ميتا تخطط لإطلاق أربع أجهزة VR تمتد حتى عام 2024

تشمل الخطة إطلاق أول جهاز رأس Project Cambria VR بمواصفات عالية في أواخر عام 2022
ميتا - ميتا تخطط لإطلاق أربع أجهزة VR
ميتا

أفاد تقرير من ذا انفورميشن بأنَّ ميتا تخطط لإطلاق أربع أجهزة VR «واقع افتراضي» ستمتد حتى عام 2024، ابتداءً من جهاز “Project Cambria VR” والذي تمَّ إفصاح معلومات رسمية عنه لأول مرة في أواخر عام 2021، حيث يحمل مواصفات أعلى مقارنةً بجهاز Quest 2 VR. ومن المتوقع إطلاقه للمستهلكين في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، يليه إصدار آخر محدّث -يحمل الاسم الرمزي Funston- سيتم إطلاقه بحلول عام 2024.

ميتا تخطط لإطلاق أربع أجهزة VR حتى عام 2024

جهاز واقع افتراضي - Project Cambria VR
جهاز Project Cambria VR

ذكرت العديد من التقارير بأنَّ أول جهاز Project Cambria VR سيكلّف نحو 799 دولار أمريكي وهو رقم أعلى بكثير من تكلفة أجهزة Quest VR والتي تتراوح أسعارها بين 299 – 399 دولار أمريكي. ويتميز Cambria عن إصدارات أجهزة VR السابقة؛ في تقديم جودة صور عالية الدقة وألوان كاملة وواضحة، بحيث تتيح للمستخدم سهولة كتابة رسائل بريد إلكتروني أو حتى الأكواد البرمجية داخل بيئة الواقع الافتراضي.

وسيأتي جهاز الرأس Cambria مدعومًا بنظام تشغيل اندرويد مع قوة معالجة شبيهة بالحواسيب المحمولة منخفضة التكلفة مثل أجهزة الـ Chromebook؛ لتشغيل تطبيقات الويب وغيرها من المهام الحاسوبية داخل العالم الافتراضي. كما سيحتوي الجهاز على بطارية أكبر من الموجودة في Quest 2 في الخلف لجعلها أكثر راحة للمستخدم عند الارتداء. بجانب تجهيزه بأجهزة الاستشعار التي تعمل على تتبّع العين وتعبيرات الوجه لنقلها إلى أفاتار المستخدم.

نظارات الواقع المعزّز

نظارات راي بان الذكية -
نظارة راي بان الذكية

أوضح التقرير بأنَّ الإصدراين القادمين من سلسلة أجهزة Quest سيحملان الاسم الرمزي Stinson وCardiff مع تواريخ إطلاق متوقعة في عام 2023 و2024. كما من المقرر أن تطلق ميتا في عام 2024 أيضًا أول نظّارات الواقع المعزّز ضمن مشروع “Nazare AR” بجانب إطلاق نظارات ذكية رخيصة الثمن تحمل الاسم الرمزي “Hypernova” وهي شبيهة بما قدمته الشركة في العام الماضي من نظارات ذكية بالتعاون مع شركة راي بان.