شاومي تحدد موعد الكشف عن سلسلة هواتف شاومي 12 الرائدة في الصين

ستطلق السلسلة مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد وواجهة المستخدم الجديدة من الشركة MIUI 13 على نظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل
شاومي 12
شاومي 12

عندما كشفت كوالكوم عن معالج Snapdragon 8 Gen 1 خلال مطلع الشهر الحالي، ذكرت شاومي أنَّ هاتفها القادم شاومي 12 – Xiaomi 12 سيكون من بين أوائل الهواتف الرائدة التي ستعمل بأقوى معالجات كوالكوم من دون تحديد موعد إطلاق السلسلة الجديدة. لكن تغير ذلك مساء اليوم، إذ أعلنت شاومي رسميًا عن موعد إصدار أقوى سلسلة هواتفها الذكية.

موعد الكشف عن سلسلة شاومي 12

هاتفي Xiaomi 12 وXiaomi 12 Pro
موعد الكشف عن هاتفي Xiaomi 12 وXiaomi 12 Pro

شاركت شاومي عبر حسابها الرسمي في منصة ويبو الصينية بوستر ترويجي لموعد إطلاق سلسلة Xiaomi 12 الجديدة، والذي من المقرر أن يكون في الأسبوع المقبل. وسيقام حفل الإطلاق في الصين بتاريخ 28 ديسمبر/ كانون الأول في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت بيجين (3:30 مساءً بتوقيت الإمارات).

وبحسب التأكيدات الرسمية، ستطلق الشركة هاتفي شاومي 12 و12 برو، وتشير الشائعات بأنه قد نرى طرازًا آخر بمسمى شاومي 12X والذي سيأتي بسعر تنافسي جدا. كما أكد الرئيس التنفيذي لشاومي بأن السلسلة الرائدة ستطلق مع واجهة المستخدم الجديدة من الشركة MIUI 13 مع نظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل.

أبرز مواصفات Xiaomi 12

شاشة هاتف شاومي - Xiaomi 12
شاشة Xiaomi 12

يقدم البوستر التشويقي للهاتفين، لمحة عامة عن تصميمهما. فمثلما ظاهرٌ على الصورة سيحتوي Xiaomi 12 وXiaomi 12 Pro على شاشات من الحافة إلى الحافة مع كاميرا هول بنش في المنتصف وحواف مستديرة.

ووفقًا للتسريبات السابقة، سيحتوي Xiaomi 12 على نظام كاميرا ثلاثية جميعها بدقة واحدة، الأولى مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل، والثاني مستشعر كاميرا واسع للغاية بدقة 50 ميجا بكسل والثالث مستشعر كاميرا تليفوتو بدقة 50 ميجا بكسل أيضًا مع تقريب بصري حتى 5 مرات.

سنقوم في أنبوكسنج غيكس بتغطية شاملة لكل ما ستعلن عنه شاومي في حدث الكشف عن سلسلة شاومي 12.