مؤتمر Meta Connect 2022: نظارات Meta Quest Pro والطريق إلى الميتافيرس

IMG 20221012 153717

في العام الماضي في Meta Connect، شارك مارك زوكربيرج رؤية شركة ميتا للميتافيرس – مجموعة من المساحات الرقمية المترابطة التي ستتيح لك القيام بأشياء لا يمكنك القيام بها في العالم المادي والتواصل بشكل أعمق مع الأشخاص الأكثر أهمية. اليوم، صعد إلى المسرح الافتراضي جنبًا إلى جنب مع قادة من Reality Labs في Meta وبعض الضيوف المميزين لعرض التقدم الذي أحرزته الشركة نحو تلك الرؤية خلال العام الماضي.

تقديم Meta Quest Pro

Meta Quest Pro

كان العنوان الرئيسي اليوم هو Meta Quest Pro – أول إدخال في الخط الجديد من سماعات الرأس المتقدمة، والمصممة لتوسيع ما هو ممكن في الواقع الافتراضي. لقد تم مشاركة بعض التفاصيل على مدار العام الماضي في إطار الاسم الرمزي Project Cambria، الآن حان وقت الكشف عن الحزمة الكاملة. إنها مليئة بالميزات المبتكرة مثل المستشعرات عالية الدقة لتجارب واقعية مختلطة قوية، وشاشات LCD واضحة لمرئيات حادة، وتتبع العين وتعبيرات الوجه الطبيعية لمساعدة صورتك الرمزية على عكسك بشكل طبيعي في الواقع الافتراضي.

يبدأ Meta Quest Pro الشحن في 25 أكتوبر مقابل 1499.99 دولارًا، والذي يتضمن النظارات نفسها ووحدات التحكم Meta Quest Touch Pro، ورؤوس القلم، وحواجز الضوء الجزئية، وقاعدة الشحن. يمكنك طلب MetaQuest Pro مسبقًا من Meta Store الآن ومن شركاء تجزئة محددين، بما في ذلك Best Buy في الولايات المتحدة وكندا، و Argos and Currys في المملكة المتحدة، و FNAC و Boulanger في فرنسا. يمكنك أيضًا الطلب المسبق من Amazon في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا.

Meta Quest Pro

بالطبع، إعلان الأجهزة الجديدة يتطلب عرض المواصفات الفنية الموجودة. فيما يلي بعض النقاط البارزة:

  • أول جهاز على الإطلاق مدعوم بشريحة Qualcomm Snapdragon XR2+ الجديدة
  • 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • 256 جيجا بايت من التخزين
  • 10 مستشعرات عالية الدقة
  • عدسات Pancake التي تطوي الضوء عدة مرات، مما يقلل من انعكاس الضوء بنسبة 40٪ مع توفير صور واضحة وحادة
  • تتبع العين وتعبيرات الوجه الطبيعية لتحسين التواجد الاجتماعي
  • عبور اللون لتجارب واقع مختلط محسّنة
  • متوافق مع الإصدارات السابقة Meta Quest 2، لذا يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من ألعاب وتجارب الواقع الافتراضي في اليوم الأول

Meta Quest Pro display

  • شاشتي LCD تستخدمان تقنية التعتيم المحلي وتقنية النقاط الكمومية لتوفير ألوان أكثر ثراءً وحيوية
  • تقنية تعتيم محلية مخصصة، مدعومة بأجهزة إضاءة خلفية مخصصة و خوارزميات برمجية مصاحبة، والتي يمكنها التحكم في أكثر من 500 كتلة LED فردية بشكل مستقل، مما يمنح الشاشات تباينًا أكبر بنسبة 75٪ من Meta Quest 2
  • 37٪ بكسلات أكثر في البوصة من Meta Quest 2
  • وحدات تحكم Touch Pro المعاد تصميمها مع مستشعرات خاصة بها لتتبع أكثر دقة ونطاق حركة كامل بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى نظام TruTouch Haptics الجديد الخاص لتوفير نطاق أوسع وأكثر دقة من ردود الفعل، بالإضافة إلى البطاريات القابلة لإعادة الشحن
  • أنحف سماعة VR وأكثرها توازناً حتى الآن

