موقع آبل icloud.com بتصميم جديد أشبه بالشاشة الرئيسية في لوحيات آيباد

Icloud

قامت آبل بتحديث موقعها للتخزين السحابي iCloud.com لجعله يبدو أكثر حداثة بشكل ملحوظ، مع إضافة مربعات تشبه عناصر واجهة المستخدم التي تعرض لك معلومات من الصور والملاحظات والبريد والمزيد. يعتبر هذا تغيير كبير عن الإصدار السابق للموقع، والذي أظهر بشكل أساسي عددًا قليلاً من الرموز التي كانت بمثابة روابط لتطبيقات الويب. في الغالب، سيكون هذا التحديث جذاب جداً لأي شخص يتعين عليه الوصول بانتظام إلى بيانات iCloud الخاصة به من متصفح بدلاً من تطبيق يعمل على جهاز آيفون أو Mac.

موقع icloud.com بحلة جديدة

Icloud

مع التصميم الجديد، الذي كان متاحًا لمختبري الإصدارات التجريبية في الشهر الماضي، يمكنك تخصيص صفحة iCloud.com الرئيسية وإضافة مربعات يمكنها عرض أحدث الصور، ورسائل البريد الإلكتروني، والمستندات، وأحداث التقويم، والملاحظات، والمزيد. كما هو الحال مع معظم أدوات iOS، لا يزال يتعين عليك الانتقال إلى التطبيقات إذا كنت تريد فعل أي شيء باستخدام هذه المعلومات.

إذا نقرت على دائرة التحديد بجوار “تذكير”، فسيتم نقلك فقط إلى تطبيق التذكيرات على الويب. سيُظهر لك المكان الذي توجد فيه القائمة مع التذكير الذي نقرت عليه، ولكن سيتعين عليك النقر فوق الدائرة مرة أخرى عند تحميل تطبيق الويب لتمييز المهمة بالفعل على أنها مكتملة.

يمكنك تخصيص الصفحة الرئيسية عن طريق إضافة مربعات أو إزالتها، ويحتوي الموقع على “وضع اهتزاز” عندما تقوم بتغيير الأشياء. مع ذلك، من الجيد أن تكون قادرًا على رؤية بعض المعلومات المهمة في لمحة، وأن تكون لديك بعض الخيارات حول المعلومات التي تضعها الصفحة الرئيسية في المقدمة وفي المنتصف.

nee

فيما يتعلق بما يمكنك فعله فعليًا بالموقع، لم يتم ملاحظة أي ميزات جديدة غير معروفة. يتم تحديث إصدارات iCloud من التطبيقات مثل Pages و Numbers بإيقاعها الخاص، وتشعر في الغالب بنفس الطريقة التي شعرت بها في المرة الأخيرة التي استخدمتها فيها. بالنسبة لأي شخص يضطر إلى استخدام تطبيقات الويب هذه بانتظام، فإن تجربة الوصول إليها من iCloud.com يجب أن تكون أفضل قليلاً الآن.