ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين في عام 2022

آخر مرة ألغت فيها ميتا مؤتمر F8 بالكامل يعود إلى عام 2013
ميتا - ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين
ميتا

ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين في عام 2022، حيث أعلنت الشركة الأم لفيسبوك اليوم بأنَّ قرار إلغاء مؤتمر هذا العام يأتي بسبب إعادة تجهيزه لـ «بناء عوالم الميتافيرس» الافتراضية والذي يعتبر الركيزة الأساسية لمشاريع الشركة المستقبلية. وستعقد ميتا بدلًا من ذلك خلال العام الحالي مؤتمر Conversation للأعمال في 19 مايو/ أيار المقبل وConnect الذي سيركّز على منتجات أجهزة الواقع الافتراضي والمعزّز والميتافيرس، بجانب عروض تقديمية أخرى للمطوّرين.

ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين في عام 2022

شركة Meta - ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين
شركة Meta – ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين في عام 2022

استضافت ميتا مؤتمر F8 للمطوّرين لعامي 2020 و2021 ببثٍ عبر الإنترنت فقط، حيث ألغت الحضور الشخصي بسبب جائحة فيروس كوفيد-19 الذي انتشر في غالبية بلدان العالم بتلك الفترة. لكن هذه ليست المرة الأولى التي تلغي فيها ميتا إستضافة حدث F8 بالكامل. إذ ألغت في السابق مؤاتمرات عام 2009 و2012 و2013. وذكر مدير المنتجات والشراكات في ميتا، دييغو موريرا في منشور له بالمدوّنة:

“على غرار السنوات الماضية، سنأخذ استراحة قصيرة في البرمجة ولن نجلب F8 في عام 2022، بينما نستعد لمبادرات جديدة مصممة جميعها للفصل التالي من الإنترنت، والفصل التالي لشركتنا أيضًا: بناء الميتافيرس.”

سبب إلغاء مؤتمر F8 2022

مارك زاكربيرج مؤتمر F8 - ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين
مارك زاكربيرج في أحدى مؤتمرات F8 – ميتا لن تستضيف مؤتمر F8 للمطورين في عام 2022

لم تكن خطوة إلغاء إستضافة مؤتمر F8 للمطورين مفاجئة من الشركة، إذ أعادت فيسبوك تسمية نفسها في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2021 باسم ميتا، لكنها لا تزال تسعى لتحديد رؤيتها حول عوالم الميتافيرس وتطوير الأدوات ذات الصلة، لذلك فإنَّ قرار عدم إستضافة مؤتمر F8 لهذا العام سيمنح ميتا المزيد من الوقت لتقديم استراتيجية أكثر وضوحًا وتطوير المزيد من تقنيات الواقع الافتراضي والمعزّز للمبدعين.

وعلى الرغم من إلغاء مؤتمر F8 الخاص بشركة ميتا، يترقّب المجتمع التقني العديد من المؤتمرات التقنية الكبرى في الأشهر المقبلة، حيث ستستضيف جوجل مؤتمر Google I/O للمطوّرين في الفترة من 11 إلى 12 مايو المقبل. وأعلنت آبل يوم الثلاثاء الماضي بأنَّ مؤتمر WWDC للمطوّرين سيعقد في الفترة من 6 إلى 10 يونيو. وكلا المؤتمرين سيتم إستضافتهما بالكامل على الإنترنت. ومن المقرر أيضًا عقد مؤتمر IFA 2022 الدولي بشكلٍ شخصي في بدايات سبتمبر/ أيلول القادم.