fbpx

مع نظام macOS Monterey … آبل تستعرض العديد من الميزات لإنجاز المزيد من المهام في حواسيب الماك

نظام macOS Monterey
نظام macOS Monterey

أعلنت Apple اليوم عن نظام macOS Monterey، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل الأكثر تطوراً في العالم للأجهزة المكتبية. ويقدم macOS Monterey طرقاً جديدة للمستخدمين للاتصال وإنجاز المزيد من المهام والعمل بسلاسة أكبر عبر أجهزة Apple التي يستخدمونها.

تتيح ميزة SharePlay، وهي ميزة جديدة في FaceTime، للمستخدمين تشارك الخبرات، وتسهل ميزة “مشتركة معك” اكتشاف المحتوى الذي يتم مشاركته والاستمتاع به من خلال الرسائل مباشرةً في الصور وSafari وApple Podcasts وApple News وتطبيق Apple TV.

مكالمات FaceTime - نظام macOS Monterey
مكالمات FaceTime على نظام macOS Monterey

يتجلى التحديث الرئيسي لمتصفح Safari في شريط علامات تبويب في غاية السلاسة وتنظيم محكم لعلامات التبويب بفضل مجموعات علامات التبويب، وتأتي الاختصارات إلى جهاز Mac لتتيح الضبط التلقائي للمهام اليومية، فيما تساعد ميزة التركيز المستخدمين على التركيز على المهام والحد من الأشياء التي تشتت انتباههم.

إضافة إلى ذلك، فإن ميزتا التحكم الشامل وAirPlay إلى Mac، وهي من ميزات الاستمرارية الجديدة، توفر طرقاً جديدة للعمل بكل سهولة عبر أجهزة Apple. وسيدعم نظام macOS Monterey أكبر مجموعة من أجهزة Mac في التاريخ، بما فيها أحدث أجهزة iMac وMacBook Air وMacBook Pro مقاس 13 إنش وMac mini، بالإضافة إلى أجهزة Mac التي تعمل بمعالجات Intel.

قال كريج فيديريجي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple:

يأتي نظام macOS Monterey مليئاً بالميزات التي تساعد مستخدمي Mac على إنجاز المزيد من المهام، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة بطرق جديدة مذهلة، والعمل عبر Mac وiPad بسلاسة أكبر من أي وقت مضى. ونحن نعتقد أن عملائنا سيحبون تصفح الويب باستخدام التصميم الجديد لعلامات التبويب في Safari، والاستمتاع بالتجارب المشتركة باستخدام SharePlay في FaceTime، واستخدام أجهزة Mac وأجهزة Apple الأخرى معاً بطرق جديدة بفضل ميزتي التحكم الشامل وAirPlay إلى Mac.

إنجاز المزيد من المهام مع macOS Monterey في أجهزة Mac

الأدوات والاختصارات الجديدة - نظام macOS Monterey
الأدوات والاختصارات الجديدة في نظام macOS Monterey

صممت الأدوات الجديدة في نظام macOS Monterey لمساعدة المستخدمين على إنجاز المزيد من المهام والحفاظ على تركيزهم والتعاون:
فمتصفح Safari الذي يعد أسرع متصفح في العالم، يقدم تصوراً مبتكراً لتجربة التصفح من خلال تصميم جديد لعلامات التبويب يتيح للمستخدمين مشاهدة أشياء أكثر في الصفحة أثناء تصفحها. ويكتسي شريط علامات التبويب الجديد بلون صفحة الويب ويجمع بين علامات التبويب وشريط الأدوات وحقل البحث في تصميم واحد مصغر.

تقدم ميزة مجموعات علامات التبويب في macOS Monterey طريقة جديدة لحفظ علامات التبويب وإدارتها بسهولة والتي تفيد على الخصوص في التخطيط للرحلات أو التسوق أو تخزين علامات التبويب التي يزورها المستخدمون يومياً. كما تتم مزامنة مجموعات علامات التبويب عبر أجهزة Mac وiPhone وiPad، ما يتيح للمستخدمين استئناف مشروعهم من أي مكان ومشاركة علامات التبويب بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.

يتوفر تطبيق الاختصارات في جهاز Mac ليساعد المستخدمين على الضبط التلقائي للمهام اليومية وتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية. فالاختصارات على Mac، كما هي عليه في iPhone وiPad، تتيح للمستخدمين إنجاز المهام بسرعة باستخدام التطبيقات التي يستخدمونها كثيراً.

فمن خلال معرض غني بالإجراءات المعدة مسبقاً والمصممة لأجهزة Mac حصراً، يمكن للمستخدمين مشاركة الملفات على الفور وإنشاء صور GIF المتحركة وغير ذلك. ويمكن للمستخدمين المحترفين الذين يتطلعون إلى الارتقاء بإنتاجيتهم إلى مستويات أعلى استخدام أداة تعديل الاختصارات على جهاز Mac لتخصيص الاختصارات لتتناسب مع المهام التي ينجزونها.

أُدمجت ميزة الاختصارات في جميع أنحاء نظام macOS، بما فيها شريط القائمة وFinder وميزة البحث Spotlight وحتى من دون استخدام اليدين بفضل Siri، ما يسهل تشغيل الاختصارات مهما كان التطبيق االمستخدم. ويمكن للمستخدمين بسهولة استيراد مهام Automator الحالية إلى تطبيق الاختصارات والبدء في العمل على الفور.