Meta Quest Pro

نظام VR البيئي المتنامي والمتطور

النظام الإيكولوجي لمطوري الواقع الافتراضي مزدهر حالياً. حتى الآن، تم إنفاق أكثر من 1.5 مليار دولار على الألعاب والتطبيقات في متجر Meta Quest. يوجد الآن 33 عنوانًا حققت أكثر من 10 ملايين دولار من إجمالي الإيرادات، وتضاعف عدد التطبيقات التي حققت أكثر من 5 ملايين دولار من إجمالي الإيرادات منذ العام الماضي، حيث وصل الآن إلى 55. وهذا النجاح لا يقتصر على كبار المطورين. من بين أكثر من 400 تطبيق في Meta Quest Store، يحقق الثلث تقريبًا إيرادات بالملايين.

تجاوزت عائدات The Walking Dead: Saints & Sinners 50 مليون دولار على منصة Meta Quest Platform وحدها – ما يقرب من ضعف إيراداتها على جميع المنصات الأخرى. استغرق الأمر 24 ساعة فقط لشركة Zenith: The Last City لتحقيق أول مليون دولار من إيراداتها في Meta Quest Store، بينما حققت Resident Evil 4 أول مليوني دولار في أول 24 ساعة. Blade & Sorcery: حققت Nomad أول مليون دولار من إيراداتها في يومين، بينما حقق عدد من المطورين الآخرين نفس الإنجاز في أقل من ثلاثة أيام.

بالطبع، جزء من بناء نظام بيئي VR صحي ومستدام هو ضمان أن المطورين لديهم طرق متعددة للوصول إلى جماهيرهم. لهذا السبب تم تقديم ​​App Lab، والذي نما منذ إطلاقه العام الماضي إلى أكثر من 2000 تطبيق. وبدأت بعض العناوين الرائعة مثل Smash Drums و Ancient Dungeon و Puzzling Places في App Lab.

لقد تم رؤية أيضًا تحولًا في سلوك الأشخاص: عندما تم إطلاق Meta Quest 2، تم قضاء معظم وقت الأشخاص في VR بمفردهم. اليوم، يقضي معظم وقتهم في تطبيقات متعددة اللاعبين والتطبيقات الاجتماعية – التسكع ولعب الألعاب وتعلم هوايات جديدة والمزيد.

عوالم Meta Horizon

إن metaverse سوف يربط بين نظارات الواقع الافتراضي، والهواتف د، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وحتى الأجهزة غير الموجودة بعد. في Connect اليوم، تم عرض العمل لإحضار Meta Horizon Worlds إلى منصات أخرى، حتى تتمكن في النهاية من التقاط هاتفك أو الكمبيوتر المحمول وزيارة الأصدقاء الذين يقضون وقتًا في الواقع الافتراضي والعكس صحيح. إذا كنت تشاهد عرضًا كوميديًا على سبيل المثال، فسوف تتمكن من إرسال الرابط إلى أصدقائك حتى يتمكنوا من الانضمام بدون نظارات الواقع الافتراضي، بغض النظر عن مكان وجودهم.

إن جعل هذه العوالم الافتراضية يمكن الوصول إليها من خلال أي جهاز يستلزم قدرتها على توصيل الأشخاص بمستوى آخر. ستكون العوالم على الويب هي الطريقة الأولى التي يختبر بها الكثير من الأشخاص حول العالم العالم الافتراضي. وعلى الرغم من أن الويب لا يمنح تجربة الواقع الافتراضي الكاملة، إلا أنه يفتح المجال أمام جمهور جديد تمامًا من المطورين والمبدعين والأشخاص.

يتم اختبار طريقة يمكنك من خلالها التقاط مقطع فيديو في Worlds ومشاركته بسهولة مباشرة على Instagram كمقاطع فيديو، لمساعدة منشئي المحتوى على التواصل مع جماهيرهم ومشاركة أعمالهم بطريقة جديدة. نحن نعمل أيضًا مع بعض من أفضل المبدعين على Instagram لمعرفة نوع العوالم التي يمكنهم بناؤها، لذا راقب مخططك الزمني لذلك.

