نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص مدعومة بالإعلانات

لم تذكر الشركة أي تفاصيل حول موعد قدوم الخدمة الجديدة ولا تزال في مرحلة التطوير والاستكشاف
منصة نتفليكس - نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص
نتفليكس

ذكرت تقارير مؤخّرًا بأنَّ نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص من خلال تقديم الإعلانات على المنصة، وبحسب ما تداولته صحيفة «هوليوود ريبورتر» أكّد الرئيس التنفيذي المشارك للشركة تيد ساراندوس للضيوف خلال مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع الذي أقيم الأسبوع الماضي، بأنَّ شركتهم تعمل على إضافة فئة اشتراك جديدة مدعومة بالإعلانات لكن بسعرٍ أقل، وأوضح ساراندوس بأنَّ الخدمة الجديدة مخصّصة فقط للأشخاص الذين لا يمانعون ظهور الإعلانات مقابل تسعيرة أرخص للاشتراك.

نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص من خلال الإعلانات

تيد ساراندوس - نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص
تيد ساراندوس – نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص

يتعارض هذا التأكيد مع اعتقاد الرئيس هاستينغز والذي أوضح في تصريح سابق له بأنَّ نتفليكس لا تحتاج إلى المساومة على خدماتها بالإعلانات. لكن يبدو أنَّ تراجع الإيرادات وفقدان المشتركين في الفترة الأخيرة، جعل عملاق البث التلفزيوني يضطر إلى اتخاذ هذه الخطوة. وعلى الرغم من عدم ذكر ساراندوس تفاصيل أخرى حول الخدمة الجديدة، ذكر تقرير من وول ستريت جورنال بأنَّ شركتي جوجل وان بي سي يونيفرسال هما أفضل المرشّحين لمساعدة نتفليكس في تطوير الاشتراك بالإعلانات.

وأوضح ساراندوس وفقًا لهوليوود ريبورتر:

“لقد تركنا شريحة كبيرة من العملاء خارج الطاولة، وهم الأشخاص الذين يقولون: مرحبًا نتفليكس غالي جدًا بالنسبة لي ولا أمانع في الإعلان. ستلبي الطبقة المدعومة الأفراد الذين يقولون: مرحبًا، أريد سعرًا أقل وسأشاهد الإعلانات.”

الوصول إلى فئة جديدة من المشتركين

منصة نتفليكس للبث التلفزيوني عبر الإنترنت - نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص
منصة نتفليكس للبث التلفزيوني عبر الإنترنت – نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص

ستقتصر الإعلانات على المستخدمين الذين يختارون خطة الاشتراك القادمة التي تعمل عليها نتفليكس وليس لكل المشتركين، ويلاحظ في تصريح ساراندوس بأنه تأكيد على ترك شركتهم مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين خارج المنصة. وبسبب فقدان المشتركين لأول مرة منذ عشر سنوات والذي وصل إلى حوالي 200 ألف مشترك في الربع المالي الاخير، فإنَّ خطة الإعلانات المدعومة يمكن أن تساهم في تحقيق هذا الهدف من خلال جذب المزيد من العملاء بأسعار اشتراكاتٍ رخيصة.

نتفليكس - نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص
نتفليكس تعمل على خدمة اشتراكات أرخص

جدير بالذكر أنَّ متحدث باسم نتفليكس ذكر عبر مدونة إنغادجيت، بأنهم لا يزالون في الأيام الأولى لتطوير خدمة الاشتراكات المعتمدة على الاعلانات، ولم تحدد الشركة الأسلوب الذي ستتخذها في تطوير الخدمة الجديدة. وأضاف المتحدث بأنَّ الأمر كله تكهنات في الفترة الحالية.