مخارج متصلة بالبلوتوث (مكبرات الصوت وسماعات الرأس) مما يسمح لشخصين في آنٍ معًا بالاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة فيلم على نفس الهاتف، بأزواج أخرى من سماعات الرأس.

يدعم الهاتف أحدث إصدار واجهة تشغيل MIUI 12.5 من شاومي استنادًا إلى نظام أندرويد والذي يجلب بعض التعديلات الطفيفة على الإصدار السابق MIUI 12، مثل خلفيات جديدة وتحسينات أمنية، بالإضافة إلى وجود تحسينات على واجهة المستخدم للاستفادة بشكلٍ أكبر من مكبّرات الصوت المزدوجة.

البطارية

تأتي بطارية شاومي مي 11 – Mi 11 بسعة 4,600 ملي أمبير/الساعة لكنها ليست الأكبر حجمًا بالنسبة لهواتف شاومي الأخرى، والاختبارات الفعلية ستؤكّد طول مدة صمودها عند استخدام الهاتف. ومثلما قامت آبل في إعلان إصدار هواتفها الآيفون 12 قبل أشهرٍ قليلة، يأتي صندوق هاتف مي 11 من دون شاحن أيضًا.

برّرت الشركة ذلك بالحفاظ على البيئة والتقليل من النفايات الإلكترونية، وتعتبر شاومي الشركة الثانية بعد آبل التي تتخذ هذا القرار الجريء. يتوفّر في الهاتف الشحن السلكي بقدرة 55 واط أما الشحن اللاسلكي 50 واط، كما يوجد شحن ثنائي – Bilateral بقدرة 10 واط.

و يمكنك مشاهدة مؤتمر إطلاق الهاتف عبر هذا الرابط

في حال كنت مهتم بجديد عالم الهواتف فيجب عليك زيارة قسم الهواتف الذكية  و لا تنسى مشاركة هذا التقرير ومتابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب و التيك توك @unboxinggeeks