يتم العمل أيضًا على تسهيل عملية البناء للعوالم أكثر من أي وقت مضى. اعتدت أن تبني كل شيء في الواقع الافتراضي. الآن، هناك عوالم مذهلة يتم بناؤها بواسطة أشخاص من خارج الواقع الافتراضي في Crayta، وهي لعبة ومنصة لبناء العالم متاحة على Facebook. والعمل مستمر في توسيع مجموعة الأدوات الإبداعية بما يتجاوز الواقع الافتراضي. ستتمكن من استخدام TypeScript، وهي لغة برمجة نصية قوية، لإنشاء عوالم أكثر ديناميكية وتفاعلية. ويتم العمل على تحقيق ذلك حتى تتمكن من استيراد عناصر ثلاثية الشبكات إلى عوالم وإنشاء أجزاء من عوالمك باستخدام أدوات إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد مثل Maya و 3Ds Max و Blender و Adobe Substance 3D.

هذه أدوات عالية الجودة يستخدمها المحترفون للبناء ثلاثي الأبعاد. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لدعمهم في جودة الرسومات التي ينتجونها. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لدمج كل هذه الأشياء، لكن النتيجة ستكون الأشياء تبدو أفضل كثيرًا. بالتشارك مع Epic Games لجلب المحتوى المرخص من Creative Commons من مكتبة Sketchfab إلى Meta Horizon Worlds.

تم الحديث عن مساحتك الشخصية في Worlds – فكر في الأمر على أنه منزلك في منطقة metaverse. يجب أن تكون مساحة اجتماعية حيث يمكنك دعوة أصدقائك إليها، بغض النظر عن الأجهزة التي يستخدمونها. الأهم من ذلك، يجب أن تشعر بإحساس الملكية الخاصة بك وأن تشعر بنفس مستوى الراحة الذي تشعر به في منزلك في العالم المادي.

لقد تم الإعلان أيضًا أنه في العام المقبل سوف يبدأ تعاونًا لعدة سنوات مع NBCUniversal، لتقديم تجارب الكوميديا ​​والرعب الشهيرة في عالم ما وراء البحار. سوف يأتي كل من Office و Blumhouse و Universal Monsters و Halloween Horror Nights إلى Worlds، وستكون قادرًا على الانغماس في عناوين IP هذه بشكل لم يسبق له مثيل عبر VR. ستتمكن أيضًا من اللحاق ببرمجة NBCUniversal المفضلة لديك عندما يأتي تطبيق Peacock إلى Meta Quest العام المقبل.

يوتيوب VR

YouTube VR

أيضاً، تم الإعلان عن ابتكارات اجتماعية جديدة يتم العمل عليها مع فريق YouTube VR. YouTube على وشك أن يشعر كثيرًا وكأنه تجربة مشتركة على Meta Quest. إذا كنت تتسكع مع الأصدقاء في Meta Horizon Home، فسوف تتمكن قريبًا من إحضار YouTube ومشاهدة مقاطع الفيديو معًا، تمامًا كما لو كنت تشاهد معًا وجهًا لوجه. ستتمكن أيضًا من القيام بمهام متعددة، والاحتفاظ بمقطع فيديو YouTube أثناء العمل أو تصفح الويب في المنزل.

يتم العمل مع فريق YouTube لجعل التجربة أكثر مرونة في المستقبل. إذا كنت تستخدم Meta Quest Pro، فستتمكن قريبًا من نقل مقاطع فيديو YouTube (عبر لوحة ثنائية الأبعاد) إلى تطبيقات VR الأخرى. تخيل مشاهدة مقطع فيديو حول بناء Mont-Saint-Michel أثناء تجميعه في نفس الوقت في Puzzling Places، أو أخذ دروس في الملاكمة أثناء لعب The Thrill of the Fight – أو ببساطة مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية أثناء انتظار دورك في Walkabout Mini Golf. يبدو الأمر رائداً اليوم، لكن من المتوقع أن يصبح هذا النوع من المهام المتعددة شائعًا في المستقبل، ومن الرائع أن يكون YouTube VR شريكًا مبكرًا على طول الطريق.

