fbpx

مع نظام iPadOS 15 الجديد … آبل تستعرض ميزات إنتاجية جديدة لجهاز الـ iPad

نظام iPadOS 15
نظام iPadOS 15

استعرضت Apple اليوم نظام iPadOS 15، الذي يقدم ميزات جديدة تستفيد من القدرات المميزة لجهاز iPad، ما يساعد المستخدمين على زيادة إنتاجيتهم ويأخذ استخدامات iPad المتنوعة إلى أبعد الحدود. يقدم نظام iPadOS 15 تجربة تعدد مهام أكثر سهولة، تجعل ميزات مثل Split View وSlide Over أسهل في الاكتشاف والاستخدام وأكثر قوة.

أصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، ويقدم طرقاً جديدة للتعاون والتنظيم سوءاً استخدمت الطباعة أم الكتابة بقلم Apple Pencil. وتقدم الأدوات بتصميمها الجديد في الشاشة الرئيسة ومكتبة التطبيقات طرقاً أكثر بساطة لتخصيص تجربة iPad وتنظيم التطبيقات.

يقدم تطبيق الترجمة ميزات جديدة لترجمة النصوص والمحادثات، كما يمكن للمستخدمين الآن تطوير التطبيقات لأجهزة iPhone وiPad على iPad باستخدام Swift Playgrounds. كما يشمل نظام iPadOS 15 على أدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.
قال كريج فيديريجي، نائب الرئيس الأول لإدارة هندسة البرمجيات في Apple:

مع iPadOS 15، نحن متحمسون لجعل تجربة iPad أكثر تميزاً، فمن خلال ميزات تعدد المهام الأسهل في الاستخدام، وشاشة رئيسة بتصميم جديد مع أدوات مدمجة ومكتبة التطبيقات، وتدوين الملاحظات على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، وتطبيق الترجمة المصمم خصيصاً لجهاز iPad، وميزة SharePlay، وتجربة Safari جديدة كلياً، وأدوات جديدة تحافظ على تركيزك والمزيد، يمكن للمستخدمين الآن أن يكونوا أكثر إنتاجية.

أنجز المزيد مع تعدد المهام في iPadOS 15 واختصارات لوحة المفاتيح

تعدد المهام - iPadOS 15
تعدد المهام في iPadOS 15

يجعل نظام iPadOS 15 العمل على تطبيقات متعددة أسهل من أي وقت مضى، حيث تظهر قائمة تعدد مهام جديدة أعلى التطبيقات، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزات Split View أو Slide Over بمجرد نقرة. ويمكن للمستخدمين الآن الوصول السريع إلى الشاشة الرئيسة عند استخدام Split View، ما يجعل الوصول إلى التطبيق المطلوب أمراً في غاية السهولة. وباستخدام ميزة الرف الجديدة، يمكنهم أيضاً القيام بمهام متعددة مع التطبيقات التي تحتوى على نوافذ متعددة مثل Safari وPages، بالإضافة إلى معاينة الإيميل بسرعة.

تتيح تجربة استخدام لوحة مفاتيح خارجية للمستخدمين إنجاز المزيد باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة كلياً وشريط قائمة بتصميم جديد، حيث يمكن للمستخدمين الإعداد والتبديل بين Split View وSlide Over بسرعة باستخدام اختصارات جديدة لتعدد المهام مباشرة من لوحة المفاتيح.

نظّم وخصص iPad باستخدام الأدوات ومكتبة التطبيقات

الأدوات ومكتبة التطبيقات في نظام iPadOS 15
الأدوات ومكتبة التطبيقات في نظام iPadOS 15

يمكن للمستخدمين الآن وضع الأدوات مع التطبيقات على صفحات الشاشة الرئيسة، ما يوفر مزيداً من المعلومات في لمحة ويقدم تجربة أكثر تخصيصاً. وتعتبر الأدوات بحجمها الأكبر الجديد المخصص ليناسب شاشة iPad الكبيرة مثالية لعرض الفيديوهات والموسيقى والألعاب والصور والمزيد. كما يقدم نظام iPadOS 15 أدوات جديدة كلياً إلى App Store، وميزة تحديد الموقع، وGame Center، والبريد، وجهات الاتصال.
وتأتي مكتبة التطبيقات إلى جهاز iPad، لتنظم التطبيقات تلقائياً إلى فئات مفيدة مثل الإنتاجية والألعاب وأحدث الإضافات، وتسمح للمستخدمين بالوصول إلى جميع تطبيقاتهم من Dock مباشرة.

دوّن أفكارك مع الملاحظات السريعة ونظّمها مع العلامات

أصبح تدوين الملاحظات على iPad أفضل مع ميزات جديدة تجعل تدوين الأفكار وتنظيمها أسهل، حيث أصبح تطبيق الملاحظات يعمل على مستوى النظام بالكامل مع الملاحظات السريعة، وهي طريقة أسرع وأسهل لأخذ الملاحظات في أي مكان عبر النظام. فسواءً أكنت تتصفح على Safari أم تبحث عن مطعم على Yelp، يمكنك عرض الملاحظات السريعة في أي مكان لتدوين الأفكار أو إضافة الروابط، ما يوفر طريقة سهلة للعودة إلى ما كنت يبحث عنه بالضبط.

