نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر

ميزة البث المباشر حاليًا في المراحل الأولى من التطوير
نتفليكس - نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر
نتفليكس

أفادت تقارير عديدة بأنَّ شبكة البث التلفزيوني نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر لتقديم العروض الكوميدية وعروض التصويت المباشر لسلسلة المنافسات ومسابقات المواهب، وغيرها من العروض الحية الأخرى. وعلى الرغم من عدم تحديد تاريخ معين لطرحها؛ أكد فريق صغير من الشركة لموقع Deadline بأنَّ ميزة البث المباشر حاليًا في المراحل الأولى من التطوير.

نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر

خدمة بث تلفزيوني - نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر
نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر

أقامت نتفليكس هذا العام أول مهرجان كوميدي مباشر وشخصي تحت عنوان “Netflix Is a Joke Fest” لمدة ثلاثة أيام في مدينة لوس انجلوس، وضمَّ المهرجان أكثر من 130 فنان كوميدي مشهور و300 عرض استاند آب. وسيتم بث بعض العروض التي سُجّلت في الحدث خلال الشهر الحالي وحتى يونيو/ حزيران المقبل.

لكن خيار ميزة البث المباشر من نتفليكس يمكن أن يمنح المستخدمين في المستقبل القدرة على مشاهدة عروض الكوميديا الحية بشكلٍ مباشر من منازلهم، في حال تمَّ تقديم المهرجان الكوميدي بنسخته الثانية في العام القادم. وتشمل خيارات خدمة البث التلفزيوني الأخرى، إمكانية تقديم عروض «لم الشمل» المباشر للأقارب والأصدقاء.

منافسة ديزني بلس

ديزني بلس - نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر
ديزني بلس – نتفليكس تعمل على ميزة البث المباشر

على غرار خطة نتفليكس لتقديم عروض حية على منصتها، دخلت ديزني بلس الأخرى -تُعد أكبر منافسي نتفليكس- في خدمة البث المباشر. حيث بثّت عرضًا حيًا لجوائز الأوسكار. كما أصبحت المكان الجديد لعرض السلسلة الأمريكية من مسابقة الرقص مع النجوم “Dancing With the Stars” والتي من المقرر عرضها لأول مرة كبث مباشر على المنصة خلال هذا العام.

جدير بالذكر أنَّ نتفليكس أوضحت في أحدث تقرير لأرباحها عن خسارة كبيرة في عدد المشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد. بينما استطاعت ديزني بلس من إضافة حوالي 8 مليون مستخدم جديد إلى منصتها في الربع الأول من عام 2022.

وألمحت نتفليكس عن إمكانية اتخاذ إجراءات صارمة، للحد من نقص الإيرادات وفقدان المشتركين. مثل إيقاف مشاركة كلمات المرور بين المستخدين، بجانب تقديم خيارات بث رخيصة للمستخدمين مدعومة بالإعلانات.