الألعاب في Connect 2022

connect games 2022

لقد كانت شركة ميتا من كبار المعجبين بـ Marvel’s Iron Man VR منذ إطلاقه على PlayStation VR في عام 2020، و يتم الاستعداد للإعلان عن وصوله إلى Meta Quest 2 في 3 نوفمبر، بإذن من الفرق الموهوبة في Camouflaj و Endeavour One وشركاء الشركة في Sony Interactive Entertainment و Marvel Entertainment.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Satya Nadella أن Xbox Cloud Gaming (Beta) قادم إلى Meta Quest Store. كما تمت مشاركة تاريخ الإصدار وفتح الطلبات المسبقة لـ VR للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، وتضييق فترة الإصدار لـ The Walking Dead: Saints & Sinners – الفصل 2: ​​القصاص، والكشف عن مشروع جديد تمامًا من Skydance Interactive. تحقق من مدونة Meta Quest للاطلاع على جميع أخبار ألعاب اليوم.

اللياقة البدنية

Quest active

الواقع الافتراضي ليس مجرد مكان رائع لتجربة أنواع جديدة من الألعاب والتجارب الغامرة – إنه رائع للياقة أيضًا. سواء كنت تتابع مع مدرب أو تمارس التمارين الرياضية عن طريق الصدفة، هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات المتاحة لـ Meta Quest والتي ستجعلك تتحرك. وفي Connect، تم الإعلان عن العديد من المنتجات والتحديثات الجديدة القادمة هذا العام والتي يمكن أن تساعدك على إحراز تقدم حقيقي في رحلة اللياقة البدنية للواقع الافتراضي.

حزمة Meta Quest 2 Active Pack هي حزمة ملحقات اللياقة البدنية الأولى، وستصدر في 25 أكتوبر مقابل 69.99 دولارًا أمريكيًا – ويمكنك طلبها مسبقًا من MetaStore بدءًا من اليوم! تشتمل الحزمة على واجهة وجوه جديدة قابلة للمسح للنظارات الخاصة بك، ومجموعة إضافية من أحزمة المعصم، وأشرطة مفصل جديدة قابلة للتعديل حتى تتمكن من الاستمرار في إلقاء الأحرف العلوية دون أي خوف من إسقاط وحدات التحكم باللمس الخاصة بك.

عند استخدامهما معًا، يمكن أن تساعدك هذه الملحقات على تشغيل تلك التدريبات المليئة بالعرق. تم ​​أيضًا تقديم برنامج Made for Meta، المعروف سابقًا باسم Oculus Ready، والذي يتم العمل من خلاله مع الشركات المصنعة للأجهزة الرائدة لجلب المزيد من الملحقات إلى Meta Quest، بدءًا من العام المقبل.

يعد تتبع التقدم ومشاركته حافزًا مهمًا للكثيرين، ولهذا السبب تم إنشاء Meta Quest Move. ولكن هناك المزيد الذي يمكن القيام به لجعل الواقع الافتراضي أداة لياقة قوية. في هذا العام، تم شحن إحدى الميزات التي كان كثير من الناس يطلبونها: تتبع اللياقة على التطبيق المرافق Meta Quest وتطبيق Health على iOS.

إذا كنت من محبي تطبيق Inside’s Supernatural، فأنت تعرف بالفعل تمارين Flow and Boxing التي يقدمها تطبيق اللياقة البدنية الشهير المستند إلى الاشتراك. ولكن الآن، يضيف التطبيق نوعًا جديدًا من التمارين – ضربات الركبة – وهي طريقة رائعة لتنشيط جذعك وأسفل جسمك، مما يساعدك على تطوير التوازن والتنسيق. ستتمكن من العثور عليها جنبًا إلى جنب مع حركات الجسم بالكامل الأخرى في تمارين التدفق والملاكمة المحددة في وقت لاحق من هذا الشهر.

تأتي أيضًا منصة Meta Quest Platform هي Gym Class – Basketball VR، وهي لعبة كرة سلة قائمة على الفيزياء يمكنك لعبها مع ما يصل إلى ستة أشخاص عبر الإنترنت. يمكنك أن تأخذ وقتك في التدرب على التسديد والمراوغة، أو القفز في الهواء لأداء غطس مذهل بغض النظر عن طولك أو مستوى مهارتك. صالة الألعاب الرياضية – كرة السلة VR حققت نجاحًا كبيرًا في App Lab مع أكثر من مليون عملية تنزيل، ومطوري الشركة متحمسون لأن IRL Studios ستقدمها إلى Meta Quest Store هذا الخريف.

