fbpx

فيسبوك تعمل على ميزة «أخذ استراحة» على انستجرام للمراهقين

تهدف الميزة الجديدة إلى تقليل إدمان المراهقين والسلوكيات غير الصحية الأخرى على انستجرام
تطبيق انستجرام - ميزة أخذ استراحة على انستجرام للمراهقين
انستجرام

بعد أعقاب شهادة الموظفة السابقة فرانسيس هوغن ضد فيسبوك من خلال مجموعة من الوثائق السرية. تسعى فيسبوك الآن لتقديم وعود من خلال العمل على ميزات تمنع الضرر المحتمل على المراهقين من جراء استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

ميزة أخذ استراحة على انستجرام

انستجرام - ميزة أخذ استراحة على انستجرام للمراهقين
ميزة أخذ استراحة على انستجرام للمراهقين

بحسب تقارير صادرة عن وكالة سي إن إن ورويترز، فقد ذكر نائب الرئيس للشؤون العالمية في فيسبوك، نيك كليج بتقديم ميزة أخذ استراحة على انستجرام لتشجيع المراهقين على التوقف من استخدام التطبيق لفترة من الوقت.

وعلى الرغم من عدم ذكر كليج موعد جاهزية الميزة الجديدة، لكن من الواضح أنها تهدف إلى تقليل الإدمان والسلوكيات غير الصحية الأخرى على انستجرام. حيث تسعى فيسبوك لمعالجة مخاوف هوغن، التي زعمت بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان مدركًا بأن خوارزمياته أثر بصورة سلبية على المراهقين.

أوصت هوغن خلال جلسة استماعها لدى الكونجرس في الأسبوع الماضي، بضرورة إصلاح القسم 230 من قانون آداب الاتصالات، لزيادة مسؤولية الشركة على المحتوى الذي تختاره الخوارزمية للمستخدمين.

يرى النقّاد بأن مثل هذه الإصلاحات من فيسبوك قد تقلل من تعرّض المراهقين للمحتوى الضار، لكنها لن تزيل المحتوى المعني. كما من الممكن أن يطالب السياسيون بمزيد من الإصلاحات لمنع فيسبوك من إملاء لوائحها الخاصة على المستخدمين.