fbpx

إنفيديا قد تطلق بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti في الأول من يونيو

إنفيديا - بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti
إنفيديا

أعلنت إنفيديا – NVIDIA عن إعلان تشويقي في تويتر لحدثٍ جديد في الأسبوع المقبل، حيث تنوي من خلاله إطلاق بطاقاتي رسومات جديدة. وتُشير أبرز الشائعات إلى إطلاق الشركة بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti وRTX 3070 Ti في الأولِ من شهر يونيو/حزيران القادم.

أبرز مميزات بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti

أفادت التقارير بأنَّ بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti ستقدم مستوى أداء يتراوح بين بطاقتي RTX 3080 وRTX 3090 وسيحتوي وعلى ذاكرة رسومات GDDR6X بسعة 12 جيجا بايت، و2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع عرض نطاق ترددي كبير وناقل بيانات من نوع 384-bit والذي يتطابق مع RTX 3090.

يحتمل أن تحد البطاقات الجديدة من تعدين عملة الإيثريوم الرقمية، حيث تضع إنفيديا قيودًا على تعدين العملات المشفّرة في البطاقات التي أطلقتها مؤخّرًا، لجعلها أقل جاذبيةً لمعدّني هذا النوع من العملات، وبالتالي سيسهل على المستهلكين العاديين الحصول عليها.

على الرغم من ذلك، سيكون من الصعب الحصول على بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 Ti أو RTX 3070 Ti في وقتٍ قريب من هذا العام ومن دون دفع مبالغ كبيرة، نظرًا لكثرة الطلب على العرض نتيجةً للنقص العالمي في الرقائق الإلكترونية.

يمكن للأشخاص مشاهدة حدث إنفيديا القادم الخاص بإطلاق بطاقاتي الرسومات الجديد ة على موقع Twitch أو قناة الشركة الرسمية على اليوتيوب في 1 يونيو بتمام الساعة 1 ظهرا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (7 مساء بتوقيت مكة المكرمة)