أخيرًا، تم كشف أن ميتا ستطلق إصدارًا تجريبيًا من واجهة برمجة تطبيقات اللياقة البدنية الجديدة لاختيار مطوري البرامج هذا الخريف، مما سيسهل عليهم إنشاء محتوى للياقة البدنية لمنصة Meta Quest Platform. بمجرد التنفيذ، تمنح Fitness API الأشخاص خيار مشاركة بياناتهم في الوقت الفعلي من Move (مثل إجمالي السعرات الحرارية المحروقة والدقائق التي يقضونها في التمرين) مع المطورين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجارب مخصصة جديدة ، مثل صفحة إحصائيات مخصصة أو فتح مستويات جديدة بناءً على تقدمك البدني.

وإذا كنت من النوع الذي يزدهر مع بعض الدوافع الخارجية، فسوف يتم العام المقبل أيضًا إطلاق طريقة جديدة لمشاركة تقدمك في اللياقة البدنية مع الأصدقاء المختارين، حتى يتمكنوا من دعمك في رحلة اللياقة البدنية في الواقع الافتراضي.

تطوير مستقبل العمل

workrooms 1

بالطبع، يعد الواقع الافتراضي أكثر من مجرد متعة وألعاب (ومكاسب). يمكن أن يساعدك أيضًا على أن تكون أكثر إنتاجية وإنجاز العمل. تم تصميم Meta Quest Pro مع وضع الإنتاجية في الاعتبار وستكون ترقية رئيسية لأولئك الذين يستخدمون الواقع الافتراضي كأداة للعمل – لكن الأجهزة ليست سوى جزء من المعادلة. يتم التركيز أيضًا على إنشاء برامج تعمل على تحسين طريقة عملك وتعاونك، سواء في Meta Quest Pro و Meta Quest 2. تحقيقًا لهذه الغاية ، توجد العديد من التحديثات الرئيسية القادمة إلى Meta Horizon Workrooms في الأشهر المقبلة.

أولاً، ميزة مطلوبة كثيرًا: ستتمكن قريبًا من الإنضمام إلى غرف العمل عبر Zoom. كما تتم أيضًا إضافة مجموعات فرعية، مما يتيح لك الانتقال بسلاسة من عروض المجموعة الكبيرة إلى مجموعات مناقشة أصغر وأكثر خصوصية، مع الاستمرار في البقاء معًا في نفس الغرفة. إنه أمر رائع لتسهيل المحادثة والعصف الذهني. وبالنسبة للمصممين والمهندسين المعماريين وغيرهم ممن يعملون في ثلاثة أبعاد، فيتم العمل على طريقة لمراجعة النماذج ثلاثية الأبعاد داخل غرف العمل.

يتم العمل أيضًا على تقليل الحواجز بين الواقع الافتراضي والأنظمة الأساسية الأكثر تقليدية. يدعى هذا المشروع Magic Room ،وهو مستقبل الاجتماعات. الهدف هو جعل المتعاونين يشعرون بالتواجد على قدم المساواة في مساحة مشتركة، بغض النظر عن مكان وجودهم أو التكنولوجيا التي يستخدمونها. يتم العمل على تحديث لـ Workrooms والذي سيسمح للأشخاص بالانضمام إلى مكتب افتراضي من أي جهاز يكون في متناولهم، وتريد الشركة أن تكون التجربة رائعة سواء كان شخص ما يستخدم Meta Quest Pro أو ينضم عبر هواتفهم (على الرغم من Magic Room ستعمل أيضًا بشكل رائع مع منتجات العمل الرئيسية الأخرى لشركة Meta ، بوابة Meta ومكان العمل).

وبالنسبة لأولئك الذين بدأوا في استخدام Meta Quest Pro في وقت لاحق من هذا الشهر، ستتمكن من إطلاق العنان للإمكانات الكاملة لغرف العمل باستخدام أجهزتك الجديدة. تمنحك أطراف القلم المرفقة لوحدات التحكم الجديدة دقة وتحكمًا أكبر في استخدام السبورة البيضاء، بينما تتيح لك تعابير الوجه الطبيعية التواصل بالعين أثناء العرض التقديمي – أو الابتسام وأنت تختتم يوم الجمعة وتتجه إلى عطلة نهاية الأسبوع!

