fbpx

ميزة آبل Crash Detection تنقذ امرأة من حادث مروري عبر هاتف آيفون 14!

Crash Detection

تم طرح ميزة استشعار الحوادث أو Crash Detection للمرة الأولى مع هواتف سلسلة آيفون 14 الجديدة من آبل، واليوم تم الإبلاغ عن أول حالة معروفة لحادث مروري تم الوصول إليه بسرعة بفضل تلك الميزة. كان ذلك بعد إخطار رجل ما بحادث تعرضت له زوجته في سيارتها، وهذا بفضل ميزة Crash Detection التي سمحت للرجل بالوصول إلى موقع الحادث بسرعة كبيرة قبل سيارة الإسعاف حتى!

ميزة Crash Detection

Crash Detection

تم تصميم منتجات آبل الجديدة مثل سلسلة هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Pro مع ساعات Apple Watch series 8 و Apple Watch Ultra، بشكل متوافق مع ميزة Crash Detection لاستشعار الحوادث بفضل أجهزة متطورة داخل تلك المنتجات تقوم باكتشاف التصادم فور حدوثه، حيث تستخدم خوارزميات متقدمة تعتمد على معلومات دقيقة من تلك الأجهزة لتحديد ومعرفة المشكلة واستدعاء النجدة على الفور.

تبعاً لمنشور على منصة Reddit، تم إخطار حساب “u/unclescorpion” بالحادثة على الفور، حيث كان الرجل على اتصال هاتفي مع زوجته عندما سمع صُراخها ثم انقطع الاتصال فجأة. بعدها مباشرة، تم إخطار الرجل على الفور بواسطة هاتف آيفون الخاص بزوجته وأخبره بتعرضها لهاتف ليدله بشكل فوري على موقعها بدقة.

الحادث كان بسبب سائق آخر غير منتبه إلى الطريق، وقام بتجاوز حركة المرور ليصطدم وجها لوجه مع سيارة زوجة الرجل. لحسن الحظ، لم يصب أحد بجروح خطيرة لكنها مجرد كدمات.

iphone 14 Crash Detection

قام الزوجان مؤخراً بترقية هواتفهم إلى سلسلة آيفون 14 بفضل صفقة جيدة حصلوا عليها. الزوج كان على علم بوجود ميزة Crash Detection لكنه لم يكن مهتماً بها مطلقاً، وحتى لم يعتقد أنه سيقوم باستخدامها على الإطلاق. ميزة استشعار الحوادث تكتشف الاصطدام فور حصوله، ثم تقوم بإرسال نداء استغاثة للأرقام المُدخلة مسبقاً، وإن لم تتم الإستجابة تقوم الميزة بإرسال النداء إلى أرقام احتياطية. يمكن للمستخدمين إعداد جهات اتصال مخصصة للطوارئ داخل تطبيق Health.