fbpx

موظفوا تيك توك يمكنهم التحكّم في شهرتك على التطبيق!

موظفوا تيك توك يمكنهم التحكّم في شهرتك على التطبيق!

هل فكّرت يومًا أن موظفوا تيك توك لديهم القدرة على التحكّم في شهرتك على التطبيق ومدى وصول مقاطع الفيديو القصيرة التي تنشرها لعدد أكبر من المستخدمين؟

حسنًا، يبدو أن هذا ما أكده التطبيق مؤخرًا في تصريح لموقع فوربس المالي.

موظفوا تيك توك وتعزيز مقاطع الفيديو

حيث قالت شركة تيك توك أن بعض موظفيها في أميركا لديهم القدرة على تعزيز وصول بعض مقاطع الفيديو بهدف تقديم المشاهير والمبدعين الناشئين إلى مجتمع تيك توك.

ويأتي بيان التطبيق كجزء من تقرير حول زر Heating الذي ظهر مؤخرًا، وتقول فوربس أنه يمكن استخدامه لوضع مقاطع فيديو محددة على صفحات For You ليراها عدد أكبر من المستخدمين، مما يساعد على زيادة عدد المشاهدات وتجنب الخوارزمية التي يُفترض أنها المسؤولة عن ذلك في تطبيق تيك توك.

ذو صلة: تنزيل تيك توك على أجهزة الكمبيوتر

موظفوا تيك توك يمكنهم التحكّم في شهرتك على التطبيق! 1

قال جيمي فافازا المتحدث باسم تيك توك لموقع فوربس إن زيادة المشاهدات لمقاطع فيديو معينة ليس السبب الوحيد لزر Heating، وأضاف أن تيك توك يروّج لبعض مقاطع الفيديو للمساعدة في تنويع تجربة المحتوى.

وأشار فافازا إلى أن موظفوا تيك توك لا يقوموا بهذا كثيرًا، حيث يتم تعزيز حوالي 0.002 في المائة فقط من مقاطع الفيديو في صفحات For You. من جانب آخر، كشفت وثيقة داخلية حصلت عليها فوربس أن مقاطع الفيديو التي عززها موظفوا تيك توك تشكّل حوالي 1 إلى 2 في المائة من إجمالي المشاهدات اليومية للتطبيق.

ويشير تقرير فوربس إلى أن المقاطع التي تم تعزيزها بواسطة موظفي تيك توك لا يتم تصنيفها -إظهار عنوان يكشف ذلك- مثل الإعلانات أو المنشورات الدعائية، بل إنها تظهر مثل أي فيديو آخر تختاره خوارزمية التطبيق.

قد يهمك: تيك توك يواجه خطر الحظر في أوروبا

جدير بالذكر أن تيك توك ليست منصة التواصل الاجتماعي الوحيدة التي تقوم بممارسة مثل هذه، حيث انتقد الباحثون فيسبوك سابقًا بسبب تضخيم عدد مشاهدات الفيديو بهدف تشجيع وجذب المُعلنين، وانتهى الأمر بفيسبوك مع غرامة بقيمة 40 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية في هذا الخصوص.