لقد تم إيضاح أيضًا أنه لا يمكن بناء metaverse بواسطة شركة ميتا فقط، ولا يوجد مكان أكثر وضوحًا من يوم عمل الأشخاص. تعمل كل شركة بشكل مختلف – وتستخدم أدوات مختلفة.

انضم إلى شركة ميتا الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Satya Nadella خلال Connect للإعلان عن طرح إصدار جديد من تجارب اجتماعات Microsoft Teams الغامرة في Meta Quest. تعمل Teams على ربط مئات الملايين من الأشخاص حول العالم وهي جزء أساسي من كيفية لقائهم والاتصال والدردشة والقيام بالأعمال. سيؤدي جلب الفرق إلى Meta Quest إلى تمكينهم من العمل معًا بطرق غير ممكنة ببساطة على شاشة ثنائية الأبعاد. يتم اكتشاف أيضًا القدرة على دعم الصور الرمزية لـ Meta و Microsoft الرمزية حتى تتمكن من التعاون في تجارب Teams الغامرة.

هناك المزيد لهذا الإعلان: ستتمكن قريبًا من الانضمام إلى تجارب اجتماعات Teams الغامرة من داخل غرف العمل. كما يتم تقديم أيضًا Microsoft Windows 365 إلى Meta Quest ، حتى تتمكن من بث تجربة Windows على أجهزة Meta Quest Pro و Meta Quest 2. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من الوصول إلى مجموعة تطبيقات Microsoft 365 حتى تتمكن من التفاعل مع Sharepoint أو تطبيقات الإنتاجية من Microsoft ، في أي وقت وفي أي مكان تريده.

أخيرًا ، سيدعم كل من Meta Quest و Meta Portal Microsoft Intune و Azure Active Directory. عندما تبدأ الشركات في دمج Meta Quest 2 و Meta Quest Pro في عملهم اليومي ، من المهم أن يكونوا قادرين على إدارة وتأمين النظارات الخاصة بهم بالطريقة نفسها التي تتعامل بها مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف. سيوفر Microsoft Intune و Azure Active Directory للشركات خيارات الأمان والإدارة التي يحتاجونها ويتوقعونها.

منصة الحضور

presence 1

في Connect العام الماضي، تم تقديم ​​Presence Platform، مجموعة من الإدراك الآلي و قدرات الذكاء الاصطناعي – بما في ذلك العبور، والمراسي المكانية، وفهم المشهد – والتي تتيح للمطورين بناء تجارب واقعية مختلطة وتفاعل وصوت أكثر واقعية تدمج المحتوى الافتراضي بسلاسة مع العالم المادي. اليوم ، تمت مشاركة أحدث إضافة إلى Presence Platform: Movement SDK.

تتيح حركة SDK للصور الرمزية محاكاة التعبيرات في الوقت الفعلي باستخدام مستشعرات Meta Quest Pro المواجهة للداخل. بينما تعتمد الصور الرمزية اليوم على الصوت المكاني والرسومات الغامرة للمساعدة في خلق إحساس بالحضور الاجتماعي، فإن التواصل بالعين وتعبيرات الوجه سيغير قواعد اللعبة للاجتماعات عن بُعد والعروض الافتراضية في metaverse.

من خلال تقديم Movement SDK، أصبح بالإمكان دعم الوجود الاجتماعي لتجسيد شخصية الطرف الثالث. من خلال العمل مع فريق داخلي من الفنانين، تم إنشاء شخصية غريبة تدعى الهالة. يمكنها أن تغمز، وتنفخ خديها، وتحرك فمها من جانب إلى آخر، وأكثر من ذلك، تُستخدم حركات وجه Aura ونغمات البشرة وحركات العين لجعلها تشارك اجتماعيًا. بالإضافة إلى حركات الوجه، يمكن أن تؤدي أشكال المزج إلى تحركات أخرى. على سبيل المثال، تضيء العلامات الموجودة على شعرها عندما تكون سعيدة – وهو دليل اجتماعي مهم على كوكبها – كما أنها ستضيء شعرها عندما تكون غاضبة.

يقوم المئات من المطورين بالفعل ببناء تطبيقات VR التي تستفيد من Presence Platform – لإطلاق العنان لجيل جديد من التجارب الأكثر قوة وغامرة على Meta Quest. والأفضل من ذلك، أن أي شيء ينشئه المطورون لـ Meta Quest 2 باستخدام Presence Platform سيعمل أيضًا بسلاسة على Meta Quest Pro. تحقق من مدونة مطور Meta Quest لمعرفة المزيد.

