تويتر تختبر ميزة الملاحظات “Twitter Notes” للكتابة الطويلة

الميزة متاحة حاليًا لمجموعة معينة من المستخدمين في الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة وكندا وغانا
تويتر - Twitter Notes
تويتر

بدأت تويتر في اختبار ميزة “Twitter Notes” والتي تسمح للمدوّنين أخيرًا بكتابة الملاحظات الطويلة على المنصة بدلًا من الالتزام بعدد أحرف التغريدات التي تصل إلى 280 حرفًا فقط. وذكرت الشركة بأنَّ الميزة متاحة حاليًا لمجموعة معينة من المستخدمين في الولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة وكندا وغانا ويمكن للعديد من مستخدمي تويتر حول العالم قراءة هذه الملاحظات. وشاركت المنصة عبر حسابها الرسمي صورتي GIF لتوضيح كيفية عمل ميزة الكتابة الطويلة.

تويتر تختبر ميزة Twitter Notes للكتابة الطويلة

كتابة طويلة - تويتر تختبر ميزة الملاحظات
تويتر تختبر ميزة الملاحظات

يمكن للمستخدمين الذين تتوفّر لديهم ميزة الملاحظات الطويلة في بلدانهم حاليًا بشكلٍ تجريبي النقر فوق علامة التبويب “كتابة” لبدء إعداد الملاحظة أو التدوينة بشكلٍ حر أي من دون حدود لعدد الأحرف المسموح بها، وبمجرّد الانتهاء يمكنهم مشاركتها في تغريداتهم بحيث يمكن للمتابعين قراءتها. ونشر العديد من المدوّنين مؤخّرًا كتاباتهم على حساباتهم الشخصية، والتي تظهر كمنشوراتٍ طويلة يمكن أن تحتوي على العديد من العناصر كتضمين التغريدات والصور ومقاطع الفيديو.

الفوائد

شعار تويتر - Twitter Notes
تويتر تختبر ميزة Twitter Notes للكتابة الطويلة

ستغير ميزة Twitter Notes بشكلٍ كبير من طريقة تفاعل الكتّاب والمدوًنين مع متابعيهم داخل المنصة، حيث تمنحهم مرونةً أكبر في كتابة ما يجول بخاطرهم بشكلٍ إبداعي دون القلق على عدد الحد الأقصى لاستخدام الأحرف. وفي ملاحظة تمَّ نشرها لإعلان إطلاق الميزة، ذكر مدير التحرير في تويتر رمبرت براون بأنَّ ميزة الملاحظات تهدف إلى منح الكتّاب طرقًا بديلة للكتابة الطويلة دون الحاجة إلى نشرها في مكانٍ آخر ومن ثمَّ مشاركتها على تويتر.

ويقول بروان بتفصيل أكثر حول إطلاقهم لميزة الملاحظات على تويتر:

“اعتمد الكتّاب على تويتر منذ الأيام الأولى للشركة، لمشاركة أعمالهم ولفت الإنتباه والقراءة وانشاء المحادثات – كل شيء ما عدا الكتابة الفعلية. ومن خلال الملاحظات، فإنَّ الهدف هو ملء تلك القطعة المفقودة ومساعدة الكتّاب في العثور على أي نوع من النجاح الذي يرغبون فيه.”

من خلال دمج ميزة كتابة الملاحظات الطويلة على النظام الأساسي، يمكن أن يحصل العصفور الأزرق على الكثير من فوائد هذه المنشورات، حيث يؤدي نشر المقالات أو الملاحظات بشكلٍ مباشر على تويتر إلى جعل النصوص قابلة للفهرسة سواء لأغراض التسويق أو البحث.