موتورولا تنوي إطلاق هواتف Edge جديدة في عام 2022 بينها موتورولا”دبي”

سلسلة موتورولا ايدج 30

سلسلة Motorola Edge تعتبر الأفضل بين هواتف الشركة، حيث أطلقت موتورولا حتى الآن عدة طرازات منهم Edge 30 pro المعروف أيضاً باسم Edge Plus 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية. يعتبر هذا الهاتف الأفضل حتى الآن، ولكن لن يبقى كذلك طويلاً بسبب اقتراب الكشف عن جهاز “Frontier” المدعو Motorola Edge 30 Ultra، وهو تقريباً نفسه Edge X30 Pro في الصين، كما تخطط الشركة لإطلاق ثلاثة طرازات أخرى على الأقل وفقا لأحدث التسريبات.

نقطة القوة الأبرز في الهاتف سوف تكون عدسة التصوير الرئيسية، فمن المتوقع أن تكون مع مستشعر سامسونج ISOCELL HP1 بدقة 200 ميغابكسل! وهذا أعلى رقم قد وصلت إليه كاميرات الهواتف الذكية حتى الآن. العدسة مدعومة بتقنيات التثبيت البصري OIS، فضلا عن عدسة ثانوية للتصوير بزاوية عريضة بدقة 50 ميغابكسل، وأيضا عدسة ثالثة بدقة 12 ميغابكسل للتقريب البصري حتى 2X، وأخيرا عدسة أمامية بدقة 60 ميغابكسل قد تكون مخفية أسفل الشاشة.

بعض مواصفات Motorola Edge 30 Ultra

Motorola Edge 30 Ultra

توضح التسريبات أيضاً أن الهاتف سيدعم شريحة كوالكوم الجديدة (الغير معلن عنها بعد) Snapdragon 8 Gen1+، وهي عبارة عن الشريحة نفسها بمعمارية 4 نانومتر، لكنها الآن من تصنيع معامل TSMC وليس سامسونج. لطالما اشتهرت معالجات TSMC أنها الأفضل عالميا في عدة محاور أهمها الأداء وتوفير الطاقة، ومن المتوقع أن تكون الشريحة الجديدة أسرع حتى.

الهاتف قادم مع ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5 بأحجام 8/12 جيجابايت، مع تخزين من نوع UFS 3.1 بأحجام 128/256 جيجابايت، ومن الممكن ظهور نسخة مع 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين.

بالنسبة للشاشة، فهي غالباً P-OLED من LG بحجم 6.67 بوصة مع معدل تحديث 144 هرتز، ولكن من غير المعروف كم تبلغ دقة الشاشة بعد. لكن البطارية قادمة بحجم 4500 ميلي أمبير مع القدرة على دعم الشحن السريع بقوة 125 واط، والشاحن الجديد تم عرضه بشكل مبدئي من قبل أحد مسؤولي الشركة.

بقية هواتف موتورولا القادمة

موتورولا دبي

تهدف الشركة إلى إطلاق هاتف جديد باسم رمزي “دبي”، وهذا سيكون Motorola Edge 30 مع شريحة كوالكوم Snapdragon 778+ 5G. يمتلك الهاتف شاشة P-OLED بدقة FHD+ مقاس 6.55 بوصة مع معدل تحديث 144 هرتز، فضلا عن نظام تصوير مع عدسة رئيسية بدقة 50 ميغابكسل، وعدسة مخصصة للتصوير بزاوية عريضة بدقة 50 ميغابكسل أيضاً، بالإضافة إلى مستشعر عمق بصري بدقة 2 ميجابكسل، وأخيرا عدسة أمامية بدقة 32 ميغابكسل. البطارية بحجم 4020 ميلي أمبير ولكن من غير المعروف كم ستكون سرعة الشحن في الهاتف.

أيضاً، سوف يتم إطلاق “دبي+” ولكن من غير المعروف الاسم التسويقي للهاتف بعد. المعروف أنه قادم بشريحة ميدياتك Dimensity MT6879 الجديدة والغير معلن عنها بعد، وهذه غالباً قد تكون أول شريحة من سلسلة Dimensity 7000 الجديدة. تمتلك الشريحة نواتين من نوع Cortex-A78 بسرعة قصوى تبلغ 2.6 جيجاهرتز، مع ستة نوى Cortex-A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز، بالإضافة لشريحة رسوميات Mali-G79 الجديدة أيضاً. تشير التسريبات أن الهاتف قد يدعم قلم، وهذا على غرار هاتف Motorola Edge 30 Pro، كما سوف يمتلك بطارية بحجم 5000 ميلي أمبير، ولكن لا معلومات حتى الآن حول الشاشة أو سرعة الشحن.

الطراز الأخير القادم في سلسلة موتورولا ايدج هو “ميامي” باسم Edge 30 Lite، وهو الأخ الأصغر بين هواتف السلسلة مع شاشة بحجم 6.28 بوصة بدقة FHD من نوع P-OLED بتردد 120 هرتز. بطارية الهاتف بحجم 4020 ميلي أمبير، والهاتف يمتلك سماكة أقل من 7 ملم. يدعم هاتف ايدج 30 لايت شريحة كوالكوم Snapdragon 695 مع ذاكرة وصول عشوائي بأحجام 6/8 جيجابايت من نوع LPDDR4X، وتخزين بأحجام 128/256 جيجابايت. بالنسبة للكاميرات، فهو يدعم عدسة أساسية بدقة 64 ميغابكسل، وثانوية بدقة 13 ميغابكسل للتصوير بزاوية عريضة، مع عدسة أمامية بدقة 13 ميغابكسل.

 

موتورولا ايدج 30 برو
Motorola Edge 30 Pro

تصنف شركة موتورولا حالياً في المرتبة الثالثة ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انسحاب شركة LG من السوق. كما تتمتع موتورولا بحضور قوي في أوروبا وأمريكا الجنوبية حتى، لذلك من المتوقع رؤية طرازات Edge الجديدة في تلك الأسواق قريباً، وحتى في السوق الصيني لكن مع اختلافات بالنسبة لبعض المواصفات.