آبل ستطلق هاتف آيفون اس اي 5G منخفض التكلفة مع إصدار جديد من الآيباد آير في 8 مارس المقبل

سيحتوي الإصدار الثالث من آيفون اس اي لأول مرة على اتصال 5G وشريحة A15 المتطوّرة
آبل - آيفون اس اي
آبل

تُخطّط آبل للكشف عن منتجاتها الأولى لعام 2022 عبر الجيل الثالث من هاتف آيفون اس اي منخفض التكلفة بتقنية اتصال 5G لأول مرة، مع إصدار جديد من الآيباد آير في حدث من المقرّر عقده في 8 مارس/ آذار المقبل. وأكّد المحلّل التقني الشهير مارك جورمان في تقرير من بلومبيرج، بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي يستهدف هذا التاريخ لإطلاق أحدث هواتفه من فئة الميد رنج.

الإصدار الثالث من آيفون اس اي قادم في مارس المقبل

تصميم تخيلي لهاتف آبل - آيفون اس اي
تصميم تخيلي: آيفون اس اي 2022

بحسب التقارير التي تم تداولها في الأشهر الأخيرة، من المتوقّع قدوم الإصدار الثالث من آيفون اس اي بتصميمٍ مشابه لإصدار عام 2020 المستوحى تصميمه من هاتف آيفون 8. لكن سيحتوي على شريحة أسرع يُقال بأنها A15 بايونيك مع تقنية 5G، بجانب تحسينات في كاميرا الهاتف.

آيفون اس اي 2020 - آيفون اس اي
آيفون اس اي 2020

كما سيحتوي الإصدار الجديد من الآيباد آير على شريحة محدّثة من سلسلة A مع اتصال 5G، إلا أنه لن يحتوي على أي تغييرات رئيسية في التصميم. ويُشاع أيضًا بأنَّ الشركة قد تعلن خلال الحدث عن جهاز ماك جديد بشرائح آبل سيليكون والذي ربما سيكون جهاز ماك ميني.

وعلى غرار الأحداث التقنية التي عرضتها آبل طيلة العامين الماضيين، من المتوقّع أن يكون حدث مارس المقبل بشكلٍ رقمي فقط وليس شخصي، وسيتبعه في منتصف العام تقريبًا مؤتمر WWDC 2022 للكشف عن أحدث أنظمة تشغيل أجهزة آبل الجديدة.

منتجات عديدة من آبل لعام 2022

أكّد جورمان سابقًا بأنَّ لدى آبل مجموعة واسعة من تحديث المنتجات الجديدة القادمة في فصل الخريف المقبل لعام 2022، متضمنةً سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة وسمّاعات آير بودز برو المحدّثة وسلسلة ساعات آبل ووتش 8 واس اي الجديدة. ولابتوب ماك بوك آير محدّث وإصدارين جديدين من آي ماك وماك برو.