كما يضم تطبيق الملاحظات طرقاً جديدة للتنظيم والتعاون وجمع المعلومات. تُسهل العلامات تنظيم الملاحظات في فئات وتُسرع العثور عليها مع متصفح العلامات الجديد كلياً والمجلدات الذكية التي تستند في تصنيفها إلى العلامات. وبالنسبة للمستخدمين الذين يعملون مع الآخرين في ملاحظات مشتركة، تنشئ ميزة الإشارات طريقة لإشعار الزملاء وإعادة توصيلهم بالملاحظة، وتعرض ميزة عرض النشاط الجديدة التحديثات الأخيرة في الملاحظة.

مكالمات FaceTime طبيعية أكثر ومشاركة التجارب باستخدام SharePlay

مكالمات FaceTime في نظام iPadOS 15
مكالمات FaceTime في نظام iPadOS 15

يساعد FaceTime المستخدمين على التواصل مع الأشخاص الذين يهمهم أمرهم بسهولة، ومع iPadOS 15 ستصبح المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة طبيعية أكثر. أصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة تجاربهم باستخدام SharePlay أثناء التواصل مع أصدقائهم على FaceTime، بما في ذلك الاستماع إلى الأغاني معاً على Apple Music، أو مشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم بشكل متزامن، أو مشاركة شاشتهم لمشاهدة التطبيقات معاً.

تسمح أدوات التحكم في التشغيل المشتركة لأي شخص في الجلسة التحكم في ما يُعرض من خلال التشغيل أو الإيقاف أو التخطي. ويمكن للمستخدمين أيضاً عرض التشغيل على Apple TV ومشاهدته على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم، ومشاركة اللحظة مع الأصدقاء والعائلة أثناء تواصلهم على FaceTime. كما تسمح ميزة SharePlay للمستخدمين مشاركة شاشتهم، ما يجعلها مثالية لتصفح الويب معاً.

تجربة تصفح بتصميم جديد مع Safari

يأتي Safari بتصميم جديد لعلامات التبويب يتيح للمستخدمين مشاهدة أشياء أكثر في الصفحة أثناء تصفحها، ويكتسي شريط علامات التبويب الجديد بلون صفحة الويب ويجمع بين علامات التبويب وشريط الأدوات وحقل البحث في تصميم واحد مصغر. وتقدم ميزة مجموعات علامات التبويب طريقة جديدة لحفظ علامات التبويب وإدارتها بسهولة والتي تفيد على الخصوص في التخطيط للرحلات أو التسوق أو تخزين علامات التبويب التي يزورها المستخدمون باستمرار. كما تتم مزامنة مجموعات علامات التبويب عبر أجهزة Mac وiPhone، ما يتيح للمستخدمين استئناف مشروعهم من أي مكان أو مشاركته بسهولة مع الأصدقاء والعائلة. ويدعم Safari على iPad الآن ملحقات الويب المتوفرة على App Store.

أدوات للتركيز

يقدم iPadOS 15 أدوات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والحد من التشتت. التركيز ميزة جديدة تعمل على فلترة الإشعارات بناءً على ما يقوم به المستخدم. يمكن للمستخدمين ضبط أجهزتهم لمساعدتهم على التركيز من خلال إنشاء نمط تركيز مخصص أو اختيار نمط مقترح، وقد يكون الاقتراح مبني على السياق الذي يعيشه المستخدم، كأن يكون في ساعات العمل أو في حالة استرخاء استعداداً للنوم. ويمكن للمستخدمين أيضاً إنشاء صفحات للشاشة الرئيسة تضم تطبيقات وأدوات لها علاقة بلحظات التركيز من أجل تقليل مغريات التشتت وعرض التطبيقات المهمة فقط.
يقدم notification summary الجديد مجموعة منظمة من الإشعارات التي يمكن استقبالها في أي وقت يختاره المستخدم، في الصباح أو المساء مثلاً، ما يسهل على المستخدم متابعة نشاطه اليومي في الوقت الذي يناسبه.

التكنولوجيا الذكية على الجهاز توفر القوة لميزات الصور الجديدة

تستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها.1 فعلى سبيل المثال، يمكن لصورة واجهة متجر أن تحتوي على رقم هاتف ويملك المستخدمين خيار إجراء مكالمة لذلك الرقم. ومع ميزة Visual Look Up يمكن للمستخدمين التعرف على الأشياء الموجودة داخل الصورة مثل فصيلة من فصائل الزهور أو سلالة من سلالات الكلاب.

تضيف ميزة البحث Spotlight القدرة على البحث في تطبيق الصور وصور الويب، وتقدم نتائج غنية.