تساعد الميزات الجديدة في تطبيق الملاحظات المستخدمين على الحفاظ على تنظيم مهامهم والتعاون وإنشاء ملاحظات من أي مكان. والملاحظات السريعة هي طريقة جديدة لتدوين الملاحظات في أي تطبيق أو موقع ويب على مستوى النظام بالكامل، ما يسهل عليهم تدوين أفكارهم أينما أتاهم الإلهام.

يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة روابط من تطبيق ما إلى ملاحظاتهم على الملاحظات السريعة للاطلاع على السياق الذي ترد فيه، وذلك حتى على موقع ويب في Safari أو عنوان في تطبيق الخرائط. ويمكن للمستخدمين، أثناء العمل مع الأصدقاء أو الزملاء على المشاريع في تطبيق الملاحظات، إضافة الإشارات ورؤية التعديلات التي يجريها الجميع في عرض النشاط الجديد، وتصنيف ملاحظاتهم باستخدام علامات للعثور عليها بسرعة وسهولة في متصفح العلامات الجديد والمجلدات الذكية التي تستند في تصنيفها إلى العلامات.

تمكن ميزة التركيز مستخدمي Mac من الحفاظ على تركيزهم من خلال الفلترة التلقائية للإشعارات التي ليس لها علاقة بنشاطهم الحالي. ويمكن للمستخدمين الإشارة إلى وضعهم الحالي لإخبار الآخرين بانهماكهم في العمل وعدم توفرهم حالياً. وعندما يقوم المستخدم بضبط ميزة التركيز على جهاز واحد، فإنها تُضبط تلقائياً في أجهزته الأخرى ويمكن تخصيصها بناءً على نشاط المستخدم الحالي سواء أكان يعد لعرض تقديمي أم كان بصدد إتمام واجب مدرسي.

طرق جديدة في macOS Monterey للبقاء على اتصال

يقدم نظام macOS Monterey طرقاً جديدة ومفيدة للتواصل والاستمتاع بالوقت مع الأصدقاء والعائلة والزملاء:
تحتوي FaceTime الآن على مجموعة من ميزات الصوت والفيديو الجديدة التي تجعل المكالمات تبدو طبيعية وواقعية. وتجعل ميزة الصوت المكاني الأصوات في مكالمة FaceTime تبدو كأنها قادمة من موقع الشخص المتحدث على الشاشة.

بينما تتيح ميزة عزل الصوت الوضوح التام في صوت المستخدم وهي تستخدم خاصية التعلم الآلي لإزالة الضجيج المحيط، وتتيح ميزة Wide Spectrum سماع كل الأصوات في المكان ليتسنى للمشاركين سماع كل شيء. يستفيد نمط بورتريه من المحرك العصبي Neural Engine من Apple في شريحة M1 لإضفاء غشاوة على خلفية المستخدم للحصول على تأثير فيديو مذهل، ويظهر عرض الشبكة الجديد المشاركين في مربعات بنفس الحجم.

SharePlay هي مجموعة قوية من ميزات النظام التي تتيح للمستخدمين مشاركة التجارب أثناء إجراء مكالمة عبر FaceTime. فيمكن للمستخدمين مشاركة الموسيقى والمسلسلات التلفزيونية والأفلام والمشاريع المفضلة لديهم وغير ذلك مع الأصدقاء والعائلة على الفور، حيث يمكنهم مثلاً بدء حفلة استماع مشتركة ومشاهدة الأفلام والمسلسلات والتعاون في التطبيقات من خلال مشاركة الشاشة وغير ذلك.

يمكن لمطوري التطبيقات الآخرين جلب تطبيقاتهم إلى FaceTime مباشرة باستخدام واجهة برمجة مصممة لضمان سهولة الاستخدام.

تُسهل ميزة “مشتركة معك” تحديد موقع كل المحتوى الرائع الذي تتم مشاركته عبر تطبيق الرسائل والاستمتاع به، بما يشمل الصور والفيديوهات والمقالات وغيرها، مباشرةً من علامة تبويب “مشتركة معك” داخل الصور وSafari وApple Podcasts وApple News وتطبيق Apple TV.

طرق جديدة للعمل في macOS Monterey عبر أجهزة Apple

أصبح العمل عبر أجهزة Apple أفضل من أي وقت مضى بفضل ميزات الاستمرارية الجديدة:
تتيح ميزة التحكم الشامل في macOS Monterey للمستخدمين العمل باستخدام ماوس واحدة ولوحة مفاتيح واحدة والتنقل بين جهاز Mac وiPad للاستمتاع بتجربة سلسة من دون الحاجة إلى عملية إعداد. ويمكن للمستخدمين أيضاً سحب أي محتوى وإسقاطه بين الأجهزة، وهو أمر مناسب للرسم باستخدام Apple Pencil على iPad ثم وضع الرسم في شريحة Keynote على جهاز Mac.

تمكن ميزة AirPlay إلى Mac المستخدمين من تشغيل أي شيء وتقديمه ومشاركته بدءاً من أحدث الأفلام والألعاب وصولاً إلى صور العطلات والعروض التقديمية من iPhone أو iPad مباشرة إلى شاشة Retina.