شركة أوكيولوس للواقع الافتراضي أصبحت الآن تحت مسمى ميتا كويست

ستحمل جميع منتجات الواقع الافتراضي والمعزز القادمة العلامة التجارية الجديدة
شركة - ميتا كويست
ميتا

أعلنت فيسبوك على لسان رئيسها التنفيذي مارك زاكربيرج في أواخر العام الماضي عن هيكلة الشركة بمسمى جديد تدعى «ميتا» وهي مستوحاة من مصطلح Metaverse – ميتافيرس، أي العوالم الافتراضية، حيث تعكس توجّه الشركة في الاهتمام بتطوير أنظمة وأجهزة الواقع المعزّز والافتراضي التي بدأت تلقى اهتمامًا متزايدًا في قطاع التكنولوجيا مؤخّرًا.

أوكيولوس تتحول إلى ميتا كويست

مارك زاكربيرج - ميتا كويست
مارك زاكربيرج مرتديًا جهاز أوكيولوس VR

أجرت ميتا قبل يومين إعادة تسمية قسم الواقع الافتراضي أكويولوس إلى «ميتا كويست» كامتداد لسلسة التغييرات الجديدة في القطاعات المنضوية تحت الشركة الأم. إذ سيساعد هذا القطاع المهم داخل ميتا على تأكيد تحرّكها المتسارع نحو الميتافيرس والمستقبل الذي سيركّز على الواقع الافتراضي والمعزّز.

ونشرت صفحة أوكيولوس يوم الأربعاء في تويتر تغريدةً على شكل ميم توضّح بأنَّ العلامة التجارية سيطلق عليها اسم ميتا كويست بدلًا عن أوكيولوس، وبمجرد أن نُشرت التغريدة تغيّر اسم الحساب الرسمي إلى Meta Quest. لكن لم يتلقَّ تطبيق أوكيولوس على متجري جوجل بلاي وآب ستور أي تحديث للعلامة التجارية الجديدة.

الأجهزة القادمة ستحمل علامة ميتا كويست التجارية

عوالم هورايزون - ميتا كويست
اجتماع افتراضي في عوالم هورايزون من ميتا

يُعد هذا التغيير على مستوى العلامة التجارية فقط، حيث أنه لا يوجد تغيير في المنتجات والخدمات المقدمة لمالكي أجهزة أكويولوس الحالية. لكنه يعني بأنَّ جميع منتجات الواقع الافتراضي والمعزز القادمة ستطلق تحت العلامة التجارية الجديدة.

فعلى سبيل المثال، بمجرد الانتهاء من بيع أجهزة أوكيولوس كويست 2 الحالية، سيتم إنتاج أجهزة الرأس الجديدة تحت مسمى ميتا كويست 2.

الجدير بالذكر أنَّ هناك عدة تقارير أفادت عن نية تخلي شركة ميتا من نظام تشغيلها الحالي لأجهزة الواقع الافتراضي والمعزز. وبناء نظام بيئي جديد للمنتجات والخدمات المستقبلية الذي سيكون موجّهًا نحو الميتافيرس.