الصور الرمزية والهوية في metaverse

Avatar store 1

الصورة الرمزية الخاصة بك هي أنت، أو على الأقل تمثيلك الرقمي. وهذا يعني أن الصور الرمزية الخاصة تحتاج إلى تزويدك بطرق شبه لا نهائية للتعبير عن نفسك في metaverse وعبر تطبيقات Meta. في وقت سابق من هذا العام، تم إطلاق غرسات القوقعة الصناعية، وأجهزة السمع التي توضع فوق الأذن، والكراسي المتحركة، ولكن يوجد المزيد من التحسينات على التمثيل، بما في ذلك أنواع الجسم الإضافية والتظليل للحصول على بشرة أكثر واقعية.

ما ترتديه مهم أيضًا. تم اليوم إطلاق متجر Avatar Store في VR في وقت لاحق من هذا العام. ستتمكن من التسوق لشراء ملابس افتراضية من بعض العلامات التجارية المفضلة لديك. يتم العمل مع شركاء في مجالات الرياضة والترفيه وغير ذلك الكثير للتأكد من أنه يمكنك العثور على الملابس التي تناسب أسلوبك الشخصي. وتأمل الشركة أن يؤدي هذا إلى بدء سوق للسلع الرقمية القابلة للتشغيل البيني – بمعنى أنه إذا اشتريت سترة، فيمكنك ارتداؤها على صورتك الرمزية بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه.

ماذا بعد؟ الساقين بالطبع. قال زوكربيرج مازحا خلال الكلمة الرئيسية اليوم: “أعتقد أن الجميع كان ينتظر هذا”. لا مزيد من الطفو من الخصر إلى أعلى!

قد يبدو أنه يتم استخدام مفتاح التبديل خلف الكواليس بكل بساطة، لكن هذا استغرق الكثير من العمل لتحقيقه. عندما يتم عرض جسدك الرقمي بشكل غير صحيح – في المكان الخطأ، على سبيل المثال – يمكن أن يشتت الانتباه أو حتى مزعجًا، ويخرجك من التجربة على الفور. والساقين صعبة! إذا كانت ساقيك تحت مكتب أو حتى خلف ذراعيك مباشرة، فلن تتمكن النظارات من رؤيتهما بشكل صحيح وتحتاج إلى الاعتماد على التنبؤ.

لقد تم قضاء وقتًا طويلاً في التأكد من قدرة Meta Quest 2 بدقة – وبشكل موثوق – على إدخال ساقيك إلى الواقع الافتراضي. سيتم طرح الأرجل في لعبة Worlds أولاً، حتى رؤية كيف ستسير الأمور. ثم سنبدأ في جلب المزيد من الخبرات بمرور الوقت مع تحسن هذه التقنية. في العام المقبل، سيتم العمل أيضًا على تمكين المطورين من بدء تنفيذ إجراءات وسلوكيات Avatar مخصصة في ألعابهم وتطبيقاتهم.

وتذكر أن الصور الرمزية لا تزال تتطور – لتكون أفضل مظهرًا وأكثر قدرة وتعبيراً وقابلية للتخصيص. سيكون الجيل القادم من Meta Avatars الذي تمت معاينته اليوم في Connect ، أكثر تعبيرًا وتفصيلاً مما هو متاح اليوم.

كل خطوة تقربنا قليلاً من الصور الرمزية الواقعية. لا تزال هذه بضع سنوات، ولكن يتم العمل باستمرار على تحسين كل من التكنولوجيا وفهم كيفية رغبة الأشخاص في الظهور في الواقع الافتراضي. يتم العمل على الذكاء الاصطناعي الذي سيصمم أفاتارًا دقيقًا لك، لذلك لا تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في العبث بالقطع بنفسك (إلا إذا كنت ترغب في ذلك). في المستقبل، قد يكون لديك أيضًا العديد من الصور الرمزية لمناسبات مختلفة – تمثيل حقيقي حقيقي لك في اجتماعات العمل، ونسخة كرتونية أكثر للتسكع. يمكنك حتى أن تظهر للمجموعة وهي معلقة كشخصية فيلم أو تنين.

