نظارات الواقع المعزز Mijia من Xiaomi مع شريحة Snapdragon 8!

نظارات شاومي

قدمت شركة شاومي الصينية في العام الماضي التصميم الأولي من نظارات الواقع المعزز الذكية، وهذا النموذج أصبح اليوم منتج فعلي يمكن شراءه بعد طرحه في الأسواق باسم Mijia، وذلك بعد أقل من عام على الإعلان الرسمي. توفر النظارات قدرات بصرية مميزة بفضل عدستي تصوير، أحدهما توفر قدرات التقريب البصري للعين المجردة، والثانية تمكنك من تسجيل مقطع فيديو لما تراه، فضلا عن شاشة عالية الدقة من Sony.

نظارات Mijia من Xiaomi

Mijia
Xiaomi mijia Glasses

طراز Mijia Glasses متاح حالياً للطلب المسبق على منصة التمويل الجماعي في شاومي، وذلك بسعر أولي يبلغ 2499 يوان صيني (370 دولار أمريكي). النظارة عبارة عن جهاز قابل للارتداء بشكل مريح مع وزن خفيف لا يتجاوز 100 جرام، وتعمل النظارة بواسطة شريحة كوالكوم مخصصة من سلسلة Snapdragon 8 الجديدة، فضلا عن كاميرات مزدوجة أحدهما تمتلك القدرة على التقريب البصري الفعلي حتى 5X.

Mijia Glasses

يتم رفق شريحة كوالكوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت مع ذاكرة تخزين بحجم 32 جيجابايت، فضلا عن القدرة على تركيب شريحة إتصال مستقلة لتوصيل النظارة بشبكة الإنترنت. أما بالنسبة لشاشة العرض المتمثلة بعدستي النظارة، فهي من صناعة شركة SONY اليابانية الشهيرة بجودة منتجاتها المرئية، والشاشة من نوع OLED قادرة على توفير سطوع عالي حتى 3000 شمعة و1800 شمعة للعين الواحدة، مع كثافة تبلغ 3281 نقطة في البوصة، هذا إضافة إلى شهادة TÜV لتخفيض مستويات الضوء الأزرق.

Xiaomi mijia Glasses

عدسات التصوير المرفقة بنظارة Mijia تمتلك مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل، وتدعم تقنية دمج البكسلات الرباعية Quad Bayer Pixel Binning. بينما تكون العدسة الثانية مخصصة للتقريب البصري Periscope Telephoto بدقة 8 ميجابكسل مع قدرة تقريب حتى 5X يمكن أن تصل حتى 15X، فضلا عن دعم تقنية التثبيت البصري OIS، كما يمكن للنظارة تسجيل مقاطع فيديو حتى 100 دقيقة متواصلة.

أما بطارية Mijia بحجم 1020 ميلي أمبير وتدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 10 واط، حيث يمكنها الشحن من 0% حتى 80% خلال 30 دقيقة فقط. تمتلك نظارة شاومي الجديدة ميزات أخرى مثل الترجمة الحية على الشاشة ودعم مساعد شاومي XiaoAI المزود بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

Mijia Glasses

طراز Mijia Glasses يعتمد بشكل أساسي على مبدأ التمويل الجماعي، وذلك عبر جمع المال المتراكم من الطلبات المسبقة للبدء في تصنيع الجهاز. بمجرد أن تصبح الشركة جاهزة للتصنيع الضخم، يشاع أن الجهاز سيكلف حوالي 2698 يوان صيني (400 دولار أمريكي) للجهاز الواحد، ولكن من غير المعروف الموعد الرسمي لذلك تبعاً لكمية الطلبات المسبقة.