fbpx

الصين تدخل التاريخ بنجاح هبوط مهمة Tianwen-1 على سطح المريخ

أصبحت الصين ثاني دولة تهبط مركبتها الجوّالة بنجاح على سطح الكوكب الأحمر
مهمة Tianwen-1 الصينية
مهمة Tianwen-1 الصينية

هبطت مهمة Tianwen-1 – تيانوين الصينية قبل ثلاثة أيام على سطح المريخ بحسب وكالات الأنباء المحلية الصينية، لتدخل بذلك البلاد التاريخ من أوسع أبوابه، كأول مهمة للصين تصل إلى الكوكب الأحمر وثاني دولة بعد الولايات المتّحدة تهبط مركبتها الجوّالة بنجاح على سطح الكوكب الأحمر.

أطلقت إدارة الفضاء الوطنية الصينية مهمة Tianwen-1 صيف العام الماضي، والذي تزامن مع إطلاق دولة الإمارات العربية المتّحدة مهمة مسبار الأمل وإطلاق الولايات المتّحدة مهمة مركبة برسفيرنس الجوّالة نحو المريخ في العام الماضي.

مواضيع مشابهة

هبوط مهمة Tianwen-1 الصينية بنجاح تزيد من منافسة استكشاف الكوكب الأحمر بين دول العالم

هبطت المركبة الصينية في سهل جنوب المريخ وهي منطقة بعيدة من مركبة برسفيرنس الجوّالة وغيرها من مركبات ناسا الأخرى على المريخ. وسيبدأ فريق مهمة Tianwen-1 بفحص المركبة الجوّالة واختبار كاميرات التصوير المزوّدة بها أولًا قبل أن تباشر مهامها الرسمية في استكشاف سطح الكوكب.

تجدر الإشارة إلى أنَّ وكالة الفضاء الأوروبية – ESA والهند لديهما مسبارين يحلّقان حول مدار كوكب المريخ، ليشهد العالم تنافسًا كبيرًا في سباق استكشاف الكوكب الأحمر لاسيما بعد وصول ثلاث مهمات بنجاح إلى المريخ في فترات زمنية متقاربة بالنصف الأول من العام الحالي.