الطريق إلى الواقع المعزز

بينما تم إحراز الكثير من التقدم في الواقع الافتراضي والواقع المختلط، هناك نافذتان مهمتان على metaverse، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في الواقع المعزز، حيث ترى كائنات رقمية متراكبة بشكل مثالي على العالم من حولك. لا يزال هناك بضع سنوات قبل أن تتقدم التكنولوجيا الأساسية بما يكفي لدعم نظارات الواقع المعزز الرائعة. سنحتاج إلى رؤية التقدم عبر المكدس – الحوسبة والرسومات والشاشات وأجهزة الاستشعار والذكاء الاصطناعي وكل شيء بشكل أساسي – قبل أن يتحقق حلم نظارات الواقع المعزز بالكامل.

يتم الاستثمار حاليا في تلك المجالات، ولكن بالنسبة للنظارات، يعتبر عامل الشكل أمرًا بالغ الأهمية – كل هذه التقنية يجب أن تكون مدمجة في شيء خفيف الوزن ومريح بما يكفي لارتدائه بشكل عرضي. لذلك يتم التركيز على بناء أكبر قدر من تجربة الواقع المعزز التي يمكن أن تتناسب مع زوج عادي من النظارات التي يمكن أن تنسجم مع حياتك اليومية.

تم اتخاذ الخطوة الأولى للأمام العام الماضي عندما عقدت ميتا شراكة مع EssilorLuxottica لتقديم Ray-Ban Stories، نظاراتها الذكية من الجيل الأول. في عام واحد فقط، تم ادخال تحسينات كبيرة: مضاعفة مدة التقاط الفيديو من 30 إلى 60 ثانية وتسهيل تحميل المحتوى الخاص بك من النظارات إلى Instagram.

تعد وظيفة عدم استخدام اليدين جزءًا أساسيًا من Ray-Ban Stories، مما يتيح لك البقاء على اتصال والبقاء في الوقت الحالي دون الحاجة إلى البحث عن هاتف. لذلك ستتمكن قريبًا أيضًا من الاتصال أو إرسال رسائل نصية بدون استخدام اليدين على Ray-Ban Stories من رقم هاتفك.

إن الأشخاص يحبون الاستماع إلى الموسيقى على Ray-Ban Stories، لذلك سيتم البدء قريبًا في طرح تشغيل Spotify Tap. ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على جانب نظارتك لتشغيل Spotify، وإذا كنت تريد سماع شيء مختلف، فانقر مع الاستمرار مرة أخرى وسيوصي Spotify بشيء جديد.

وتمت مشاركة تحديث على Meta Spark. بدءًا من اليوم، يتم منح منشئي المحتوى القدرة على إنشاء كائنات تفاعلية ثلاثية الأبعاد باستخدام Spark Studio والبدء في اختبارها في الواقع المختلط من خلال Meta Spark Player. كما يتم العمل أيضًا على إنشاء أدوات تتيح لمنشئي المحتوى فهمًا أفضل لكيفية مساهمة النظرة والوعي المكاني في إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد على قمة العالم المادي.

أبحاث مختبرات الواقع

meta labs

بالطبع ، لن يكتمل أي اتصال بدون زيارة كبير علماء Reality Labs Michael Abrash. انضم إلى Zuckerberg لمشاركة نظرة من وراء الكواليس على ما كانت فرق البحث تعمل عليه، حيث قدم تحديثًا عن Codec Avatars و Project Aria لإنشاء أول واجهة حوسبة تتمحور حول الإنسان حقًا.

في Reality Labs، يتم ابتكار نظامًا أساسيًا جديدًا للحوسبة – نظام أساسي مبني على الأشخاص والاتصالات والعلاقات المهمة. هناك الكثير من الأمور التي يجب تغطيتها هناك، لذا تحقق من منشورات ميتا حول أخبار Reality Labs Research اليوم لمعرفة المزيد.

البحوث والمنتجات التي أظهرتها شركة ميتا اليوم هي جزء من خارطة طريق تمتد بعيدًا إلى المستقبل – ولا يمكن بناء metaverse متكامل بجهود شركة ميتا وحدها. حيث الهدف أن يتم جمع أفضل المطورين والمهندسين والفنانين وغيرهم معًا لجعل هذا المستقبل حقيقة واقعة.