fbpx

ميتا تتيح رسميًا إمكانية الوصول إلى عالم Horizon Worlds الافتراضي مجانًا!

يتطلّب الدخول إلى عالم Horizon Worlds أن يكون لدى المستخدم حسابًا على فيسبوك. بالإضافة إلى استخدام إحدى أجهزة الواقع الافتراضي من أوكيولوس VR مثلًا
عالم Horizon Worlds
ميتا

بعد عامين من التطوير المستمر لأول شبكة اجتماعية مبنية على الواقع الافتراضي، وإعادة تسمية فيسبوك بمسمى جديد «ميتا» لتتناسب مع خُطط وتوجه الشركة المستقبلية نحو عوالم الميتافيرس المبنية على الواقع المعزّز والواقع الافتراضي.

أتاحت الشركة أول أمس إمكانية الوصول إلى شبكتها الاجتماعية في الواقع الافتراضي، عالم Horizon Worlds – هورايزون وورلدز. إذ سيتمكن الأشخاص من دولتي الولايات المتحدة وكندا، وبشرط أن يبلغوا من العمر 18 عام أو أكثر من الوصول إلى تطبيق Quest المجاني والدخول إلى عالم ميتا.

عالم Horizon Worlds

التقاط صورة سيلفي - عالم Horizon Worlds
التقاط صورة سيلفي داخل عالم Horizon Worlds

تعتبر المنصة الافتراضية للتواصل الاجتماعي هي المحاولة الأولى التي يسعى لها الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زاكربيرج لإطلاق شيء يشبه رؤية عوالم الميتافيرس. حيث أنها منصة واسعة جدًا تحتوي على عددٍ ضخم من اللاعبين، تمتزج شخصياتهم الافتراضية بين لعبة رولبوكس وعالم OASIS VR المشابه لفيلم الخيال العلمي الشهير ريدي بلاير ون.

طريقة الدخول إلى عالم ميتا الافتراضي

جهاز أوكيولوس Quest 2 - عالم Horizon Worlds
جهاز أوكيولوس Quest 2

يتطلّب الدخول إلى عالم Horizon Worlds أن يكون لدى المستخدم حسابًا على فيسبوك. بالإضافة إلى استخدام إحدى أجهزة الواقع الافتراضي من أوكيولوس VR مثلًا والتي تتيح لهم التجوّل مع ما يصل إلى 20 شخصًا داخل المساحة الافتراضية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ منصة هورايزون وورلدز أُعلن عنها لأول مرة في سبتمبر/ أيلول من عام 2019 كإصدار تجريبي خاص. حيث تطوّرت من بيئة تشبه عالم لعبة ماين كرافت إلى منصة تواصل اجتماعية.

وقد قام الآلاف من مختبري الإصدارات التجريبية على هذه المنصة بإجراء عروضٍ كوميدية وليالي سينمائية وجلسات للتأمل وغيرها من عادات الحياة بشكلٍ افتراضي.