واتساب تطرح مجموعة من ميزات المراسلة الصوتية الجديدة

أكدت واتساب بأنَّ ميزات المراسلة الصوتية الجديدة ستطرح لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة
واتساب - ميزات المراسلة الصوتية الجديدة
واتساب

أعلنت واتساب عبر مدونتها عن مجموعة من ميزات المراسلة الصوتية الجديدة بهدف تحسين تجربة المستخدمين مع خاصية «الملاحظات الصوتية» التي أُضيفت لأول مرة في عام 2013، إذ لم تحصل على ترقيات أو إضافات مميزة طوال تلك الفترة. لكن تغيّر ذلك الآن، حيث أضاف تطبيق المراسلة الشهير بعض التحسينات الرائعة في هذه الخاصية.

واتساب تطرح العديد من ميزات المراسلة الصوتية الجديدة

الملاحظات الصوتية - ميزات المراسلة الصوتية الجديدة
يرسل المستخدمون في المتوسّط يوميًا 7 مليار رسالة صوتية – المصدر: واتساب

بدأت واتساب في العمل على ميزات المراسلة الصوتية الجديدة منذ بضعة أشهر، حيث شقّت طريقها أولًا إلى الإصدار التجريبي في الهواتف الذكية والديسكتوب، ومن ثم إعلان بدأ طرحها أخيرًا للجميع على الإصدار المستقر من التطبيق. مما يعزّز المنافسة مع تطبيق تيليجرام الذي يشتهر بسرعة إطلاق ميزات متنوّعة في كل فترة.

تعد ميزة تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية هي من بين أبرز ميزات المراسلة الصوتية الجديدة التي طرحتها واتساب، إذ تتيح للمستخدم مواصلة تشغيل الملاحظة الصوتية أثناء الإنتقال إلى دردشة مختلفة أو إغلاق التطبيق، أو إجراء أي شيء آخر دون أن يؤدي ذلك إلى توقّف تشغيل الملاحظة الصوتية.

إيقاف واستئناف الملاحظة الصوتية أثناء التسجيل

من بين ميزات المراسلة الصوتية الجديدة في واتساب هي القدرة على معاينة رسالتك الصوتية قبل إرسالها، فعندما تسجّل ملاحظة صوتية سيتاح لديك خيار الاستماع للمعاينة قبل الضغط على زر الارسال، وإذا لم تعجبك يمكنك مسحها بسهولة وتسجيل واحدةٍ جديدة.

إمكانية تسريع تشغيل الملاحظة الصوتية حتى 2x مرة - ميزات المراسلة الصوتية الجديدة
إمكانية تسريع تشغيل الملاحظة الصوتية حتى 2x مرة

كما أُتيح للمستخدمين ميزة مهمة جدًا في الملاحظات الصوتية، وهي إمكانية إيقاف التسجيل الصوتي بشكلٍ مؤقت وإستئنافه من حيث ما توقّفت؛ عندما تكون جاهزًا للمواصلة في التسجيل مجددًا. ويمكن للمستخدم أيضًا الاستماع إلى الرسائل الصوتية بسرعة 1.5x أو 2x مرة، والإيقاف المؤقّت عند الاستماع والمواصلة مرة أخرى دون أن تضطر إلى الاستماع من البداية.