نسخة Xiaomi 12s Pro قادمة مع معالج Dimensity 9000 فائق السرعة

الاسم الرمزي لهاتف شاومي 12 برو كان "L2" وفقا لبيانات شاومي الرسمية
سلسلة شاومي 12

بعد إطلاق سلسلة شاومي 12 بشكل رسمي في جميع أنحاء العالم، توقع أكثر المتفائلين أن تقوم الشركة تباعا بإطلاق سلسلة Xiaomi 12T كما هي العادة وبأسعار مخفضة، لكن يبدو أنه لدى شاومي خطط أخرى، حيث ظهرت تسريبات جديدة تفيد بقدوم سلسلة Xiaomi 12s تاليا. على ما يبدو اسم أقوى هواتف السلسلة هو Xiaomi 12S Pro بسبب امتلاكه أقوى وأحدث معالجات ميدياتك من فئة Dimensity 9000.

نسخة Xiaomi 12S Pro

Xiaomi 12s Pro

في الشهر الماضي، ظهر اسم Xiaomi 12s و Xiaomi 12s pro للمرة الأولى، وهذا بحسب XiaomiUI الموثوق، حيث قام برصد إشارة لوجود هكذا هاتف بحسب أكواد واجهة MIUI الخاصة بشركة شاومي. ويبدو أن الشركة تستعد لإنتاج سلسلة جديدة قوية من الهواتف بأسعار أكثر مناسبة لوضع الأسواق العالمية، ولكن لم يظهر أي مواصفات دقيقة حتى الآن حول الهواتف، إلا أنه قد تم تأكيد وصول 12s Pro قريباً مع Dimensity 9000 السريع جداً.

سلسلة شاومي 12 اس

باعتبار نسخة شاومي 12 برو السابقة كانت تحمل الاسم الرمزي “L2″، فإن التسريبات الجديدة تشير لقدوم 12S تحت الاسم الرمزي “L2M”، وحرف “M” قد يكون إشارة لامتلاك الهاتف أحد معالجات ميدياتك. الاسم الرمزي لهاتف 12S Pro هو “dauimer” مع رقم طراز الهاتف – 2207122MC في قاعدة بيانات IMEI.

بعض المواصفات المتوقعة

شاومي 12 اس برو

ما تزال التفاصيل غير واضحة حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يحمل هاتف Xiaomi 12s Pro نفس التصميم الموجود في نسخة Xiaomi 12 Pro مع بعض التعديلات، والتي تتمثل بشكل أساسي بتبديل شريحة المعالجة من Snapdragon 8 Gen1 إلى Dimensity 9000. بحسب اختبارات الأداء عبر مختلف المنصات المعتمدة، لا يوجد فرق كبير فعلي بين الشريحتين، مع الأخذ بالاعتبار أن شريحة ميدياتك أرخص سعرا بشكل واضح.

رأيي الشخصي أن شاومي قد توفر هاتف رائد جديد باسم متجدد ومواصفات ممتازة، ولكن بهدف تخفيض التكلفة قد يقوم التنين الصيني بتخفيض دقة الشاشة من WQHD+ إلى FHD+، وبالطبع دون دعمها لتقنية LTPO. أيضاً قد لا نرى نفس نظام التصوير الفائق في هاتف شاومي 12 برو، وبدلا من ذلك قد توظف شاومي عدسة 108 ميغابكسل التي أثبتت جدارتها عبر العديد من الإصدارات السابقة. بالنسبة لسرعة الشحن، فمن الممكن أن نشهد قدرة 120 واط مرة جديدة باعتبارها موجودة في هواتف أقل تكلفة بكثير، وهنا نتحدث عن هاتف Redmi note 11 pro plus.

شاومي 12 برو

من غير المحدد بعد أو المعروف متى قد تظهر السلسلة الجديدة، لكن آخر التسريبات أن ذلك قد يكون في شهر أغسطس القادم، وبأسعار “صادمة”، لذلك علينا انتظار الصدمة لبضعة أشهر قادمة.